من جربت العمل عن بعد

من جربت العمل عن بعد

من جربت العمل عن بعد ؟ سؤال تطرحه الكثير من النساء اللواتي يرغبن ببدء تجربة العمل عن بعد من منازلهن، وقبل البدء بهذه التجربة ترغب الكثيرات بمعرفة تجارب الأخريات في هذا المجال، ولذلك سنقدم من خلال موقع محتويات في هذا المقال تجربة بعض النساء مع العمل عن بعد، وأسماء أهم الشركات في السعودية التي توفر فرص العمل هذه، وسنقدم إجاباتٍ لسؤال من جربت العمل عن بعد.

من جربت العمل عن بعد

تسعى العديد من النساء إلى التعرف على تجارب النساء الأخريات في العمل عن بعد، وسنستعرض فيما يلي إجابة بعض السيدات على سؤال من جربت العمل عن بعد على أحد المواقع.

التجربة الأولى

قالت إحدى السيدات واصفةً سعادتها وتأييدها لتجربة العمل عن بعد قائلةً: ” من أين أبدأ؟ بالنسبة لي، أصبح العمل من المنزل نعمةً، فلا مزيد من إضاعة الوقت للتنقل في المواصلات، أو الاضطرار إلى الاستيقاظ في الساعة 04:30 صباحًا فقط للوصول في الوقت المحدد، ولا مزيد من التوتر في المكتب، ولا مزيد من الحبوب التي اضطررت إلى أخذها من وإلى المكتب للتخلص من آلام المعدة، والصداع، وكريمات اليد، ومستحضرات التجميل، وأدوية العيون، ولا مزيد من الاجتماعات غير المجدية”.

شاهد أيضًا: العمل عن بعد وسيلة تسهم في تقليل نسبة البطالة في أي مجتمع

التجربة الثانية

وصفت إحدى السيدات تجربتها في العمل عن بعد فقالت: “نعم، أنا أستمتع ولكني أفتقد فرصة التعلم عندما أعمل من المنزل، وأعتقد أنه لا يمكنك القيام إلا بالأعمال التي تعتقد أنك خبير فيها، لقد واجهت بعض المشاكل عندما بدأت العمل من المنزل، أما الآن كل شيء على ما يرام”.

التجربة الثالثة

تقول إحدى السيدات في إجابتها عن سؤال من جربت العمل عن بعد: “هناك العديد من مزايا العمل من المنزل، دعني أسرد أبرزها: لا مزيد من الاستيقاظ في الصباح الباكر. لا مزيد من التنقل إلى العمل. لا داعي للقلق بعد الآن في ساعة الذروة في طريق عودتك إلى المنزل. تخفيض المصاريف. ساعات العمل المرنة.”

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في وظائف العمل عن بعد للرجال والنساء في السعودية

التجربة الرابعة

تصف إحدى السيدات تجربتها فتقول: “بالنسبة لي، كان الأمر يستحق ذلك لأنه أسلوب الحياة الذي طالما أردته، كنت أرغب في أن أصبح أمًا متفرغةً، والعمل من المنزل العمل جعل ذلك ممكنًا، كنت أرغب في الحصول على وقتٍ للتطوع وتطوير مهاراتي خارج العمل، والعمل من المنزل جعل ذلك ممكنًا، لكن الأمر ليس سهلًا فمن الصعب الفصل بين حياتك المنزلية وحياتك العملية عندما تعمل من المنزل.”

مين جربت وظائف صله

فيما يلي التجارب التي وصفتها بعض النساء السعوديات مع وظائف صلة:

  • “عمتي كانت تشتغل لصالح شركة فريدريك إم للتجميل وكانت عروضهم حلوة حتى البضاعة تفتح النفس نفس إللي بالسوق، ومنتجات تقشير وأطقم حمام، المهم بعد كذا تركت الشغل لإنها ما كانت تقدر تروج للشركة، ما عندها معارف وصلات كثيرة”.
  • “انا عن نفسي جربت الشركة الهندية بس قالوا لازم اجيب اكثر من 50 مشترك وبعدين يرسلون لي العمل وهو الطباعة على الايميل والى الان لي اكثر من سنه ماجبت لهم الا 8 اشخاص”

شاهد أيضًا: سلوكيات وقيم العمل الواجب توافرها في العمل عن بعد .. أهم السلوكيات والقيم

كم راتب العمل عن بعد

يتم تطبيق نظام العمل السعودي على برنامج العمل عن بعد، وينطبق عليه ما ينطبق على العمل العادي، بحيث يجب ألا يقل الراتب عن 4000 ريال سعودي، في حالة كان العمل بدوامٍ كاملٍ، و2000 ريال في حالات العمل بالدوام الجزئي، كما يتم تحديد الراتب بحسب عروض الشركات المتاحة.

تجربتي مع العمل من المنزل

فيما يلي إجابة بعض الأشخاص عن تجاربهم مع العمل من المنزل عن بعد:

  • “سعيدةٌ حقًا أن أكون مع العائلة وقادرةً على قضاء المزيد من الوقت مع العائلة، والقيام بتجربة أشياءٍ جديدة مثل اليوجا والطهي وما إلى ذلك، واتباع نمطٍ زمنيٍّ ثابتٍ مناسبٍ للأكل والنوم.”
  • “أعمل من المنزل منذ أبريل وكان ذلك مريحًا جدًا بالنسبة لي.”
  • ” أعمل من المنزل منذ 3-4 أشهر حتى الآن، وأنا أستمتع بالعمل من المنزل. إنها تمكنني من التواصل رقميًا مع الأفراد من جميع أنحاء العالم.”

شاهد أيضًا: شروط العمل عن بعد للمرأة .. رابط وظائف للنساء والرجال عن بعد

شركات العمل عن بعد في السعودية

هناك العديد من الشركات التي تعمل داخل أراضي المملكة العربية السعودية، والتي تؤمن فرصًا للعمل عن بعد، من أجل خوض تجربة العمل عن بعد، وأهم هذه الشركات:

  • منصة صلة للتوظيف.
  • منصة مستقل.
  • منصة بحر.
  • شركة مارن.

شروط العمل عن بعد للمرأة في منصة وزارة الموارد البشرية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية منصة العمل عن بعد، ويجب توافر مجموعة من الشروط في النساء الراغبات في التقدم إلى الوظائف المعلن عنها، وهي:

  • يجب أن تكون المتقدمة ممن يحملون الجنسية السعودية.
  • يجب أن يتراوح عمر المتقدمة بين 18 عامًا و60 عامًا.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمة القدرة على استخدام الأجهزة التقنية الحديثة.
  • يجب أن يكون للمتقدمة حسابًا مفعلًا على أبشر.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في العمل عن بعد .. خطوات تسجيل العامل وصاحب العمل

شركة صلة وظائف نسائية

صلة هي الشركة السعودية الأولى التي تتيح فرصًا للعمل عن بعد، من أجل خوض تجربة العمل، عن بعد كما أنها مرخصةٌ من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، وقد باشرت العمل في عام 2014 م، وتقدم الشركة مجموعةً من الخدمات المتكاملة الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي، كما تقدم العديد من برامج التدريب التي تعمل على رفع مستوى العمل، ودمج التقنيات المتطورة في إدارة العمليات اليومية في الشركات والمؤسسات.

التسجيل في العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية

يستطيع كل من يرغب التسجيل في منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التسجيل في برنامج العمل عن بعد للأفراد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى منصة العمل عن بعد لوزارة الموارد البشرية السعودية “من هنا“.
  • النقر فوق زر “باحث عن عمل”.
  • النقر فوق زر “أنشئ حسابك”.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة لبناء السيرة الذاتية، أو تحميل السيرة الذاتية كملف.
  • التقديم على الوظائف المتاحة.

شروط العمل عن بعد وزارة الموارد البشرية

هناك مجموعة من الشروط الواجبة تحققها لدى كل من يرغب للتقدم على فرصةٍ للعمل عن بعد من خلال منصة العمل عن بعد التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم ممن يحملون الجنسية السعودية.
  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 عام و60 عام.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم القدرة على استخدام الأجهزة التقنية الحديثة.
  • يجب أن يكون للمتقدم حسابًا مفعلًا على أبشر.

شركة تكامل للعمل عن بعد

شركة تكامل لخدمات الأعمال هي إحدى الشركات الحكومية التي تتبع لمنظومة وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى إلى تقديم الحلول المتكاملة للعمل عن بعد، وذلك عن طريق وضع الضوابط والقوانين الناظمة لقطاع العمل عن بعد، والتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لتوفير الدعم اللازم.

شاهد أيضًا: برنامج العمل عن بعد .. طريقة تسجيل العامل وصاحب العمل

وبهذا القدر من المعلومات يكون المقال قد قدم إجاباتٍ عن سؤال من جربت العمل عن بعد من خلال عرض تجارب بعض الأشخاص مع العمل عن بعد، كما استعرض المقال معلوماتٍ عن رواتب العمل عن بعد في المملكة العربية السعودية، وأهم الشركات التي تقدم فرصًا للنساء للعمل عن بعد، وأوضح أيضًا شروط التسجيل في منصة لعمل عن بعد التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *