ضد كلمة سعيد ومرادفها

ضد كلمة سعيد ومرادفها

إنّ ضد كلمة سعيد ومرادفها هي أحد مسارات البحث التي سنقوم على طرح الحُلول عنها ضمن فقرات مقالنا القادم، الذي نتحدّث فيه عن تلك الكلمة، ونتناول به تلك المفردات التي تحتويها لغتنا العربيّة، والتي تُعتبر من أكبر لغات العالم وأكثرها مساحة في الحُروف والكلمات، وعبر موقع محتويات يُمكن لضيوفنا الكِرام أن يتعرّفوا على كلمة سعيد في جمله، وعلى ضد كلمة سعيد وما يُوافقها من مُفردات.

ضد كلمة سعيد ومرادفها

إنّ ضد كلمة سعيد هي كلمة حزين، وتنطلق تلك الكلمة في معناها من مشاعر الحُزن التي تبعث في القلب، على عكس ما تحمله كلمة سعيد في تصوير المشاعر التي تبعث على الفَرحة والسّعادة، وقد جاءت الأضداد عن كلمة سعيد في الآتي:

  • أضداد كلمة سعدي (اسم): (الشَّقِيّ , البائِس , التَّعِس , التَّعِيس , النَّحِس , المَنْحوس , أَسِيٌّ , تَرِحٌ , تَعِيسٌ , حَزِينٌ , شاجِنٌ , شَقيٌّ , كئيبٌ , كَئِيبٌ , كَرِبٌ , مغمومٌ , مَغْمُومٌ , مَكْروبٌ , مُبْتَئِسٌ , مُغْتَمٌّ , مُكْتَئِبٌ , نَكِدٌ).
  • مرادفات كلمة سعيدتتعدّد المرادفات الخاصّة بكلمة سعيد، وجاءت أبرزها في الآتي: ( بَهِيج , جَذِل , جَذْلان , فَرِح , فَرِحٌ , فَرْحان , مَحْبُور , مَرِح , مَسْرور , مَسْرُور , مُبْتَهِج , مُغْتَبِط , مُنْبَسِط الأَسارير , مُنْشَرِح).

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة المانشافت

 كلمة سعيد في جملة

كثيرة هي الكلمات والجُمل التي تحتوي على كلمة سعيد، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من الخيارات المُهمّة، ومنها:

  • إنّ سعيد ليس صديقًا وحسب، إنّ سعيد هو الإنسان الذي اختصّه الله بالنّصيب الأكبر من اسمه، فهنو قادر على منحنا السعادة لمُجرّد مُروره في البال.
  • تستطيع الكلمات أن تكتب، وتستطيع اللوحات أن تُرسم، إلَّا أنّ السّعادة لا يُمكن التّعبير عنها إلّا في حُضور صديقي الغالي وأخي سعيد.
  • سعيد الحظ هو الإنسان الذي خصه الله بشريك حياة يُشبهك يا حبيبة عُمري، فكم أحمد الله على تلك النعمة، وهذه السَّعادة التي أكرمني بها.
  • كثيرة هي الحُروف، وقليلة هي التي تستطيع أن تُعبّر عن مشاعر الفرحة، التي تملأ قلبي كلّما رأيت وجهك يا سعيد، بارك الله أيذامك، وأسعدك الله طوال عُمرك.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمة سعيد في جمله وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح باقة من أبرز استخدامات كلمة سعيد، وباقة من أبرز العبارات عن كلمة سعيد، لنختم أخيرًا مع معنى كلمة سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *