صور علم كوريا الجنوبية ومعاني رموزه

صور علم كوريا ومعاني رموزه

صور علم كوريا ومعاني رموزه، كوريا شبه جزيرة جبلية محاطة بالبحر من ثلاث جهات، تشترك في حدودها الشمالية مع الصين وروسيا، وأقرب بالبلدان الجنوبية منها هي اليابان، التي تقع عبر مضيق ضيق، تبلغ مساحة شبه الجزيرة الكورية حوالي ستمائة ميل من طرفها الشمالي إلى نهايتها الجنوبية، تم تصميم علم كوريا في نسخته الأولى في عام 1882، ليصبح العلم الوطني لكوريا الجنوبية في عام 1948 بعد انتهاء الحرب الكورية، فكيف هو علم كوريا وما هي معاني رموزه؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

صور علم كوريا الجنوبية

أصبح هذا العلم الوطني لكوريا الجنوبية في أغسطس 1948، يتكون علم كوريا من أربعة ألوان: الأبيض والأحمر والأزرق والأسود، كل لون له غرضه في العلم، لها خلفية بيضاء واضحة تشكل شكل مستطيل، في المنتصف، تتشكل دائرة ين ويانغ، مطروحًا منها البقع، باللون الأحمر في النصف العلوي والأزرق في النصف السفلي، ثم تُحاط الدائرة بأربعة أشكال ثلاثية الأبعاد باللون الأسود، موضوعة في كل ركن من الزوايا الأربع، ويمكن التعرف على صور العلم الكوري من خلال الشكل الاتي:

صور علم كوريا ومعاني رموزه

معاني رموز علم كوريا الجنوبية

يمكن التعرف على معنى كل جزء من العلم الكوري عن طريق النقاط الآتية:[1]

  • خلفية بيضاء: يُنظر إلى اللون الأبيض على أنه لون تقليدي في الثقافة الكورية، وشائع الاستخدام في الملابس اليومية في القرن التاسع عشر، تمثل الخلفية البيضاء نفسها النقاء والسلام.
  • تايجوك الأحمر والأزرق: تم تسمية اللونين الأحمر والأزرق وحدهما تايجوك، بشكل منفصل، يمثلون عناصر معاكسة لبعضهم البعض، مثل الخير مقابل الشر، على وجه التحديد، يمثل النصف الأحمر قوى كونية موجبة، بينما يمثل النصف الأزرق رمزًا للقوى الكونية السلبية، لكن إذا تم وضعهم معًا هكذا، فإن الشكل هو رمز للعناصر المتعارضة التي تكمل بعضها البعض، يمثل الجزء السميك من الين واليانغ البداية، بينما يمثل الجزء الأقل سمكًا النهاية، حيث ينتهي اليانغ.
  • القضبان السوداء: المجموعات الأربع من الأشرطة السوداء تتبع أيضًا الأيديولوجيات الكونفوشيوسية.
  • الأعمدة الثلاثة الصلبة: التي تعني “السماء” والأشرطة الثلاثة التي تفصل بينها في المنتصف هي (gon)، والتي تعني “الأرض”، الأعمدة الموجودة في الزاوية اليمنى العلوية هي (ri) التي تمثل “النار”، والأعمدة الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية هي (gam) التي ترمز إلى “الماء”.

 

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال صُوَر عَلَم كوريا وَمعاني رُموزِه بالإضافة إلى معلومات أخرى حول معاني رموز علم كوريا وعلم كوريا الشمالية.

أسئلة شائعة

  • ما هو علم التوحيد الكوري؟

    تم اعتماد علم كوريا الشمالية والجنوبية حيز الاستخدام في عام 1991، يتم تمثيل شبه الجزيرة الكورية بأكملها من خلال هذا العلم، باللون الأزرق الخالص، على خلفية حقل أبيض.

المراجع

  1. ^ 90daykorean.com , Korean flag – Meaning and symbols of this national banner , 02/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *