طريقة الاكتتاب في مرافق 1444 بالتفصيل

طريقة الاكتتاب في مرافق

طريقة الاكتتاب في مرافق 1444، حيث أعلن مؤخرًا عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع من قبل المستشارين الماليين ومديري سجل الاكتتاب (شركة الرياض المالية، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية)، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على طريقة الاكتتاب في موافق بشكل مفصل، وعلى تفاصيل الاكتتاب.

شركة مرافق

تعرف شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع بأنها شركة مساهمة مملوكة من قبل 4 مساهمين، هم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق الاستثمارات العامة، وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية). وقد تأسست هذه الشركة بموجب المرسوم الملكي رقم م / 29 بتاريخ 18 أكتوبر 2000 الموافق لتاريخ 22 رجب 1421 هـ.[1]

شاهد أيضًا: متى اكتتاب مرافق

طريقة الاكتتاب في مرافق

يمكن الاكتتاب في شركة مرافق لكل من يملك حسابًا مصرفيًا ساريًا لدى أي بنك من البنوك المعتمدة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:[2]

  • التوجه إلى صفحة مرافق الخاصة بالطرح العام “من هنا“.
  • قراءة نشرة الاكتتاب ومناقشة تفاصيلها مع المستشار المالي.
  • التسجيل في الاكتتاب وفقًا لسعر الطرح النهائي عبر بنوك تلقي الاكتتاب، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، أو التطبيق الخاص به.
  • قد يحصل الفرد على كامل الأسهم التي اكتتب عليها وقد لا يحصل، لكن يتم رد جميع مبالغ الاكتتاب الفائضة.
  • إدراج أسهم الشركة في تداول السعودية، حيث يمكن مراقبة تغير أسعار السهم في السوق.

نشرة اكتتاب مرافق

تعتزم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع “مرافق” طرح 73,094,500 سهم عادي، تمثل 29.24٪ من رأس المال، ومع الأخذ بعين الاعتبار حصة مساهمي الأقلية البالغة 0.76٪ من رأس مال الشركة، ستصل نسبة الأسهم المتاحة للتداول عند الإدراج إلى 30% من إجمالي أسهم الشركة، والجدير بالذكر أنه تم تحديد النطاق السعري بين 41 -46 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد.

موعد اكتتاب شركة مرافق

بدأ اكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع الذي يوم الأربعاء 26 أكتوبر تشرين الأول عام 2022م، ومن المقرر أن يستمر الاكتتاب لمدَّة خمسة أيام، حيث ينتهي يوم الأحد 30 من شهر أكتوبر تشرين الأول عام 2022م، على أن يكون تاريخ رد الفائض يوم 6 نوفمبر تشرين الثاني عام 2022م.

شاهد أيضًا: حكم الاكتتاب في سهم ينساب

اكتتاب مرافق البنوك

إن البنوك المستلمة لاكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع هي:

  • بنك الرياض.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك ساب.
  • البنك الأهلي السعودي.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على طريقة الاكتتاب في مرافق 1444 بالتفصيل، كما تعرفنا على التفاصيل الكاملة للاكتتاب، وعلى البنوك المسؤولة عن هذا الاكتتاب.

المراجع

  1. ^ marafiq.com.sa , نبذة عن شركة مرافق , 26/10/2022
  2. ^ marafiq.com.sa , الطرح الأولي للاكتتاب العام , 26/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *