عبارات شعر عن الملك سلمان

عبارات شعر عن الملك سلمان

عبارات شعر عن الملك سلمان، فقد كُتبت الكثير من القصائد في الشعر العربي تصف الرجال الحق، وتتغنى بسماتهم وخصالهم الحميدة، وأي قصيدة أفضل من قصيدة تتحدث عن الملك العظيم سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأي شعرٍ أفضل من شعر يذكر صفاته وخصاله، وفي هذا المقال سنقدم لكم عبارات شعر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز.

عبارات شعر عن الملك سلمان

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هو ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وكبير آل سعود، وأحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، إذ هو أمين سر العائلة، والمستشار الشخصي للملوك السعوديين، كما أنه أحد السديريين السبعة من أبناء الملك عبد العزيز، وفيما يأتي أعذب الشعر الذي يتحدث عنه:

  • فخر وإنجاز شيدته في كل ميدان                  يا رياض المجد ويا مجد الرياض يا سلمان

  • يا حلو النبا يا فخر الامجاد يا سلمان               يا ابها طلة منحها الله خير انسان

  • تزهى بك المناصب و تسيدها وتزدان             بك يا سيدي يا عالي الهمه يا رفيع الشان

  • يا عضيد أبو متعب تاج الوطن ومعلي البنيان     آل السعود جعلهم ربي للمجد عنوان

  • سادوا الجزيرة بقوة و العدل ميزان                  حكم الشريعة نافذ على كل انسان

  • عقب ما هي فلاله و مختلة الأركان                سيجوا حدودها وحموها من كل شيطان

  • وتحقق الامن للوطن و شيدوا البنيان              معالم حضارة تنمو بثبات غصب على العدوان

  • حضارة سعودية اصيلة وقوية الأركان               بنتها سواعد تسلحت بالعلم والإيمان

قصيدة شعر عن الملك سلمان

ولد الأمير سلمان بن عبدالعزيز في الرياض، وتلقى تعليمه الشرعي على أيدي كبار العلماء والشيوخ، وزاد حصيلته العلمية والثقافية بالاطلاع في شتى جوانب المعرفة، وفيما يأتي قصيدة شعر تتحدث عن خصاله الحميدة:

كان في الشبه أربعين و كان به عشره بطينـه        فأشهد إن عبدالعـــــزيز الفيصلي مـا فيـه زيّـه

سيدي قدام أجيــــــك القلـب مـا يظهـر كنيـنـه       أتلـزا بالعـزوم اليــــــــــــوم و الصبـح وقفـيّـه

و عندكم يا بو فهد تبدا الظـــــواهـر و البطينـه         انتـــــــوا اللي بعـد رب البيـت منصـى للشكيّـه

سيدي ترك الحقـــــوق اللازمه مـا هيـب زينـه       خص عند اللي يقول حـــــــقٍ علـي و حـق ليّـه

إن بغيت أصد لا الصــــده عن الماجـوب شينـه        وإن بغيت أجود شحّـــــن المصاري مـن يديّـه

في وجهك و وجه أبوك أو جاه مكه والمدينه           وجاه من صام رمضان وجاه من حج الضحيّه

من قيادٍ عند أخـس النــــــاس ورّانـا الغبينـه          والدهر يا كثـر قشرانـه وياقـل أجــــــوديّـه

يا صلاة الله على من دين أهل الاســــلام دينـه      والسلام ورحمـة الله وبركـــــــاتـه والتحيّـه

شاهد أيضًا: كم بقي الملك سلمان بن العزيز أمير للرياض

أجمل عبارات عن الملك سلمان

عُين الأمير سلمان وليًا للعهد في 18 يونيو 2012، خلفًا لشقيقه الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز، وهو بذلك يكون أيضًا نائبًا لرئيس الوزراء، وفيما يأتي أجمل عبارات عن الملك سلمان:

  • حفظ الله قائد الأمة الملك سلمان بن عبدالعزيز، فهو من أعاد كرامة وعزة العرب، ونصر الإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض.
  • نسأل الله تعالى أن يمنح الملك سلمان دوام الصحة والعافية في القلب والبدن، وأن يبقى ملكًا للعرب تُرفرف أعلامه و آياته تحت أي سماء وفوق أي أرض.
  • الملك سلمان بن عبد العزيزه رمز الشموخ والعزة والصمود، ومن صفاته الأخلاق الحميدة، ومن طيب أخلاقه الوفاء والمروءة، ومن عاداته وتقاليده العفو والصفح الجميل.
  • يُقدم الشعب للملك سلمان أسمى آيات السمع والطاعة، هعذا الشعب يُحب هذا الملك العظيمالذي يحترم شعبه ويحفظ كرامته، ويزيد من عزته وشموخه بين شعوب العالم.
  • حماك الله أيها الرجل العظيم والإنسان الكريم والملك الأمين، فالشعب بكامل رضاه وتسليمه يقدمون السمع والطاعة لك، فأنت أهل لها، والشعب سيبقى تحت رعايتك وفي ظل جناحك.

عبارات عن الملك سلمان

أصبح الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية في 23 يناير 2015، فور وفاة أخيه غير الشقيق، الملك عبد الله، حاليًا، شقيق سلمان، مقرن بن عبد العزيز آل سعود، أصبح وليًا للعهد، ونائب رئيس الوزراء، وفيما يأتي بعض العبارات عن الملك سلمان:

  • إن فخر هذه الأمة في الوقت الحالي هو الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو من رفع رايات النصر والمجد، وأعلام العزة والغخر، وشيّد صروح الإباء والافتخار، وكل الشعوب منا أصبحت تغار.
  • الشعب العربي والسعودي يفتخر بالملك سلمان، ويتحدث عن إنجازاته ومكرماته كبارًا وصغارًا، ويتناقلون ذلك عبر الأجيال، فالرجل الذين مثل الملك سلمان قليلون جدًا، بل يكاد يندر وجودهم في هذه الأيام.
  • الملك سلمان بن عبد العزيز هو أساس الوفاء والمروءة، وهو رمز العطاء الإباء، وفيه أبجديات الشهامة والكبرياء، ومنه منبع الأصالة في الرجل العربي، وفيه تُصب كل صفات العزة والكرامة.
  • حفظ الله الملك سلمان بن عبدالعزيز وبارك به وبعمله الجاد، فهو ولي الأمر وحافظ النعمة، وهو الأمل الوحيد في نُصرة الأمة العربية، لأنه هو من يحمل الهم العربي في قلبه ووجدانه، ندعو اللهأن يحفظه من كل أذية وشر.
  • حماك الله يا سيدي يا خادم الحرمين الشريفين، وأطال في عمرك، وأدامك ناصرًا ومعينًا للأمة العربية والإسلامية، فأنت القائد الذي نعول عليه، ونبني أحلامنا من خلال مواقفه الراسخة والثابتة.

شاهد أيضًا: تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة

كلمات جميلة عن الملك سلمان

الملك سلمان من أفضل الملوك الذين مروا على المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي كلمات جميلة عنه:

  • إلى الملك المفدى سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أدامك الله ذُخرًا لهذه الأمة ولهذا الوطن الكبير، فلا عزة لنا إلا بدونك، ولا كرامة لنا إلا بوجودك، فاستمر بالعمل القتال في سبيل هذه الأمة العربية والإسلامية.
  • إنّ الإنجازات الكبيرة والمشاريع الضخمة التي نجدها حولنا، هي نتاج العمل الجاد وسهر الليالي الذي قام به الملك سلمان بن عبدالعزيز في سبيل نهضة البلاد وجعلها في مصافي الدول الكبرى.
  • الملك سلمان بن عبدالعزيز هو الفخر المستمر لشباب هذه الأمة، وهو القائد المغوار، والسياسي المحنك، الذي أدار بخبرته دفة القيادة، وكان الرُبان الحقيقي إلى بر الأمان عندما كانت العواصف تشتد في البلاد المجاورة.
  • إن الله تعالى أكرمنا بوجود راعٍ علينا هو الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقد أكرمه هو بجعله خادمًا للحرمين الشريفين، فأي خدمة أعظم من هذه الخدمة، وأيُّ أجر أفضل من هذا الأجر.
  • في كل زمان وفي كل مكان، ورغم كل الظروف والمتغيرات، يبقى الملك سلمان الرقم الصعب والنخلة الباسقة في السماء، والتي تمتد جذورها في عراقة وتاريخ المملكة العربية السعودية، أدامه الله ذخرًا للبلاد والعباد.

أجمل الكلمات عن الملك سلمان

إنَّ ملكًا عظيمًا مثل الملك سلمان بن عبدالعزيز، لا بُدّ في وصفه من كلمات جميلة، نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

  • إن اللسان يعجز عن التعبير، والكلمات تقف حائرة أمام الوصف، فلا الشعر يُجدي ولا النثر يُسعف إما الإنجازات التي قدمها الملك سلمان لهذه البلاد، فلا يوجد في المعاجم ما يعطيه حقه، نسأل الله أن يرفع من قدره أكثر من ذلك.
  • ندعو الله في كل قلبنا بأن يحفظ ويديم الصحة والعافية على الملك سلمان بن عبد العزيز، ونقدم له جميع كلمات الشكر العرفان والامتنان، لعلنا نوفيه بعضًا من أياديه البيضاء على كل الناس.
  • بارك الله بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأعانه على ولاية أمر البلاد والعباد، وأعطاه الصحة والعافية، ليبقى عونًا لكاَل المسلمين.
  • أجمل كلمات الشكر والمودة، وعبارات العرفان والمحبة، وباقات من الورد والياسمين، والزنبق والرياحين، نرسلها إلى مولانا الملك سلمان بن عبد العزيز، أدامه الله لما فيه خير البلاد والعباد.
  • مهما بلغنا في الكلام من بلاغة وفصاحة، ومهما أجاد الشعراء وبرعوا في قصائد المدح، فكل ذلك لا يكفي للشكر والتعبير عن الحب والمودة للملك سلمان بن عبدالعزيز، نسأل الله أن يحفظه من كل شر وأذى، وأن يديمه عزًا وفخرًا لنا.

شاهد أيضًا: ختم الملك سلمان القران وهو في سن

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم عبارات شعر عن الملك سلمان، هذا الملك العظيم الذي تطيب المجالس في ذكره، ويطيب الحديث في ذكر صفاته وأفضاله وأياديه البيضاء على الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *