صناعة في اليد أمان من الفقر.

صناعة في اليد أمان من الفقر.

صناعة في اليد أمان من الفقر. فالكثير من الأمثال الشعبية والحكم والعبر المتناقلة بين الأجيال منذ القدم، وقد أثبتت الأمثال العربية مدى صحتها ودقة الحكم التي تحملها، وقد انتشرت الكثير من الأمثال والأقاويل التي تحض على العمل والجد في العمل منذ القدم، وسيتم من خلال هذا المقال من موقع محتويات توضيح مدى صحة العبارة السابقة ومعناها.

صناعة في اليد أمان من الفقر.

إن العبارة السابقة هي عبارة صحيحة وقد أثبتت الكثير من الروايات والقصص القديمة التي تتناقلها الأجيال مدى صحتها، ففي العمل رفعة للإنسان وقيمة وفخر، ولا يوجد أي عمل معيب أو يشكل إهانة طالما أن الفرد يكسب رزقه وقوته وقوت عياله بطريقة شرعية ومال حلال، ومهما بلغ الإنسان من مال وجاه فإن كان يتقن حرفةً معينةً أو إحدى المهن فهي بمثابة ضمان وحماية له من غدر الزمن.[1]

شاهد أيضًا: كم يعادل اجر العمل في ليلة القدر

أهمية العمل في حياة الإنسان

إن العمل كرامة للإنسان وقيمة ومركز، بالإضافة لأنه يساعد في تأمين حاجاته ومتطلبات بيته وأسرته فهو يساعده لكي يحقق ذاته ويكسبه احترامًا وقيمةً معينةً بين الناس، وقد حضت كافة الأديان على العمل وذهب بعضها لاعتبار العمل هو نوع من العبادة يقصد بها المؤمن التقرب من وجه ربه، وعمل أفراد مجتمع ما ينعكس على صحة هذا المجتمع وطبيعة الحياة فيه وإنتاج أفراده فتزدهر المعيشة ويعيش الناس في رخاء ورغد.

فوائد العمل للإنسان

يؤمن العمل للفرد والمجتمع فوائد كثيرة أبرزها:

  • تطوير المعارف والقدرات والمهارات بما يخدم مصلحة الفرد والمجتمع.
  • بناء شخصية متوازنة وفعالة في مجتمعها بعيدةً عن العقد والضغوط المادية والنفسية.
  • الحد من الآثار السلبية لانتشار البطالة في المجتمع وما يتبعها من انحراف وعادات سيئة تنتشر في المجتمع.
  • تحسين الصحة الجسدية والنفسية والعقلية للإنسان.

شاهد أيضًا: من جربت العمل عن بعد

وفي الختام تم توضيح صناعة في اليد أمان من الفقر. ومعنى هذه العبارة وضرورة وأهمية وقيمة العمل للإنسان ودوره في ازدهار المجتمع ورخاء الشعوب.

المراجع

  1. ^ merriam-webster.com09 , work , 09/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *