صلاة ليلة القدر كم ركعة

صلاة ليلة القدر كم ركعة

صلاة ليلة القدر كم ركعة هي الصلاة التي يؤديها المسلم في الليالي الفردية بالأيام العشر الأخيرة من أيام شهر رمضان المبارك، هذه الليالي الكريمة التي تعتبر من أفضل الأوقات التي يتقرب فيها العبد من الله عز وجل، فهي من الأيام الفضيلة التي يستحب فيها التعبد بإخلاص ويقين واجتهاد، حيث اختصها الله بساعات للاستجابة والغفران، يغفر فيها الخطايا والذنوب، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على صلاة ليلة القدر كم ركعة.

صلاة ليلة القدر

صلاة ليلة القدر كم ركعة حيث تعتبر الصلاة في هذه الليلة من أعظم العبادات التي يجب أن يحرص عليها المسلم، ويهتم بها، ولا يجعل الفرصة تفوته، حيث تعتبر هذه الليلة فرصة عظيمة للتوبة وحصد الحسنات التي تُذهب السيئات.
الصلاة ليلة القدر وقيام الليل وصلاة التهجد، جميعها سُنن نبوية مؤكدة ونوافل صحيحة ثبت أن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يحرص عليها كل ليلة.
يبدأ المسلم في الصلاة والتعبد في الليالي الفردية في العشر الأواخر من رمضان منذ غروب الشمس حتى طلوع الفجر، مع الحرص على الدعاء وتلاوة ما يتيسر له من القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: هل ليلة القدر يوم 29 رمضان

صلاة ليلة القدر كم ركعة

  • عدد ركعات الصلاة التي يؤديها في ليلة القدر هو إحدى عشرة ركعة، وذلك ما كان يفعله الرسول الكريم، كما قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها:

” ما كان رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- يَزيدُ في رمضانَ ولا في غيرِهِ على إحدى عشرةَ ركعةً.”

  •  من الممكن أن يلتزم المسلم بعدد الركعات التي كان يصليها الرسول الكريم، أو يزيد عليها، أو ينقص حسب رغبته، فجميع صلوات المسلم يقبلها الله تبارك وتعالى.
  • يمكن أن يصلي المسلم ما يشاء من عدد ركعات في ليلة القدر ليصل إلى عشرين ركعة، مع مراعاة أن تكون كل ركعتين معًا بتشهد وتسليم منفصل.
  • بعد أن ينتهي المسلم من الصلاة يجب أن يختم صلاته بركعات فردية ” وتراً ” تبدأ بركعة واحدة وحتى تسع ركعات، وذلك إتباعًا للسنة النبوية الشريفة.

إذن فإن المسلم يجب أن يتعرف على صلاة ليلة القدر كم ركعة حتى يتمكن من الصلاة بطريقة صحيحة في هذه الليلة المباركة متبعًا سنة النبي صلى الله عليه وسلم ملتمسًا من الله أن يكون ممن يعتق رقبتهم من النار ويدخله جنته دون سابقة حساب أو عذاب.

المراجع

  1. ^ marefa.org , ليلة القدر , 24/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *