عبارات عن نهاية العام 2023 للاهل والأحبة

عبارات عن نهاية العام

عبارات عن نهاية العام 2023 للاهل والأحبة هي ما سيُسَلَّط الضوء عليه بالتزامن مع اقتراب العام الميلادي على نهايته، ففي الغالب أن النهايات تكون على نحو دائم شاعرية، وتحمل الكثير من الذكريات والمشاعر، ومع نهاية العام يتمنى البشر أن يبدأ سنةً جديدة مختلفة عن السنوات الماضية، لذلك فإن موقع محتويات سيقدم باقة من أفضل وأجمل الكلمات والعبارات في نهاية العام 2023 وبداية السنة الجديدة.

عبارات عن نهاية العام 2023

مع اقتراب السنة الميلادية على نهايتها يسعى الكثير من الناس إلى الحصول على أجمل الكلمات عن هذه النهاية، سواءً كانت سعيدة أم حزينة، ليتمنوا من خلالها لأنفسهم وأحبتهم الخير والسعادة في السنة الجديدة، وفيما يأتي أجمل عبارات عن آخر العام مكتوبة:

العبارة الأولى انتهى العام الحالي، وتنتهي معه كل الذكريات الجميلة والسعيدة والبشعة والحزينة، ويبدأ بانتهائه عامٌ جديد، يهل علينا بحول الله وقدرته بالفرح والسرور والتفاؤل والأمل.
العبارة الثانية ها قد رحل عامٌ آخر، نسأل الله العظيم في عامنا الجديد أن يكون مميزًا في حياتنا وأن يكون بداية كل خير، ونهاية كل شر، ونسأل الله أن يفتح لنا أبواب الخير والسعادة فيه.
العبارة الثالثة العام تلو العام والسنة تلو السنة، والأيام تمضي والسنوات تسير، عامٌ آخر رحل، ونقصت أعمارنا سنة، عامٌ أغلق صفحاته وعامٌ فتحها، با رب أنت مقلب الأزمان نسألك أن تجعل صفحات عامنا الجديد صفحات جميلة.

عبارات عن نهاية العام للاهل

مع نهاية السنة وبداية العام الجديد، فإن الناس يرغبون بالحصول على أجمل كلمات لنهاية العام للأهل يتمنون لهم من خلالها الأفضل، وفيما يأتي أجمل تلك العبارات:

  • لا معنى لحياتنا إذا انقلبت السنين والأعوام وأهلينا ليسوا معنا، لا معنى للسعادة في الحياة، إلا لم يكن الأهل فيها، نسأل الله العلي العظيم أن يجعلكم جميعًا في العام القادم حول قلبي تلتفون كالأزهار تفوحون عطرًا تزينون به الدنيا.
  • في نهاية هذا العام أقول لأهلي جميعًا كل عامٍ وأنتم عمري ونجوم سنواتي وأقمارها، كل عامٍ وأنتم كما الشمس في أيامي وسنيني، كل عام وأنتم بألف خير يا أجمل أهل.
  • مع نهاية السنة الحالية وبمشاعر مليئة بالحب والأمل والشوق، أسأل الله العظيم أن تكون السنة الجديدة كالدعاء الذي تطلقه الأم لأبنائها جميل ودافئ، ويحمل أسرارًا ومفاجآتٍ جميلة، كل عامٍ يا أهلي يا أحباب قلبي وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة للحبيب بالسنة الجديدة 

عبارات عن نهاية العام للأحبة

يحتل الأحبة القلب، ويأخذون منه مكانةً كبيرة، وفي نهاية كل سنة يقوم الإنسان بتمنى أطيب الأماني للأحبة، ويتم ذلك من خلال أجمل كلمات نهاية السنة للأحباب، والتي سيتم عرضها فيما يأتي:

عبارات عن نهاية العام للأحبة
  • مع نهاية العام واستقبالنا للسنة الجديدة نحمل في قلوبنا الأمل والحب والمشاعر والمودة والأماني الجميلة لأحبتنا، ونسأل الله لهم عامًا جديدًا مليء بالتقدم والنجاح، ونسأله أن يجعل لهم أيامًا ترفرف بالتفاؤل والسعادة.
  • إن سنة الله في كونه أن لا شيء يدوم فها نحن وأحبتنا نودع عامًا ونستقبل عامًا، فوداعًا للعام الذي مضى وأهلًا بالعام الجديد، أهلًا بالأيام الجميلة التي سنقضيها مع أحبتنا، أهلًا بالأمل بالسعادة وبالخير.
  • لا يوجد أجمل من أن نودع عامًا يمضي برفقة أحبتنا، ولا يوجد نعمة أفضل من أن نكون مع الأحباب ونحن نستقبل العام الجديد، فنحن بقربهم نكون قادرين على الفرح والسعادة والبهجة، وقادرين على الشعور بالسعادة بالرغم من كل الصعاب التي مررنا بها.

كلمات بمناسبة نهاية العام

مع انتهاء عامٍ ميلادي وبداية سنة جديدة يتم البحث عن أجمل كلام عن نهاية السنة، وهو ما سيتم عرضه آتيًا:

  • سر الفرح والبهجة في وداع عامٍ واستقبال عامٍ جديد هو أن الله قد أعطانا الفرصة لنكون أشخاصًا أفضل في العام القادم، وسر الحزن على وداع العام هو أن العام يمتزج بالكثير من الذكريات الدافئة، وأنه عامٌ نقص من أعمارنا.
  • لا تحزن على عامٍ مضى فهو لن يرجع، ولا تأسف على السنة التي فاتت فهي راحلة، بل احلم بالأيام السعيدة في السنة القادمة، واحلم بغدٍ أجمل وتمنّ أمنياتٍ أكثر بهجة وأكثر سعادة.
  • ذهب عامٌ كامل بكل ما فيه، بأحزانه وأفراحه، ببهجته واكتئابه، بسروره وحزنه، بأمانيه وطموحاته، بنجاحاته وإخفاقاته، مضى ومر وكأنه لم يكن، ونحن الآن على عتبة عامٍ جديد صفحاته بيضاء ناصعة، نستعد للكتابة عليها بماء الذهب، نسأل الله أن يجعل أيام هذا العام سعيدة.

اقرأ أيضًا: كلام حلو بمناسبة السنة الجديدة واجمل الكلمات عن راس السنه

كلام عن نهاية السنة

أيّامٌ قليلة ونودّع عام 2023، ونستقبل بحفاوةٍ وسرورٍ العام الجديد 2024، لذا إليكم بعض الكلام الجميل عن نهاية العام واستقبال العام الجديد:

أجمل كلام عن نهاية السنة 2023
  • اجعل نهاية عامك هي نهايةٌ لكلّ ما يحزنك ويؤذيك ويجرحك، ونهايةٌ لكلّ مأساةٍ ومعاناة ٍتعيشها، نهاية لكلّ غصة قلب، ووجع الروح، واستقبل عامك الجديد كأنّك قد ولدت للتو، اجعله بدايةً لكل فرحٍ ونجاحٍ وأمل، اجعله حياة.
  • نسأل الله تعالى أن يجعل نهاية هذا العام هي نهاية الحروب في هذا العالم، وأن يجعل العام الجديد كتابًا مفتوحًا نكتب فيه الخير والسلام والحبّ في هذا العالم، وأن يجعله بداية مشوارٍ لصنع عالمٍ أفضل.
  • تتسابق الأيّام ومعها تمضي الأعمار مسرعةً، فاللهمّ بلّغنا العام الجديد بكلّ ما فيه من خيرٍ وصلاحٍ، واجعلنا يا ربّ العالمين فيه من عبادك الصّالحين، وإذا جعلت أجلنا فيه فخذنا إليك وأنت راضٍ عنّا وقد غفرت لنا، آمين.
  • اللهمّ اجعل نهاية هذا العام تمرّ على خيرّ وسلامة، واجعلها يا ربّ نهايةً لكلّ معصية، نهايةً للبعد عنك، اللهمّ اجعلها نهاية للأحزان والأوجاع وكلّ سوءٍ يؤذينا، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

رسائل نهاية العام 2023

سنعرض بعضًا من رسائل نهاية العام 2023، فهذا العام على وشك الانتهاء، وفي هذه المناسبة يتبادل الأصدقاء والأحبّة الرسائل التي تحتوي على بعض العبارات والكلمات عن نهاية العام وبداية العام الجديد، والرسائل هي:

  • فكر وتذكّر وراجع نفسك، ما فعلت وما قدّمت وما ادّخرت في هذا العام، حاسب نفسك وراجعها، وأصلحها ولا تطلعها، واجعل من نفسك إنسانًا جديدًا في العام الجديد، قدّم لنفسك ما تستحقّ من الحبّ والصلاح.
  • في نهاية هذا العام أتمنى لك يا من تقرأ رسالتي أن تكون قد استمتعت فيه، وأن تكون قد حققت ما تريد خلاله، وأرجو من الله تعالى أن يبلّغك الخير الذّي في العالم الجديد، كلّ عامٍ وأنت بألف خير.
  • في نهاية هذا العام التي ستأتي بعد أيّامٍ قليلة، سامحوا الذين أساء لكم خلال العام، واعفوا عن الذين تمنوا السوء لكم، واصفحوا عمّن أخطأ في حقكم، فالأعمار قصيرة ولا تستحق أن تعيشها حاملًا أحقادًا قديمة.
  • مع انتهاء العام اترك ورائك كلّ ما يُزعجك ويؤذيك، واحرص على أن تبدأ عامك الجديد بفرح وسرور، وأن تجعل هدفك نصب عينيك وتسعى لتحقيقه، وأن تنسى كلام الحاسدين والحاقدين، وتذكر أن تعيش لنفسك فقط.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن بداية سنة جديدة واقتباسات عن العام الميلادي الجديد

منشورات نهاية العام

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل المنشورات التي يمكن أن يشاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة نهاية العام واستقبال العام الجديد، وإليكم بعضًا كم أجمل المنشورات والبوستات عن نهاية العام:

المنشور الأول في نهاية هذا العام لا بدّ لي من أبارك لنفسي وأهلي وعائلتي بانتهاء هذا العام الذي اعتقدت أنّه لن ينتهي، وأسأل الله -تبارك وتعالى- أنّ يجعل العام الجديد عامًا سعيدًا للجميع، وأن يرزقني فيه الفرح والسعادة.
المنشور الثاني وداعًا أيّها العام الذي ما رأيت فيه خيرًا قط، وداعًا أيها العام الذي ظننت أنّ لا نهاية له، أسأل الله العليّ العظيم أن يجعل عامي الجديد من الأعوام السّعيدة والجميلة، وأن يجعلني فيه من الصّالحين.
المنشور الثالث إلى كلّ من يقرأ منشوري هذا، أتمنى لكّ السعادة والنجاح والراحة والهناء في العام الجديد، وأتمنّى أن تذهب أحزانك سريعًا، وتمرّ همومك وكرباتك، وترحل دون أثرٍ يُذكر، كلّ عامٍ وأنت بخير.

صور عبارات عن نهاية العام

سيتمّ إدراج عددٍ من الصور التي تحتوي على أفضل العبارات عن نهاية العام، يمكن تحميلها لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأهل والأصدقاء:

صور عبارات عن نهاية العام
صور عبارات عن نهاية العام
صور عبارات عن نهاية العام
صور عبارات عن نهاية العام
صور عبـارات عن نهايـة العـام
صور عبـارات عن نهايـة العـام

بهذا نصل للختام في مقال عبارات عن نهاية العام 2023 للاهل والأحبة والذي قد عرضنا فيه عددًا من العبارات والكلمات والمنشورات الجميلة عن نهاية العام واستقبال العام الجديد للأهل والأحبة والأصدقاء مكتوبة ومصوّرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *