طلب تصريح تنقل بين المدن .. رابط تصريح التنقل بين المدن Tanaqul

طلب تصريح تنقل بين المدن .. رابط تصريح التنقل بين المدن Tanaqul

يرغب الكثيرون في الحصول على طلب تصريح تنقل بين المدن السعودية خلال هذه الفترة، خاصة مع فرض حظر التجوال على مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وهذا أصبح يفرض على المواطن أو الوافد عدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد الحصول على أذن وموافقة رسمية من قبل الجهات الرسمية، وإلا سيعرض الشخص نفسه لعقوبات رادعة من قبل السلطات السعودية.

التنقل بين المدن

مع بداية تطبيق حظر التجول في السعودية، أصبح من الضروري الحصول على تصريح تنقل بين المدن في حالة الرغبة بالانتقال من مدينة إلى أخرى في المملكة العربية السعودية، حيث يتم استخراج تلك التصاريح من قبل الأمن العام عبر موقعه الإلكتروني عبر شبكة الأنترنت.

وفي حالة الرغبة بالحصول على تصريح التنقل بين المناطق، يجب أن يعرف المواطن والوافد بأن تلك التصاريح يتم استخراجها في حالات الطوارئ التي تجبر المواطن على مغادرة المنزل وقت الحظر، وإن طلبات الحصول على تلك التصاريح يتم مراجعتها من قبل السلطات السعودية قبل الموافقة عليها.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا للتصاريح وزارة الداخلية السعودية tawakkalna

طب تصريح تنقل بين المدن

يمكن طلب تصريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية من خلال موقع الأمن العام عبر شبكة الإنترنت، وهذا بعد اتباع التعليمات الآتية:

  • الدخول إلى موقع الأمن العام في السعودية عبر الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa
  • بعد ذلك يجب اختيار خدمة التصاريح الأمنية ومن ثم تصريح تنقل بين المدن وقت الحظر.
  • في تلك الصفحة سيكون مطلوب من الشخص كتابة كل المعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية والمعلومات الأخرى كعنوان السكن.
  • وهناك خانة مخصصة لكتابة سبب طلب الخروج والحصول على طلب تصريح التنقل بين المدن.
  • الضغط على “إرسال الطلب” والانتظار لحين وصول رد من قبل الجهات الرسمية على هذا الطلب.
  • في حالة الموافقة على طلب الخروج من المنزل والتنقل بين المناطق من قبل السلطات السعودية، فإن هناك رسالة تصل إلى المواطن على الفور.
  • يجب على المواطن الاحتفاظ بتلك الرسالة على هاتفه المحمول لإظهارها لرجال الأمن الموجودين في الشوارع والطرقات في حالة تم طلب ذلك.

ويذكر بأن الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية قد طالبت كل المواطنين بالالتزام بالحظر المنزلي وعدم الخروج أو التنقل بين المناطق إلا في حالات الضرورة القصوى من أجل مساعدة الدولة في مواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الحظر في السعودية 1441

تصريح تنقل بين المدن رابط

وفرت وزارة الداخلية السعودية وبالتحديث إدارة الأمن العام رابط مخصص لاستخراج تصاريح التنقل بين المناطق في أوقات الحظر بالمملكة العربية السعودية، وذلك للتسهيل على المواطنين والوافدين الراغبين في الحصول على التصاريح اللازمة في أي وقت وعلى مدار الساعة ودون الحاجة للذهاب إلى فروع الأمن العام في السعودية.

وكان رابط الحصول على تصريح تنقل بين المناطق في السعودية قد جاء على النحو التالي: “من هنا“، ويمكن زيارة الموقع في أي وقت وعلى مدار الـ 24 ساعة من أجل الحصول على أذن الخروج والتنقل بين مختلف المناطق السعودية.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

وبهذا نصل إلى نهاية هذا التقرير الذي تحدثنا فيه عن خطوات الحصول على تصريح التنقل بين المدن في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية عبر موقع الأمن العام على شبكة الإنترنت، كما تحدثنا عن شروط الحصول على تلك التصاريح خلال فترة حظر التجول في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *