دعاء نهاية العام الميلادي 2023 وبداية 2024

دعاء نهاية العام الميلادي

دعاء نهاية العام الميلادي 2023 وبداية 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فمع اقتراب حلول العام الجديد لا بدّ من إخلاص النيّة والدعاء بالخير ليغفر الله -عز وجل- لنا ما اقترفت أيدينا من الذنوب في السنة الفائتة، وأن يبارك لنا، ويهدينا في عامنا الجديد إلى كل خير، ومن خلال موقع محتويات سيتم تقديم باقة مميزة من أفضل الأدعية مع نهاية السنة 2023 وبداية 2024.

دعاء نهاية العام الميلادي 2023 وبداية 2024

يحرص المسلمون في شتّى بقاع الأرض على طلب الرحمة والمغفرة من الله -عز وجل- لما فعلوه خلال أيام العام الحالي 2023 مع نهايته واستعدادًا لدخول عام جديد بصفحة ناصعة البياض، فيكثرون من الدعاء والمناجاة لله -سبحانه وتعالى- ليهب لهم أرزاقهم، ويوفقهم ويهديهم في عامهم الجديد إلى صراطٍ مستقيم، وفيما يأتي من المقال سيتم تقديم جملة من أفضل ما يمكن لكلّ مسلم الدعاء به من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

أدعية نهاية العام الميلادي 2023

إنّ أعظم ما نختتم به العام 2023 من الدعاء هو طلب الرحمة والمغفرة والتجاوز عن الزلات والهفوات في هذا العام، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إنّي أسألك المغفرة والعفو عما اقترفته أيدينا مع نهاية العام، اللهم واغفر لنا خطايانا يوم الدين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اهدنا مع نهاية العـام فيمن هديت، وعافنا وتولنا برحمتك وعنايتك واجعلنا ممن غفرت لهم خطاياهم وذنوبهم يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم في نهاية هذه السنة زدنا ولا تنقصنا، وأعطنا ولا تحرمنا، ولا تؤثر علينا أحدًا من خلقك يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم لك الحمد كله في نهاية هذه السنة فلا قابض لما بسطت اللهم فابسط علينا من رحماتك وكرمك وفضلك يا رب العالمين.

أدعية بداية العام الميلادي 2024

إنّ أجمل ما نستفتح به العام الميلادي الجديد لعام 2024 هو ما يأتي:

  • اللهم مع بداية هذا العام الجديد نسألك أن تحيينا على سنة نبيك وأن تتوفانا على ملته وأعذنا فيه من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن، نستغفرك يا  ربنا لا إله إلا أنت الحي القيوم وأتوب إليك.
  • إلهي أسألك في بداية العام الجديد أن تجدد الإيمان في قلبي وأن تثبتنا على أرشد أمرنا ونسألك فيه موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد نسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا ونسألك من خير ما تعلمه لنا، ونعوذ بك من شر ما تعلمه لنا، ونستغفرك لما تعلمه من الشرور من أفعالنا يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد أسألك الثبات على دينك وأن تجعلني من الهداة المهتدين وأن تحسن خلقي وترضى عني يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: شعر عن السنة الجديدة مكتوب

دعاء العام الجديد 2024

مع بداية العام الجديد يحرص المسلمون على دخول هذا العام وبدايته بالخير والبركة، ولعلّ أفضل الأدعية لدخول العام الجديد هو ما يأتي:

أدعية العام الجديد 2024
  • اللهم في هذا العام الجديد 2024 أسألك أن تحفظني من شرور نفسي، وأن تعزم لي على أرشد أمري، واغفر لي ما أسررت وما أعلنت يا رب العالمين.
  • إلهي إني أسألك في هذا العام الجديد إيمانًا لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في هذه السنة الجديدة أن تقنعني بما ترزقني، وأن تبارك لي فيه، اللهم جنبني فيها منكرات الأخلاق وارزقني خير المسائل يا رب العالمين.

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد

المزيد من أدعية نهاية العـام الميـلادي 2023 وبداية عام جديد 2024 سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم نسألك أن تؤلف بين قلوبنا وأن تصلح ذوات بيننا وأن تهدنا سبل السلام وأن تنجنا من الظلمات إلى النور يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام نسألك أن تجنبنا من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وأن تبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا  وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نتوب إليك لتتوب علينا يا تواب يا رحيم واجعلنا في هذا العام من الشاكرين لنعمائك التي أنعمت علينا وأكرمنا بتمامها يا جواد يا كريم.

اقرأ أيضًا: كلمات تهنئة السنة الجديدة .. واجمل الرسائل والعبارات والصور

دعاء نهاية العام 2023 قصير

ندرج لكم جدولًا يحتوي على أجمل الأدعية القصيرة لعام 2023 فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم مع نهاية هذه السنة 2023 أن تطهر قلوبنا من الذنوب والخطايا، اللهم ونقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثاني إلهي مع نهاية سنة 2023 نسألك أن تجدد الحب في قلوبنا لك، وأن تنفعنا بما رزقتنا لنغدو لك شاكرين ساجدين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم اغفر لنا وتب علينا في نهاية 2023 إنك أنت التواب الغفور، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم انفعنا في هذا العام 2023 بما علمتنا وعلمنا ما ينفعنا، ونعوذ بك يا ربنا من أن نشرك بك ونحن لا نعلم ونستغفرك يا ربنا لما لا نعلم.

دعاء في نهاية العام 2023 لمن نحب

إنّ أجمل الأدعية التي يمكن مشاركتها مع من نحب في نهاية 2023 هي ما يأتي:

  • اللهم مع نهاية هذا العـام نسألك لمن نحب العفو والعافية وأن تثلج صدورهم وتنير أبصارهم بنور الإيمان يا رب العالمين.
  • اللهم هب لمن نحب مع نهاية هذا العام موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لمن نحب مع نهاية هذه السنة خطاياهم وجهلهم وإسرافهم في أمرهم وما أنت أعلم به منا ومنهم يا أرحم الراحمين.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

دعاء نهاية العام الميلادي 2023 وبداية 2024 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء نهاية العـام الميـلادي 2023 وبداية 2024 بالصور فيما يأتي:

دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 بالصور
دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 بالصور
دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 بالصور
دعاء نهاية العام الميلادي 2022 وبداية 2023 بالصور
دعـاء نهايـة العـام الميـلادي 2022 وبداية 2023 بالصور
دعـاء نهايـة العـام الميـلادي 2022 وبداية 2023 بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء نهاية العام الميلادي 2023 وبداية 2024 نصل لختام هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في نهـاية السنة وبداية سنة جديدة من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *