سلم رواتب الجوازات 1445 .. راتب جندي الجوازات 1445

سلم رواتب الجوازات 1445

سلم رواتب الجوازات 1445 يعتبر اهتماما لكثير من المواطنين الراغبين بالتقديم لوظائف الجوازات السعودية، لذا كان من المهم معرفة ما هو سلم رواتب الجوازات لحملة الثانوية العامة أو حملة شهادة البكالوريوس أو المؤهلات العليا، ويقدم موقع محتويات سلم رواتب الجوازات.

سلم رواتب الجوازات 1445

يختلف سلم رواتب الموظفين العاملين في الجوازات السعودية حسب المؤهل العلمي الخاص بهم وحسب الدرجة والمرتبة التي تم إتاحتها للوظائف في الجوازات السعودية لكلا الجنسين من الرجال والنساء، لهذا فإن ما يحدد سلم رواتب الجوازات هو نوع الوظيفة جنس الموظف، والمؤهل العلمي الذي يحمله، لذا سوف نتعرف وإياكم على سلم رواتب الجوازات السعودية.

يبلغ راتب الجوازات السعودية العاملين في المطارات السعودية من 5000 ريال سعودي إلى 7000 ريال سعودي لحملة البكالوريوس، ويمكن أن يصل إلى 8500 ريال، حيث يتم إضافتهم للمرتبة السادسة والدرجة الأولى، أما حملة الثانوية العامة فيصل راتب الجندي من 3000 ريال حتى 4000 ريال سعودي، العاملون في المنافذ البرية والموانئ البحرية تقع ما بين 8000 ريال سعودي إلى 9200 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: متى يفتح تقديم الحرس الوطني جندي

راتب جندي الجوازات 1445

يصل راتب الجندي في الجوازات إلى 3000 ريال سعودي حتى 4000 ريال سعودي لحملة المؤهل الثانوي، كما يحصل الجندي على بدل ميدان 450 ريال سعودياً، وبدل إعاشة 1000 ريال سعودي، وبدل مخاطرة 600 ريال، وبدل مواصلات 500 ريال، وعلاوة إرهاب 25% 800 ريال سعودي، وراتب أساسي يصل إلى ما يقارب 6685 ريال سعودياً كاملاً.

اقرأ أيضًا: رابط نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا

شروط التقديم لوظائف الجوازات السعودية

تعلن الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرين دوماً عن الوظائف الجديدة في المديرية العامة للجوازات السعودية وذلك للتعيين في مختلف المناطق السعودية، لهذا وضعت الجوازات عدداً من الشروط الخاصة بالتقديم وهي كالآتي:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • أن يكون المتقدم سعودياً الأصل والمنشأ.
  • يستثنى من نشأ مع والديه خلال الخدمة خارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم حسن سير وسلوك وسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جرائم مخلة بالشرف والأمانة.
  • لم يسبق له التعيين بوظائف حكومية أو عسكرية، أو تم طرده من الكليات والمعاهد العسكرية.
  • أن تكون الهوية الوطنية سارية الصلاحية.
  • أن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وجميع اختبارات القبول حسب الشروط المحددة.
  • أن لا يكون متزوجاً من غير سعودية.
  • يجب معادلة الشهادات الصادرة خارج المملكة.

اقرأ أيضًا: نتائج قبول الحرس الوطني

رابط تقديم لوظائف الجوازات 1445

أتاحت المديرية العامة للجوازات إمكانية التسجيل في الوظائف الجديدة الخاص بالجوازات السعودية عبر الموقع الرسمي لبوابة أبشر للتوظيف، والتي تعتبر من البوابات الإلكترونية التي تقدم الوظائف الحكومية المختلفة، لذلك بالإمكان التقديم لوظائف الجوازات عبر بوابة أبشر للتوظيف “من هنا“.

بهذا نكون تعرفنا على سلم رواتب الجوازات السعودية التي أعلنت عنها مؤخراً، كما تعرفنا على الشروط التي يجب أن يتعرف عليها المتقدمون، وسوف نقدم لكم رابط التقديم لوظائف الجوازات 1445.

المراجع

  1. ^ jobs.sa , بوابة ابشر , 20/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *