سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري

سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري

سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري ، الذي شكل إعلان خبر وفاته المفاجئ صدمه لمحبيه ومتابعيه، ولا تزال التحريات مستمرة للتأكد من الأخبار المعلنة حول وفاته. وعقب الإعلان عن وفاته انتشرت الكثير من التساؤلات عن سبب الوفاة، كما بدأت الأخبار المزيفة بالانتشار وسنتعرف خلال مقالنا عن سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري.

الشيخ مشرف الشهري ويكيبيديا

هو من العلماء والباحثين البارزين في المملكة العربية السعودية، من برعوا في علوم الحديث الشريف والفقه الإسلامي. كما عرف بكونه صاحب موقع البحث العلمي وموقع جامع المخطوطات الإسلامية الإلكتروني. الذي كان بمثابة المرجع للكثير من الطلبة والباحثين في الأمور الدينية. كما كرس الشيخ الشهري حياته لتقديم المساعدات والمعلومات، فنتج عن ذلك أعداد كبيرة من الطلبة الذين اتخذوا من الشهري قدوة حسنة في حياتهم.[1]

سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري

تم إعلان خبر وفاة الشيخ السعودي مشرف الشهري عصر اليوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2021، حيث كان الخبر مفاجئ للجميع. كما تم نعيه من قبل أخيه الأستاذ عبد الرحمن الشهري في تغريدة على موقع تويتر: “رحم الله أخي وصديقي العزيز مشرف الشهري، ورفع درجاته، وكفر سيئاته، وأحسن عاقبته ومكافأته، عرفته منذ 1422هـ عندما زارني في منزلي بالرياض، وكان في بداية عنايته بجمع تراث أهل العلم، ولم تزده الأيام إلا جدًا واجتهادا في خدمة العلم وطلابه، استودعناك الله يا أبا محمد، وجمعنا بك في الجنة. كما نعاه العديد من المشايخ والأئمة المعروفين قائلين بأنه فقيد الأمة الإسلامية، نظرًا لما قدمه من بحوث وكتب في سبيل نشر الدعوة الإسلامية. إلى الآن لم تحدد أسباب وفاة الشيخ مشرف الشهري، لكن رجحت بعض المصادر بأن يكون سبب الوفاة هو معاناته من مرض عضال.أما عن خبر وفاته بسبب فيروس كورونا فهو غير صحيح ولا يوجد أي دليل على ذلك.

أعمال الشيخ مشرف الشهري

قدم الشيخ مشرف الشهري الأعمال في سبيل الحفاظ على الدين الإسلامي وتقديم المعلومة الكاملة للطلبة، وفيما يلي بعض من أعمال الشيخ الشهري:

  • جمع المخطوطات الإسلامية القديمة والنادرة ذات القيمة العالية في المعلومات الدينية.
  • البحث وجمع الدروس العلمية وتقديمها لطلاب.
  • القيام بالبحث في كتب كبار الدعاة مثل د. سعيد القحطاني، الخطيب البغدادي، ابن السعدي.
  • إنشاء موقع “جامع الدروس العلمية” الذي يقدمه عبره الدروس الدينية والعلمية للطلبة على الإنترنت.
  • تأسيس موقع “جامع المخطوطات الإسلامية” الذي يتم من خلاله نشر المخطوطات التي جمعها الشيخ الشهري.
  • إنشاء الموقع الإلكتروني “الباحث العلمي” الذي يضم حوالي 422 موضوع ومعلومة دينية.

شاهد أيضًا: من هو الداعية مصلح العلياني ويكيبيديا

موعد صلاة الجنازة على الشيخ مشرف الشهري

سيتم الصلاة على جثمان الشيخ مشرف الشهري يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2021، وذلك عقب صلاة الظهر في مدينة الرياض بجامع الراجحي. كما يمكن الوصول لموقع الصلاة عبر خرائط جوجل “من هنا“. يذكر أن الشيخ الشهري سيوارى الثرى في مقبرة النسيم، وسيحضر الجنازة طلاب الداعية ومحبيه وبعض الأئمة ممن نعوا الفقيد.

لقب الشيخ مشرف الشهري

يطلق على الشيخ مشرف الشهري لقب “صاحب اليد البيضاء”، نظرًا لما قدمه من مساعدة للآخرين. كما كان الشيخ الشهري يقدم العلم والمساعدة دون مقابل من مبدأ أن نشر العلم والأخلاق هو واجب. فقد كان يقدم العلم النافع مجانًا عبر موقعه الباحث العلمي الذي يديره مع عدد من المتطوعين. حيث يمكن الدخول للموقع والاطلاع عليه “من هنا“.

في الختام نكون تعرفنا خلال مقالنا على سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري ، فقد تحدثنا عن الشيخ مشرف الشهري، كما ذكرنا سبب وفاة الشيخ الشهري، كذلك استعرضنا أعمال الشيخ شهري.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عبد الرحمن الشهري , 13/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *