عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي 2024 .. عبارات عن الكواكب والنجوم

عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي

عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي 2024 ، الأسبوع الذي تم إقرار الاحتفال به لما كان لتكنولوجيا الفضاء من تأثيرٍ مهمٍّ وفعّالٍ في حياة الإنسان، والتي حسّنت وضعه بشكلٍ كبير، وذلك بعد إطلاق الأقمار الصناعيّة إلى الفضاء، التي كانت نقلة نوعيّة في مجال البيئة والنقل ومعرفة أحوال الطقس والتنبؤ بها، وغيرها من العلوم، لذا يهتمّ موقع محتويات بتقديم أجمل العبارات التي يمكن للمرء أن يعبر من خلالها عن جمال الفضاء وحبّه له في أسبوع الفضاء العالمي لعام 2024.

اسبوع الفضاء العالمي 2024

قبل إدراج عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي، من الجيد أن نتحدث قليلًا عن هذا الاسبوع الذي أقرّته الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة في 6 كانون الأول-ديسمبر عام 1999م، وكان ذلك الإقرار للاحتفال لما تسهم به تكنلوجيا وعلوم الفضاء في تحسين حياة الإنسانيّة، وهو أحد أكبر الفعاليات العالميّة السنويّة التي تتعلق بالفضاء والتي تقام سنويًا.

وتسعى لبناء إنسان المستقبل العامل من خلال إلهامها للطلبة وإبراز دعم الشعب المشاهد لكل برامج الفضاء، كما أنّ هذه الفعاليّة تهتم بتثقيف العامّة بالأمور التي تتعلق بأنشطة الفضاء، وتعزز التعاون العالمي في توعية الناس بمسائل الفضاء، ويتم اختيار إدارة جمعية اسبوع الفضاء العالمي بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، وقد خصصت فعاليات اسبوع الفضاء العالمي في عام 2024م للبحث في أمور الاقمار الصناعية، وما قدمته للبشرية من منافع.[1]

اقرأ أيضًا: متى اليوم العالمي للابتسامة

عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي 2024

بعد أن تحدثنا عن اسبوع الفضاء العالمي، سندرج عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي ، تعبّر عن جمال ما وصله إليه الإنسان من اكتشاف لهذا الكون الرحب:

  • ما أجمل تلك الحرية التي تحررك من كل القيود وتجعلك تحلق في الفضاء حيث الانطلاق ولا شيء سوى الانطلاق الدائم نحو المجهول.
  • الفضاء هو المكان الوحيد الذي لن أجد فيه أشيائي ملقاةً على الأرض بل ستبح معي في أرجاء المكان.
  • الفضاء هو المكان الذي يجعلك تشعر بصغر حجمك، ويجعلك في الوقت ذاته تشعر بانّه خلق لك لتكتشف معالمه.
  • دقيقة واحدة في الفضاء وأنت تتأمل القمر تمنحك راحة لا مثيل لها على الأرض.
  • لطالما كانت آيات القرآن الكريم تقرن السموات بالأرض وتجمع بين النجوم والكواكب، فالأرض هي ذرة في هذا الفضاء الرحب.
  • اكتشاف الإنسان للفضاء هو تعبير عن تطلعاته الدائمة للسفر نحو ما يجهل، ولكنّ مهما اكتشف منه سيبقى الكثير أمامه ليكتشفه.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للدفاع المدني

عبارات عن الفضاء 2024 قصيرة

إنّ الفضاء هو المصطلح الذي يشير إلى عديد الظواهر المختلفة في علم الفلك، فهو منطقة شاسعة تبـدأ بانتهـاء الغلاف الجويّ ولا يعرف له نهاية، وبعد الخوض في ذكر عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي لعام 2024 لا بدّ من تقديم بعض العبارات القصيرة عن الفضاء فيما يأتي:

  • إنّ اكتشـاف بني آدم  للفضاء ما هو إلّا تعبيـرٌ عن تطلّعات البشريّة للتزوّد بالعلوم والمعرفة.
  • ليس هنالك ما هو أجمل من الفضاء، فهو يحرّرك من كلّ القيود ويجعلك تحلّق فيه دون أيّة ضغوط.
  • ما أروع هذا النظام الكبير الذي يتألف من كواكب ونجوم وأقمار ومجرّات مهما كبرت فهي صغيرةٌ مقارنةً بهذا الفضاء اللا متناهي.
  • في الفضاء تشعر أنّ القمـر تناثر في السماء مشكلًا موجةً ثلجيةً لامعةً من النجوم، مرآها يسرّ الناظرين.
  • إنّ النظر إلى السماء الصافية المرصّعة بالنجوم يداعب الروح ويملأها بالصفاء، فكيف لو كنت تسبح في هذا الفضاء العظيم.

أجمل العبارات عن الفضاء تويتر

ولا بدّ من تقديم أجمل العبارات عن الفضاء لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي في اسبوع الفضاء العالمي لعام 2024 ، ولعلّ أبرز هذه المنصات هي منصة التويتر التي تواكب المناسبات العالميّة كهذه المناسبة الكبيرة:

  • إنّ هذا الكون العظيم والفضاء الكبير الذي لا يمكننا إدراك بدايته أو نهايته، هو أمرٌ يشعرني بالارتباك والسعادة، ففي كلّ مرّة ألامس فيها النجوم بأصابعي الصغيرة أشعر بالقوّة الكونيّة تسري داخل عروقي.
  • دقيقـة واحـدة فقط وأنت تسرح في هذا الفضاء الكبير وتتأمل فيه البدر وكيف أنّ النجوم تحاوطه لترسم لوحةً فنيّةً إعجازيّة، ليس لها مثيل، يُشعر القلب وكأنّه يتهاوى إلى مصافي الراحة والطمأنينة، بأنّ لهذا الكون خالقٌ عظيمٌ يرعاه.
  • كيف لهذا الإعجاز أن يستوعبه العقل؟ نظامٌ كونيٌّ معقّدٌ وجميل، من شدّة جماله وتنظيمه يكادُ يسلب العقول، سبحان ربّي العظيم لما خلق فأبدع.
  • الشمس تضيء لنا نهارنا، والقمر مرشدنا في ظلمة ليلنا، ونجوم هذا الكون العظيم ما هي إلّا زخارف تضفي على سماء حياتنا رونقًا وتزيدنا جمالًا.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اليوم العالمي للمرأة وسبب الاحتفال به

عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي 2024 بالانلجيزي

وفيما يأتي عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي 2024 بالانجليزي:

  • In space, you feel that the moon was scattered in the sky, forming a shining snowy wave of stars, the sight of which pleases the beholder.
  • The sun illuminates our day, the moon guides us in the darkness of our night, and the stars of this great universe are nothing but decorations that add glamor to the sky of our lives and make us more beautiful.
  • Just one minute while you are wandering in this large space and contemplating the full moon and how the stars surround it to paint a miraculous painting, unlike any other, the heart feels as if it is falling to the refinements of comfort and tranquility, that this universe has a great Creator who takes care of it.
  • This great universe and the great space whose beginning or end we cannot comprehend, is something that makes me confused and happy, every time I touch the stars with my little fingers I feel the cosmic force running through my veins.

عبارات عن الكواكب والنجوم 1445 /2024

بعد أن أدرجنا عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي ، من الجيد أن ندرج بعض الاقتباسات التي تتحدث عن الكواكب بلسان أدباء وشعراء وعلماء مشهورين، وهي كالآتي:

  • مصطفى صادق الرافعي: “والشمس والكواكب نار، ولكنها على الدنيا نور ، أما وجهك فنور، ولكنه على قلبي نار.
  • جبران خليل جبران: “إنّ حياة الإنسان لا تبتدىء في الرحم كما أنّها لا تنتهي أمام القبر، وهذا الفضاء الواسع المملوء بأشعة القمر والكواكب لا يخلو من الأرواح المتعانقة بالمحبة والنفوس المتضامنة بالتفاهم”.
  • محمود درويش: “وأنت تنام وتحصي الكواكب، فكر بغيرك، ثمة من لم يجد حيزاً للمنام”.
  • إيليا أبو ماضي: “لتكن حياتك كلها أملًا جميلًا طيبًا ولتملأ الأحلام نفسك في الكهولة والصّبى، مثل الكواكب في السماء و كالأزاهر في الربى”.
  • إسحاق نيوتن: “هذا النظام الأكثر روعة، المؤلف من الشمس والكواكب والشهب، ليس له أن يستمر إلا بمشورة وسلطان كائن ذكي قوي”.
  • فريدريك نيتشه: “إنّ المفكرين الذين يفكرون أنّ الكواكب تدور في أفلاك دائرية ليسوا الأعمق، إن من ينظر في ذاته كمن ينظر إلى كون لا حد له، ويحمل في أعماقه سبل لبنية، يعرف أيضًا اضطراب كل الأفلاك، فهي تصل إلى الخواء إلى متاهات الوجود”.

اقرأ أيضًا: ماهو مرض البهاق وطرق التشخيص واسباب حدوث المرض

شعر عن الفضاء والكواكب

بعد أن ذكرنا عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي لعام 2024 ، و كذلك عبارات عن النجوم والكواكب، من الجيد عن ندرج بعض الأبيات الشعرية الجميلة  التي تحدثت عن الفضاء:

  • الأبيات الأولى:

زحل أشرف الكواكب دارا           من لقاء الردى على ميعاد

ولنار المريخ من حدثان الدهر      مطف وإن علت في اتقاد

والثريا رهينة بافتراق الشم       ل حتى تعد في الأفـراد

  • الأبيات الثانية:

قِرانُ المُشتَّري زُحَلاً يُرَجّى            لِإيقاظِ النَواظِرِ مِن كَراها

وَهَيهاتَ البَريَّةُ في ضِلالٍ             وَقَد فَطَنَ اللَبيبُ لِما اعتَراها

وَكَم رَأَتِ الفَراقِدُ وَالثُرَيّا               قَبائِلَ ثُمَّ أَضحَت في ثَراها

تَقَضّى الناسُ جيلاً بَعدَ جيلٍ        وَخُلِّفَتِ النُجومُ كَما تَراها

وهكذا نكون قد تحدثنا عن الأسبوع العالمي للفضاء ومتى بدأ الاحتفال به، وكيف أن التكنلوجيا الفضائية أسهمت كثيرًا في تطور حياة الإنسان، وأدرجنا بعض العبارات التي تتعلق بالفضاء، كما أدرجنا عبارات عن اسبوع الفضاء العالمي لأدباء وعلماء وشعراء من المشاهير تحدثوا فيها عن النجوم والكواكب، وأخيرًا أدرجنا بعض الابيات الشعرية التي تتحدث عن الفضاء والكواكب.

المراجع

  1. ^ un.org , الأسبوع العالمي للفضاء , 27/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *