طريقة كره شخص تحبه

طريقة كره شخص تحبه

طريقة كره شخص تحبه، في الواقع لا يمكن أنّ يتحول الحب لكراهية فيقولون إنّ عكس الحب ليست الكراهية بل اللامبالاة، فالكراهية تجاه شخص ما تُحبه ما هي إلا انعكاس للحب القوي التي تشعر به، ومقال اليوم من محتويات سيجيب على سؤال يكثر طرحه ألا وهو ما هي طريقة كره شخص تحبه، فهل في الحقيقة يستطيع أحد الشريكين تحويل مشاعر الحب لكراهية؟.

طريقة كره شخص تحبه

في بعض الأحيان ينتهي الحب بسبب عدم وجود توافق وانسجام بينك وبين الطرف الآخر، ولكن يمكن أنّ ينتهي الحب لأنّ الطرف الآخر جرح مشاعرك وتسبب لك بالكثير من الأذى، حينها تُفكر كيف تحول مشاعر الحب بداخلك لمشاعر كراهية، في الحقيقة إنّ تحويل مشاعر الحب لكراهية هي أمر صعب؛ لأنه كما ذكرنا فالكراهية ليست عكس الحب، لأن كلاهما مشاعر قوية تحتاج منك الكثير من الطاقة، لذلك إن أردت التوقف عن الشعور بالألم تجاه شخص تحبه فإن أفضل شيء يمكن أنّ تقوم به هو التعامل مع مشاعرك والمضي قدمًا في الحياة، وتذكر دائمًا أنّ مشاعر الكره لا تؤذي سوى صاحبها، وبعيدًا عن الكراهية يمكن التخلص من حب شخص كنت في علاقة معه من خلال اتباع بعض النصائح التي سنذكرها في الفقرة القادمة[1].

شاهد أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة من بعيد

كيف أتخلص من آثار شخص كنت أحبه

إن أردت محو آثار شخص ما كنت تحبه من حياتك فهذا ليس بالأمر السهل بل يحتاج لقوة وجهد ووقت، وفيما يلي سنذكر الخطوات التي يمكن اتباعها لمحو شخص ما من حياتك[2]:

احذف معلومات الإتصال الخاصة به

بما أنّ هذا الشخص لم يعد جزءًا من حياتك يجب عليك التخلص من معلومات الاتصال الخاصة به، وهذا أولًا يمنعك من الاتصال به أو إرسال رسالة نصية في لحظة ضعف، وثانيًا عند حذف معلومات الاتصال الخاصة به كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني يُبعدك عند تذكر هذا الشخص عند تصفح هاتفك، كما أنّ حذف جهات الاتصال لهذا الشخص يجعلك مضطرًا لطلب الرقم من شخص آخر عند التفكير بالاتصال به وهذا يجعل هناك وقت للتفكير جيدًا قبل القيام بذلك.

أحظره على جميع وسائل التواصل الاجتماعي

وهنا نؤكد الحظر وليس الحذف؛ لأنه إذا حذفت هذا الشخص سيكون بإمكانك الاطلاع على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنّ الحذف لا يمنعك من مراسلته، ولكن الحظر لن يسمح لك بالاطلاع على أخباره أو حتى مراسلته، ولا تنسى القيام بحذف جميع الرسائل السابقة بينكما.

تخلص من أي شيء يذكرك به

يمكننا تقسيم الأشياء التي تذكرك بالحبيب السابق إلى قسمين: القسم الأول العناصر الغير مادية وهي الصور ومقاطع الفيديو التي تجمعكما أو الرسائل النصية وهذه الأشياء من السهل حذفها من الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، والقسم الثاني هي العناصر المادية وهي الصور الورقية والهدايا التذكارية هنا ننصحك بحرق هذه الأشياء، ولكن في حال كنت لم ترغب بحرقها يمكن وضعها في صندوق وتخزينها عند شخص مُقرب منك.

تعامل بشكلٍ جيد مع مشاعرك

عندما تفقد شخص تُحبه فإنه سيكون بداخلك مجموعة من المشاعر كالصدمة، والغدر، والحزن، والخوف، والغضب، ولكن هنا ننصحك بأن لا تُحارب مشاعرك بل حاول قبولها، على سبيل المثال إنّ كنت حزين على انتهاء هذه العلاقة تذكر أنه بقدر حزنك فإنّ ترك هذه العلاقة كان ضروريًا لك لأنها لو كانت علاقة جيدة لما انتهت، ومن المهم أيضًا كتابة مشاعرك؛ لأنّ جعل المشاعر مكبوتة في الداخل لن يجعلك تتخطاها، وفي حال أردت الاتصال مع الشخص الذي افتقدته قم بكتابة رسالة له تُخبره بمشاعرك ثم قم بتمزيقها أو حرقها، أو سجل له رسالة صوتية ولكن لا تُرسلها بل احذفها.

تذكر الأحداث السيئة

عند انتهاء العلاقة لا تُفكر بالأحداث الجيدة التي حصلت بينكما بل تذكر دائمًا الأشياء والمواقف السيئة التي كانت طوال العلاقة، وتذكر أيضًا الأمور التي لم تكن تُعجبك في العلاقة على سبيل المثال تذكر أنه أثناء العلاقة لم يكن لديك وقت لممارسة هواياتك أو الجلوس وقتًا أطول مع أصدقائك فقد كنت تقضي وقتًا طويلًا معه، ولكن الآن سيكون لديك الكثير من الوقت تقضيه حيثما شئت.

اغفر له وسامحه

إنّ المسامحة هي القرار الصائب عند إنهاء العلاقة مع شخص ما؛ لأنّ مشاعر الحقد والانتقام تستهلك الكثير من طاقتك وتؤذيك كثيرًا لأنها تزيد من التوتر وتضعف صحتك، ولكن إياك أن تخلط بين المسامحة والاعتذار، أي يتوجب عليك مسامحته ولكن إياك أنّ تذهب وتعتذر منه، وهنا نذكرك بعدم العيش بدور الضحية لأن هذا الدور سيء لراحتك النفسية، لذلك سامح واستمر بالعيش كما تريد.

تحدث عن مشاعرك مع شخص مُقرب

أظهرت الدراسات أنّ الناس يتعافون من أثر الصدمات عندما يتحدثون عنها، لذلك من الجيد التحدث عن كل ما يدور في عقلك وقلبك لشخص مُقرب سواء كان هذا الشخص أحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء، وتأكد من أنك اخترت شخص سيأخذ مشاعرك على محمل الجد ويفهم هذه المشاعر ويقدم لك المواساة، والمساعدة على تخطيها، ولكن ننصح بعدم البوح بجميع مشاعرك فإنّ كان لديك مشاعر أو أسرار تعتقد أنه يجب أن لا يعرفها أحد فاحتفظ بها لنفسك، واحذر الحديث مع الشخص الخاطئ الذي سينكر هذه المشاعر ويجعلك تشعر بالسوء.

لا تمنع نفسك من التفكير بالشخص

أظهرت الدراسات أنه عندما يمنع الإنسان نفسه من التفكير بأمر ما هذا يجعله يفكر به أكثر، لذلك عندما يخطر ببالك هذا الشخص إياك أن تخبر نفسك بعدم التفكير به، بل أخبرها بلطف أنه لم يعد موجودًا في حياتك، ومن ثم ركز تفكيرك بأمر آخر مفيد.

عش اللحظة ولا تفكر بالماضي

حاول التركيز على اللحظة التي تعيشها وتستمتع بها، وتذكر أنه لديك أهداف ويتوجب عليك تحقيقها، وإياك أن تبقى حبيس الماضي وتهدر وقتك بالتفكير في أمور انتهت فهذا سيجعلك قريبًا من الاكتئاب.

اقضي وقتًا مع الآخرين

إياك أنّ تعزل نفسك في المنزل بل كن اجتماعيًا أكثر وأخرج مع أصدقائك وأفراد عائلتك لأي مكان تُحبه، كما يجب عليك القيام بأي شيء يحسن مزاجك كممارسة هواية تُحبها مثل: الرقص، القراءة، الطبخ، حضور مسرحية، الاستماع للموسيقى، وغيرها.

أعلم أنك ستقابل شخص آخر أفضل

بالطبع حياتك لن تتوقف على أحد بل كن مُتأكدًا بأنك ستقابل شخص آخر وستكون سعيدًا لأن العلاقة لم تستمر مع الشخص الذي تحاول تجاوزه، ولكن لا تنتظر وقت محدد لبدء علاقة مع شخص آخر بل استمر بتحقيق أهدافك والمضي نحو المستقبل، وفي الطريق ستقابل الشخص الذي يستحقك، لحينها من المهم أنّ تشعر بالثقة بنفسك وقدراتك.

شاهد أيضًا: كيف اتصالح مع نفسي

علامات تدل أنّ شخص ما يكرهك

بالطبع ليس كل من حولك هم أشخاص مُحبون لك، بل أنّ هناك أشخاص لا يشعرون تجاهك بأي حب، ولكن ليس من السهل معرفة ما إذا كان هناك شخص ما لا يُحيك لأنه في كثير من الأحيان يتظاهر البعض أنهم يحبوك لأنهم يريدون استغلالك، لذلك إن وجدت في شخص ما هذا العلامات هذا يدل على عدم حبه لك[3]:

  • يجعل محادثاته معك قصيرة ورسمية: فتشعر أثناء الحديث معه أنك بمقابلة عمل رسمية.
  • يعاملك بطريقة مختلفة عن الطريقة التي يعامل بها الآخرون: فإنّ كان الشخص يكرهك ستلاحظ اختلاف كبير في سلوكه مع الآخرين وسلوكه معك.
  • يتجنب التواصل البصري معك: فعندما يكرهك شخص ما فإنه يتجنب الاتصال البصري معك أي أنه لن ينظر لعينيك أثناء الحديث بل يحول نظره إلى أشياء من حولك.
  • يتجنب التواجد في المكان الذي توجد فيه: فالشخص الذي لا يحبك سيبذل قصارى جهده لكي لا يتواجد معك في نفس المكان، وفي حال دخلت الغرفة سيخرج بمجرد دخولك.
  • يعطي مجاملات تهينك: كأن يقول “قصة شعرك الجديدة جميلة على عكس القصة القديمة”، أو أن يقول”مبروك لقد حصلت على ترقية في عملك لم أتوقع يومًا حدوث ذلك”.
  • يستبعدك من كل شيء: فمن يكرهك لا يحب أن تشاركه أي مناسبة أو نشاط بل يستبعدك من الدعوة دائمًا.
  • يستمتع بوجود مشاكل وهموم لديك: فمن يكرهك سيكون سعيدًا إذا وجدك تعاني من المشاكل والهموم، وفي حال طلبت مساعدته فإنه إما سيرفض بشكل مباشر أو يتهرب من المساعدة.
  • ينشر الشائعات عنك: فمن يكرهك سيصر إشاعات كاذبة عنك، كما أنه يتنمر عليك أمام الناس.
  • يشجع الآخرين الابتعاد عنك: فمن يكرهك يسعى بأن يشعر الآخرين بنفس الطريقة، لذلك فإنه سيحاول بعدة طرق إفساد العلاقة بينك وبين الأصدقاء المشتركين أو زملاء العمل.

شاهد أيضًا: كيف اعرف انها تحبني واهم العلامات التي تدل على وجود الحب

إلى هنا انتهى مقال محتويات الذي حمل عنوان طريقة كره شخص تحبه، وقد ذكر طرق التخلص من آثار شخص كنت تحبه، وبعض العلامات التي تؤكد أن شخص ما يكرهك

المراجع

  1. ^ wikihow.com , How to Hate a Person You Loved a Lot , 13/03/2022
  2. ^ classroom.synonym.com , How to Get Over Hating Someone That You Used to Be in Love With , 13/03/2022
  3. ^ optimistminds.com , optimistminds.com , 13/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *