طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة ويسر في المنزل

طريقة ازالة الأظافر الصناعية

طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة في المنزل من الأمور الهامة التي تشغل بال الفتيات والسيدات حيث تحرصن على تركيبها خاصة في المناسبات والحفلات لأنها تكسب اليدين مظهرًا جذابًا وأنيقًا، ولكن الأمر يصبح معقداً عند الرغبة في إزالتها لأنها تترك ترسبات من الصمغ اللاصق لها على الأظافر الطبيعية مما يظهرها بمظهر سيء ويعرضها للتشقق والتكسر، لذلك يجب تركيب الأظافر الصناعية بشكل صحيح للتمكن من إزالتها بسهولة في المنزل دون أن تضر الظفر الطبيعي مباشرة وتتلفه.

طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة

تعد مهمة إزالة الأظافر الصناعية مهمة صعبة للغاية نظرًا لأن النوعيات الجيدة تحتوي على صمغ يثبت الأظافر بقوة مما يستدعي ضرورة توخي الحذر أثناء إزالتها، ولإزاله الأظافر الصناعية بسهولة في المنزل فيجب إتباع الخطوات التالية:

  • طريقة إزالة صمغ الأظافر : يجب إحضار وعاء عميقًا ووضع كمية مناسبة من مزيل طلاء الأظافر لوضع الأصابع بالكامل بها لمده لا تقل عن عشرين دقيقة للتأكد من ذوبان صمغ الأظافر.
  • كيف أزيل أظافر التركيب : يمكن إزالة أظافر التركيب باستخدام مزيل طلاء الأظافر المعروف باسم الأسيتون وذلك عن طريق قص أعلى أظافر التركيب باستخدام المقص ووضع كمية من الأسيتون لغمس الأظافر بها لمده لا تقل عن 10 دقائق لتصبح الأظافر الصناعية طرية إلى حد كبير، يستخدم مبرد الأظافر لمحاولة سحب طفر التركيب من الجانبين، ثم غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا لتنظيف الأظافر وترطيب اليدين ترطيبًا عميقًا.

شاهد أيضًا: كيف اخلي شعري كيرلي بلبيت ومن دون معدات

طريقة النقع لإزالة الأظافر

تعتمد ازالة الأظافر الصناعية على العديد من الطرق منها طريقه النقع لإزالة الأظافر والتي تعد من أنجح الطرق التي يمكن تطبيقها بالمنزل بكل سهولة وتنفيذ خطواتها في التالي:

  • تقصير طول الأظافر الصناعية باستخدام المقص.
  • وضع طبقه من كريم الفازلين حول الأظافر.
  • وضع كميه من الأسيتون على الأظافر.
  • نقع الأصابع بها لمده 15 دقيقة عندها يمكن فك الأظافر الصناعية بسهوله.

طريقة ورق القصدير لإزالة الأظافر الصناعية

يمكن استخدام طريقة ازالة الأظافر الصناعية باستخدام ورق القصدير عن طريق غمس قطع من القطن بمزيل طلاء الأظافر “الأسيتون” ولفها على الأظافر الصناعية بإحكام ثم تغطيه الأظافر باستخدام ورق القصدير وتركها لمده عشرون دقيقه ثم فك القصدير وكشط أي بقايا عالقة بالأظافر باستخدام مبرد الأظافر.

شاهد أيضًا: كريم تفتيح الوجه من الصيدليه

مزيل طلاء الأظافر

يسمى مزيل طلاء الأظافر بالأسيتون وهو عبارة عن مركب كيميائي يمكن استخدامه في إزالة الأظافر الصناعية وإذابة الصمغ الخاص بها عن طريق النقع لمدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة حتى لا يؤثر سلباً على الأظافر الطبيعية ويضعفها، كما يمكن صنعه بالمنزل باستخدام مواد طبيعية مثل ما يلي:

  • الخل الأبيض والليمون: يساعد الخل الأبيض والليمون على تفكيك الأظافر الصناعية وإذابة الصمغ الذي يوجد بها عن طريق نقع الأظافر في وعاء عميق يحتوي على عصير ليمونه واحده وإضافة القليل من الخل الأبيض عليه ثم ما تحركها جيداً ووضع الأظافر بها لمده دقائق معدودة.
  • العطر: يمكن استخدامه في إزالة الأظافر الصناعية لأنه يحتوي على مواد كيماوية تشبه الأسيتون ويستخدم من خلال وضعه على قطنه صغيره وتثبيته على الأظافر الصناعية.

شاهد أيضًا: علاج لسقوط الشعر

أنواع الأظافر الصناعية

كثُرت أنواع الاظافر الصناعية خلال الفترة الماضية مما أدى إلى اندثار أنواع وظهور أنواع جديدة وفيما يلي آخر صيحات الأظافر الصناعية:

  • الأظافر السيليكون: تعد الأظافر السيليكون من أكثر أنواع الأظافر الصناعية شيوعاً خلال عام 2020 لأنها مُصنّعة من خامة السيليكون الصلب ويوجد منها الملونة والمزينة بالرسومات المتنوعة والشفافة أيضًا ويتم بيعها في متاجر أدوات تجميل الأظافر ويزداد الطلب عليها نظراً لأنها ذات مظهر رائع وسهله التثبيت.
  • الأظافر الجيلي: انتشرت الأظافر الجيلي في بداية هذا العام 2020 وهي قريبة في شكلها لشكل زجاج البحر وتم تصنيعها من خلال ماده مطاطية شفافة تعطي شكلًا غير تقليدي للأظافر وتناسب جميع الأوقات سواء خلال المناسبات الصباحية أو المسائية.
  • الأظافر الأكرليك: تعد من أشهر أنواع الأظافر الصناعية المعروفة في الأسواق وكثيرًا ما تلجأ إليها السيدات حين ينتابهن الشعور بالملل والرغبة في التجديد ويكون شكلها مثل أظافر اليدين الطبيعية طبيعية، فهي مصنوعة من ماده الأكرليك مُضاف إليها بودرة بوليمر ويمكن تركيبها داخل صالونات التجميل أو في المنزل.
  • الأظافر الجل: هذا النوع من الأظافر الصناعية يعطي شكلاً رائعًا وطبيعياً لليدين حيث يتم تركيبها بواسطة مادة الجل الصلبة التي تساعد على تثبيت وصلة الأظافر على الأظافر الطبيعية وتعطيها طولاً بسيطاً ولكن يجب تثبيتها بصالونات التجميل من قبِل متخصصين.
  • الأظافر الشمسيّة: تشبه هذه الأظافر في شكلها أظافر الأكرليك، ولكن تختلف فقط في المواد المصنعة منها مما يجعل لونها لا يتغير عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • أظافر التغليف الصناعية: وهى عبارة عن أظافر مصنوعة من ألياف زجاجية ومنها مصنوع من ورق الكتان أو الحرير تغلف بها الأظافر الطبيعية، ولكن لا يتم اللجوء إليها إلا للضرورة القصوى لأنها غير عملية وتتلف سريعاً.

وختامًا يجدر التنويه إلى أنّ طريقة ازالة الأظافر الصناعية قد تؤدي إلى إضعاف الأظافر الطبيعية لذلك يجب العناية بالأظافر الطبيعية بعد ازالة الأظافر الصناعية من عن طريق ترطيبها جيداً بمرطب عميق وتجنب استخدام المبرد وهى مبللة وشرب كميات وفيرة من المياه للحفاظ على الأظافر قوية ولامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *