سبب وفاة محمد الصغير مصفف الشعر المصري الشهير

سبب وفاة محمد الصغير مصفف الشعر

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على سبب وفاة محمد الصغير مصفف الشعر المصري الذي ذاع صيته في مختلف الدول العربية، فهو يمتلك عشرات الصالونات المتخصصة في التجميل في عدد من الدول العربية، كما أنه من أشهر المصففين الذين تعاملوا مع الفنانات والفنانين المصريين والعرب على مدار أجيال عديدة، فقد كان يتميز بلمسة مختلفة، ونظرة فنية في مجال تجميل الشعر جعلته يتربّع على عرش هذا المجال لعقود وعقود.

من هو محمد الصغير

كان محمد الصغير واحدًا من أشهر مصففي الشعر في مصر والوطن العربي على مدار ما يزيد عن أربعة عقود من الزمان، وكان لديه العديد من صالونات التجميل في جمهورية مصر العربية وخارجها، عُرف الصغير باسم مصفف النجوم، فقد عمل مع عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، وكانت بدايته منذ سنوات طويلة.

بدأ العمل في مهنة الحلاقة وهو في سن صغيرة حيث كان يعاون خاله في محل كوافير حريمي في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، خلال بداية عمله قام بتصفيف شعر الأميرة فوزية زوجة الأمير فواز أمير منطقة الرياض في السبعينيات من القرن الماضي حينما قدمت إلى القاهرة من أجل حضور أحد حفلات السيدة أم كلثوم، وفي هذه اللحظة اكتشفته وأعجبت بتصفيفة شعرها التي قام بتصميمها لها، فعرفّته على ألكسندر أشهر كوافير في العالم في ذلك الحين.

كان الصغير يهوى مهنة تصفيف الشعر بشكل كبير، وهو ما جعله يصبح واحدًا من أهم المبدعين في هذا المجال، فقد عمل في بداية حياته بدون أجر تمامًا لكي يتعلم أصول المهنة ويتقنها، وسافر إلى باريس كذلك من أجل الحصول على دورات تدريبية في هذا المجال، وبعدها عاد إلى مصر مرة أخرى، وتخصص في تصفيف شعر الفنانات من مختلف الدول العربية بدءًا من جيل السيدة فاتن حمامة وحتى جيل الفنانات الحالي. وفي عام 2015 أصدر كتابًا تحت عنوان “أيام من عمري” قدم من خلاله التفاصيل الخاصة بعلاقته بعدد كبير من مشاهير الوطن العربي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة زهور سعود

سبب وفاة محمد الصغير مصفف الشعر

أعلن الفنان المصري أحمد السقا من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن وفاة والد زوجته السيد محمد الصغير، حيث نشر صورةً شخصيةً للفقيد وكتب عليها :”توفي إلى رحمة الله تعالى حمايا وأبويا العزيز السيد/ محمد الصغير. الرجاء الدعاء له بالرحمة”. وبعدها نشر مقطعًا للفيديو من أحد حفلات التكريم التي حضرها السقا وأهدى درع التكريم إلى والد زوجته. وبعد الوفاة المفاجئة لمصفف الشعر الأشهر في الوطن العربي، تساءل الكثيرون عن سبب وفاته، ويعود سبب وفاة محمد الصغير إلى إصابته بفيروس كورونا في مطلع شهر يناير لعام 2021، وبعد إصابته بالفيروس تدهورت حالته الصحية حيث تم وضعه على جهاز تنفس صناعي، ولكن حالته أصبحت تتدهور بوتيرة متسارعة إلى أن انتقل إلى عناية الله تعالي في يوم الجمعة التاسع والعشرين من يناير لعام 2021.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الاعلامي سامي حداد

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على سبب وفاة محمد الصغير مصفف الشعر المصري الشهير، كما تعرفنا على أهم المحطات في مسيرته المهنية التي عمل خلالها مع عشرات الفنانات والفنانين والمشاهير والشخصيات العامة من مختلف الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *