كيف تتعامل مع شخص حظرك

كيف تتعامل مع شخص حظرك

كيف تتعامل مع شخص حظرك ؟ يحدث كثيرًا أنّ تنظر إلى هاتفك وتتفاجأ بأنّ أحد أصدقائك على أحد وسائل التواصل الاجتماعي قام بحظرك، هذا الموقف يتكرر كثيرًا مع الجميع فبعد أنّ كانت العلاقات تنتهي بلقاء ووداع، أصبحت العلاقات في عصر التكنولوجيا تنتهي بنقرة واحدة، ومقال محتويات لهذا اليوم سيعلمك الطريقة الصحيحة للتعامل مع شخص حظرك.

ماذا يحدث عندما يحظرني شخص ما؟

إذا حظرك أحد الأصدقاء في مواقع التواصل الاجتماعي فإن الحظر يشمل الأمور التالية[1]:

  • لن تتمكن من الاتصال مع الشخص الذي قام بحظرك.
  • لن تتلقى أي إشعارات.
  • لن تتمكن من إرسال التعليقات والردود.
  • لن تتمكن من إرسال رسالة للشخص المحظور.
  • لن تتمكن من مشاهدة أي شيء يقوم الشخص الآخر بتحميله على صفحاته سواء كان فيديو أو صورة أو منشور كتابي.
  • سيتم إلغاء أي مقاطع قمت بمشاركتها معه والعكس صحيح.
  • لم تتمكن من الإعجاب بأي شيء قام بتنزيله.

شاهد أيضًا: طريقة حظر الرسائل النصية للاندرويد والايفون معا

كيف تتعامل مع شخص حظرك ؟

جميعنا معرضون أنّ يقوم شخص ما بحظرنا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن ليس الجميع يعرف كيف يتصرف بطريقة صحيحة، فيما يلي سنقدم عدة نصائح يجب اتباعها عندما بحظرك أحد الأشخاص[2]:

تجنب الاتصال به

في البداية عندما يحظرك شخص ما خاصة إذا كانت هناك مودة بينكما فإنّ أول شيء يخطر على بالك هو أنه حظرني بالخطأ فتقوم بالاتصال به لتتأكد من ذلك فتنصدم مرة أخرى بأنه قام بحظرك من جهات الاتصال أيضًا أو أنه لا يرد على مكالمتك، أو يرد على مكالمتك ويؤكد لك بأنه قام بحظرك، وهذا بالطبع سيلحق الضرر بنفسيتك، والصواب هو أنّ تصدق الأمر وتبتعد عن الاتصال بالشخص الذي قام بحظرك لأنه من غير المنطقي أنّ يقوم أحد بحظرك عن طريق الخطأ أو الصدفة.

تجنب مطاردة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به

فبعض الأشخاص عندما يحظرهم شخص ما يصرون على متابعته ومعرفة أخباره من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ويكون ذلك بإنشاء حساب آخر أو من خلال الدخول لحساب الشخص الذي قام بحظره من حساب أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء، وهذا بالطبع تصرف خاطئ لأنه أولًا ليس كل شيء موجود على مواقع التواصل الاجتماعي صحيح ويُعبر عن الواقع فقد تكون حياته سيئة ولكن يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي بحياة مثالية فليس كل شيء نراه هو حقيقي أو على الأقل يُعبر عن الحقيقة كاملة.

ركز على حياتك

في الحقيقة أنه من الصعب أن يحظرك أحد كنت تكن له مشاعر مودة وحب فالأمر مؤلم بعض الشيء، ولكن أنت الآن مُجبر على تقبل الواقع وبناء حياة جديدة تجلب لك السعادة، فحتى لو كانت سعادتك مرتبطة بهذا الشخص  لا تسمح لأي أحد أنّ يُدخلك بحالة اكتئاب أو قلق أو بؤس، بل أعطي الأولوية لسعادتك وتذكر لو أنه كان يُحبك بالفعل لما قام بحظرك من مواقع التواصل الاجتماعي ومن حياته.

احظره في حال قام بفك الحظر

لنفرض أنّ شخص ما عزيز عليك قام بحظرك وخرج من حياتك وحينها قررت الأخذ بالنصيحة السابقة ألا وهي التركيز على حياتك والبحث عن سعادتك وأكملت حياتك بدونه ولم تعد تُفكر به أو تشتاق إليه، وبعد مرور وقت من الزمن ندم على فعلته أو تراجع عنها وقام بفك الحظر، حينها إياك أنّ تنسى ما وعدت به نفسك بأنّ سعادتك أولًا، وبناءًا عليه قم بحظره أنت حينها ستشعر بلذة الانتصار.

الاعتذار في حال كنت أنت المخطئ

في بعض الأحيان قد يحظرك أحد الأصدقاء من مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خطأ ارتكبته بحقه وقد أزعجه وجرح مشاعره وكان الحظر رد فعل على ما بدر منك، في هذه الحالة لا مانع من التواصل معه وتوضيح وجهة نظرك وتقديم الاعتذار له.

شاهد أيضًا: رابط فتح حظر السناب شات وكيفية إلغاء الحظر عن الحساب accounts.snapchat.com

 6 أسباب تُبرر قيام شخص ما بحظرك

عندما يقوم شخص ما بحظرك فإنّ أول سؤال يخطر ببالك لماذا حظرني؟، هذا السؤال المُحير له عدة أجوبة وأسباب، فيما يلي سنتعرف عليها[3]:

حصل على ما يريد منك ولم يعد يهتم بك

في بعض الأحيان يقوم شخص ما بحظرك لأنه كان بينكما عمل وانتهى، أو أنه كان يريد منك مصلحة ما وحصل عليها، فأنت لم تعد مُفيدًا له ولا يعني وجودك أي شيء، في هذه الحالة تصرف وكأن شيئًا لم يكن  وتذكر أن الحياة تمنحنا أحيانًا أشخاص أنانيون ومخادعون.

يشعر بالارتباك من عواطفه ويحتاج لاستراحة منك

هذا الأمر غالبًا ينطبق على الأشخاص الذين تجمعهم علاقة عاطفية، فعندما يشعر أحد أطراف العلاقة سواء الرجل أو المرأة بأن بداخله موجة من المشاعر المُربكة ولا يعلم ماذا يفعل، فإنه يقرر الهروب أو أخذ استراحة ليفهم خلالها مشاعره فيقوم بحظرك، ففي حال كنت متأكدًا أنه حظرك لهذا السبب حينها تأكد أنه سيعود قريبًا ويتواصل معك، إما في حال لم يظهر مرة أخرى تأكد أنه جبان ولا يريدك.

يخاف منك ومن أفعالك وكلامك

حينما تتمتع بطاقة قوية تجعل منك شخصًا واثقًا من نفسه يهاب الجميع كلامه وأفعاله، فإنّ هذه القوة قد لا تُعجب أحدهم فيقوم بحظرك، في هذه الحالة استمر بهذه القوة واتركه يذهب.

يهتم بك

قد يبدو هذا السبب متناقضًا ولكنه حقيقي، ففي بعض الأحيان قد يكون هناك شخص ما يُحبك ولكنه غضب منك بسبب أمر بدر منك لذلك هو لا يريد أن يشاهد صورك ومنشوراتك لأنها تؤلمه، فالناس لا يفكرون بعقلانية عندما يتعرضون للأذى.

بدر منك ما يسيء له

في بعض الأحيان قد يشعر بعض الأشخاص بالإهانة بسهولة لدرجة أنك تشعر وكأنك تمشي بحقل ألغام عندما تتحدث معهم، لأنهم قد يفسرون أي كلمة تقولها بأنها أمر مسيء، فإذا قابلت شخص من هذه الفئة وقام بحظرك تأكد بأنّ السبب هو أنك تحدثت بأمر ما وأساء فهمك أو أنه حلل كلامك بطريقة سيئة، حينها راجع ذاكرتك وتذكر الكلام الذي قلته أو أرسلته له عبر الرسائل ستجد أنّ هناك حديث ما جعله يحظرك، في هذه الحالة من الأفضل أنّ تتحدث معه شخصيًا وتبرر له وجهة نظرك، فلا تجعل العلاقة الجميلة بينكما تنتهي بسوء تفاهم بسيط.

لا يعرف كيف ينهي العلاقة معك

في بعض الأحيان يحظرك شخص لأنه لا يجد طريقة لينهي العلاقة التي تربط بينكما سوى الحظر، وعادةً الأشخاص الجبناء هم من يتصرفون بهذه الطريقة، حينها تأكد بأن هذا الشخص لا يمكن الوثوق به ورحيله هو الأفضل لك.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون

أجاب مقال اليوم على سؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك؟، إذ قدم مجموعة من النصائح للتعامل مع شخص قام بحظرك، كما قدم المقال الأسباب المُحتملة التي قد تدعو شخص ما لحظرك.

المراجع

  1. ^ deviantartsupport.com , What happens when someone blocks me? , 26/02/2022
  2. ^ shessinglemag.com , How to React When Someone Blocks You , 26/02/2022
  3. ^ lovearoundme.com , Did He Block You on Social Media? Here Are 6 Reasons Why , 26/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *