عدد سكان السعودية 2021

عدد سكان السعودية 2021

عدد سكان السعودية 2021 والذي يصدر بشكل سنوي من خلاله الهيئة العامة للإحصاء بداخل المملكة العربية السعودية؛ عقب العمل على رصد التعداد السكاني في مختلف مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بالكامل، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن التعديد السكاني للمملكة في العام الحالي بشكل مفصل.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية، هي دولة عربية آسيوية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط والمنطقة من حيث المساحة وتقع بالتحديد في الجنوب الغربي من قارة آسيا، وتحتل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، إذ تبلغ مساحة المملكة حوالي 2,149,690 كم²، يحدها من الشمال جمهورية العراق والمملكة الأردنية، ومن الشمال الشرقي دولة الكويت، ومن الشرق تحدها دولة قطر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين عن طريق جسر الملك فهد المطل على مياه الخليج العربي، بينما تحدها دولة اليمن من الجنوب، وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي، ومن الغرب البحر الأحمر.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان حائل 2020 .. معلومات عن مدينة حائل

عدد سكان السعودية 2021

أجرت المملكة العربية السعودية، أول إحصاء لعدد السكان في عام 1974 ميلادية، والذي استمر حتى وقتنا الحالي بشكل سنوي، من أجل رصد الزيادة السكانية في المملكة والتخطيط لها بشكل جيد في مختلف المجالات سواء التعليم أو الصحة وغيرها، إذ يبلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية 2021 حوالي 48 مليون نسمة، وذلك بناءاً على تعداد مصلحة الإحصاء السعودية [1] .

كم عدد سكان السعودية الأصليين 2021

أوضحت هيئة الإحصاء السعودية، أن عدد سكان السعودية الأصليين في عام 2021 شهد زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث وصل العدد إلى 27.1 مليون نسمة، بزيادة قدرها 7 مليون نسمة تقريباً عن إحصاء عام 2020، والذي سجل 20 مليون نسمة من السكان الأصليين للمملكة العربية السعودية.

التركيبة السكانية في السعودية

تشهد التركيبة السكانية بداخل المملكة العربية السعودية، تنوع شديد للغاية ويتألف المجتمع السعودي من ثلاث فئات وهي (البادية، الريف، الحاضرة)، ويمثل البدو نسبة 21.77% من الكثافة السكانية للمملكة، ويشكل الريفيون نسبة 26.87%، بينما يمتلك الحضر نسبة 51.36% من التركيبة السكانية.

شاهد أيضاً: عدد سكان القصيم …. نبذة عن منطقة القصيم ومعلومات عامة عنها

ختاماً نصل بكم إلى نهاية مقال عـدد سكـان السعوديـة 2021، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول عـدد السكان بداخل المملكة العربية السعوديـة، ونظام التركيبة السكانية لكافة المواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية بالكامل.

المراجع

  1. ^ www.stats.gov.sa , الهيئة العامة للإحصاء , 07/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *