عبارات عن عمان الحبيبة تويتر .. أجمل عبارات العيد الوطني العماني تويتر

عبارات عن عمان الحبيبة تويتر

عبارات عن عمان الحبيبة تويتر من العبارات التي يهتم بها الشعب العماني، وخاصة مع حلول العيد الوطني العماني الخمسين، وخلال العقود الخمسة الماضية ازدادت النهضة وتنوعت في سلطنة عمان في مجالاتها المختلفة، بجهود أبنائها مواطني سلطنة عمان، وتحت راية قيادتها الحكيمة المتمثلة في السلطان الراحل قابوس طيب الله ثراه، ثم تبعه السلطان هيثم بن طارق الذي حمل على عاتقه حفظ نهضة البلاد التي ابتدأها السلطان قابوس، والبناء عليها للاستمرار في تطور البلاد وتحضرها.

معلومات عن سلطنة عمان

تقع سلطنة عمان في الجنوب الغربي من آسيا وتحديدا أقصى الشرق من منطقة شبه الجزيرة العربية، ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية، ومن الشمال الغربي الإمارات العربية، ومن الجنوب الغربي تحدها الجمهورية اليمنية، أما من الشمال الشرقي فهي تطل على سواحل بحر عمان،  وتطل من الجنوب الشرقي على بحر العرب. ووجود سواحل البحر العرب وبحر عمان  في السلطنة أتاح لها الإنفتاح على العالم وفتح قنوات للتواصل على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية. وتعد ثالث أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، مع كثافة سكانية تبلغ 2.867 مليون نسمة تقريبًا.وتتعامل السلطنة العمانية بالريال العماني، ويزداد الوقت في السلطنة عن غرينيتش بمعدل 4 ساعات. [1]

وتعتبر عمان من أكثر الدول العربية تنوعًا جغرافيًا، فهي تمتاز بطبيعة جغرافية مختلفة التضاريس تتنوع بين شواطيء رملية، وجروف الصخرية، وسهول خصبة تحدها سلاسل جبلية تتضمن عددًا من الوديان وعيون الماء، بالإضافة إلى الواحات والصحارى الرملية  التي تغطي أكثر المساحات في وسط السلطنة. وفيها سهول خضراء موسمية تغطي محافظة ظفار الواقعة في جنوب البلاد في الخريف، وهذا التنوع الجغرافي يسهم في تباين البيئة العمانية. ويعتمد الاقتصاد العماني على قطاعات مختلفة أهمها النفط والتجارة، والزراعة، والثروات السمكية، والسياحة. ويسود الاستقرار السياسي والاقتصادي البلاد فيشجع على الاستثمار  والنهوض بالصناعات.[1]

عبارات عن عمان الحبيبة تويتر

فيما يأتي نسرد لكم مجموعة عبارات جميلة ومميزة عن سلطنة عمان الحبيبة:

  • عماننا الحبيبة نفديك بدمائنا وأورواحنا، ونجعل من أجسادنا درعًا يحفظك من أي مكروه.
  • نحن رجال سلطنة عمان الحبيبة، في وقت الشدة نقدم ما فينا من غال أو عزيز فدى تراب الوطن.
  • افتخري يا عمان برجالك، فإننا تعاهدنا على التلاحم والتكاتف لحفظ اسمك عاليا في سماء العالم.
  • بلادي عمان الحديثة، إني لو كان لي ألف نفس وخيروا كل واحدة منها بأي البلاد التي سكنت مهجتها، سأختارك أنت وحدك ألف مرة.
  • وطني عمان العريق، نفتخر فيك وفي قيادتك الحكيمة، وإننا مواطنو هذا الوطن الشامخ وسنحمل اسمه على جبيننا عبر التاريخ.
  • لك مهجة القلب، وروح الجسد يا عمان، فأنت التي تبعثين في نفسي زهرتها لأكب على الحياة بكل لهفة وعزيمة.
  • نعاهدك يا بلادي على الإنجاز والعطاء، لنجعل اسمك دائمًا ضمن الدول المتقدمة في العالم.
  • يدًا بيد نعمل على بناء عماننا الحبيبة، ويدًا بيد سوف نرفع ذكرك عالًا.
  • بلادي عمان أعشق ثراك، ولا أستنشق سوى هواك، فأنت الروح ومأوى الجسد، أنت الراحة والأمان ومبلغ الحب.
  • وطني لا أشغل عنك إلا بك، فأنا عندما أنسى نظم الأشعار تغنيًا بك، ترى جوارحي مشغولة بالعمل الدؤوب لحفظ رفعتك.
  • عاهدناك يا وطني على الوفاء، وفي عيدك الخمسين نزيدك وعدًا وعهدًا إلى العهود الدائمة المستمرة، وإن الرجال لا يتخلفون عن عهودهم.

عبارات عن الوطن الغالي عمان الحبيبة

نسرد لكم قائمة بأجمل الكلمات والعبارات التي تتغنى بسلطنة عمان الحبيبة:

  • قدمت لنا خمسين عامًا من النهضة، وعن كل عام لك في أعناقنا عهدًا ووعد بالوفاء والولاء.
  • ثرى عماني تبلغ في قلبي منزلة الذهب، فأنا أدفع ثمن أمن بلادي وراحتها كل غالٍ ونفيس.
  • قلبي لا يحمل سوى اسم بلادي سلطنة عمان، وروحي لا تنمو إلا على ثراها.
  • أدعو الله أن يحفظ لنا سلطنة عمان سكنًا ووطنًا، وأن يحفظها لنا آمنة مطمئنة على مر الزمان.
  • كل إنسان يسعى إلى أن يحيا في وطن، أما المواطن العماني فوطنه يحيا في نفسه وبين ضلوعه.
  • حب عمان في قلبي سراجًا ينير عتمة الدروب، فأراني لا أهتدي سوى بنور هواك يا وطني.
  • عمان بلد الطيبة والنخوة والكرم والشهامة، في عمان ترى لك أهلًا لم تكن تعرفهم من قبل، يستقبلونك فاتحين أذرعهم لك هابين لمساعدتك ونجدتك.
  • الشعب العماني في رجاله ونسائه فخرًا بين الأمم، فهم جميعهم يدًا واحدة في سبيل نهضة الوطن وسموه.
  • يا عمان ارفعي هامتك عاليًا ولا تسكني، فنحن كلنا فدى ثراك الطاهر.

موضوع عن العيد الوطني العماني

مقدمة الموضوع: تحتفل سلطنة عمان كل عام في الثامن عشر من شهر نوفمبر بذكرى النهضة، وهم هذا العام يحتفلون في عيد نهضتها الخمسين بقيادة السلطان هيثم بن طارق المعظم الذي أخذ على عاتقه عهدًا برعاية البلاد، وهم ينعون فقيد الوطن وجاحذ الهمم السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور الذي أسس دولة عمان الحديث وأبرز دورها في المحافل الدولية.

الموضوع: وأبناء سلطنة عمان المخلصون مستمرون بكل عزمٍ في تحقيق الإنجازات تحت راية القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق  -حفظه الله ورعاه- الذي واصل مسيرة البناء على مستوى المجتمع العُماني، وحفظ نهضة الوطن المتجدّدة التي تشمل مختلف جوانب الحياة. ولتحقيق أهداف السلطان هيثم في الإنجاز والتقدم، وإدراكًا منه أن ثمة تحديات تقف عائقًا أمام المجتمع العماني، أهمها التسريح من الأعمال والبحث عن فرص عمل، وجَّه أمرًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل صندوق الأمان الوظيفي وإعداد نظامه، وتمويله بمبلغ عشرة ملايين ريال عماني لبدء لتأسيسه.

كما أصدر مرسومًا  أعاد فيه هيكلة العديد من مفاصل الدولة، فقد تضمن إلغاء قوانين معينة وهيكلة بعض الوزارات واستحداث وزارات أخرى وتغيير مسميات عدد منها، خلال مسارات واضحة، من أجل تحسين الأداء والإنتاج، والقضاء على البيروقراطية، وتضمنت الهيكلة عملية ضخ دماء جديدة ضمن الجهاز الإداري للدولة، من خلال تمكين الشباب من تولي المناصب القيادية وضمان مشاركتهم في صنع القرار، وبدأ ذلك تعيين نجله ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد البالغ من العمر ثلاثين عامًا وزيرًا للثقافة والرياضة والشباب، كما منح المرأة المزيد من الثقة من خلال تعيين ثلاث وزيرات.

خاتمة الموضوع: يسعى المواطنون العمانيون منذ عقود خمس للحفاظ على نهضة المجتمع العماني، فهم يعملون بكل جد واجتهاد لضمان رفعة السلطة العمانية وتطورها.

فيما سبق سردنا لكم أجمل عبارات العيد الوطني العماني تويتر ، كما ذكرنا لكم معلومات عامة عن سلطنة عمان بما في ذلك جغرافيا البلاد واقتصادها ومجتمعها، بالإضافة إلى كتابة موضوع شامل عن النهضة العمانية.

المراجع

  1. ^ oman.om , عن عمان , 18/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *