علم وطني عرضه يساوي

علم وطني عرضه يساوي

علم وطني عرضه يساوي كم؟ يعتبر العلم رمزاً من الرموز الوطنية القوية التي لها الكثير من المعاني والتفاسير واسعة النطاق، حيث أن معظم الأعلام يتم إستخدامها من أجل الدعاية والمراسلة والزينة، فهي من التفاصيل الخاصة التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

علم وطني عرضه يساوي

تتغير مقاسات العلم حسب المكان الذي يتواجد فيه، حيث أن العلم له العديد من المقاسات التي يتم التحكم بحجمها الأماكن، لهذا يجب دوماً تحديد المكان المناسب الذي سيتم وضع العلم فيه للتعرف على المقاسات حسب المكان وهي كالآتي:

  • مقاس العلم فوق المباني يكون 3×1.5 متر، على صاري طوله من 8 ل10 متر.
  • أمام المباني مقاس العلم 1×2 متر على صاري إرتفاع من 10 ل12 متر.
  • داخل القاعات مقاس العلم 2×1 متر على صاري إرتفاع من 4 ل6 متر.
  • داخل المكتب مقاس العلم يكون 1×2 متر مرفوعاً على صاري إرتفاعه 2.5 متر.

معلومات عن علم السعودية

علم المملكة العربية السعودية يعتبر رمزاً من الرموز الخاصة بالدولة والملك، وهو ذو دلالة وطنية ودينية، وعرف هذا العلم السعودي بأنه مستطيل الشكل وعرضه يساوي ثلثي طوله، وهو ذو لون أخضر يمتد من السارية لنهاية العلم وتتوسطه الشهادتان (لا إله إلا الله محمد رسول الله ).

يعتبر علم السعودية العلم الوحيد الذي لا يتم تنكيسه أو إنزاله إلى نصف السارية في حالات الحداد أو الأحداث أو الكوارث الكبيرة، وهو ما يعبر عن موقف الدولة والمراسيم الدولية حيث يحظر ملامسته للأرض أو الماء النجس أو الدخول به لأماكن غير طاهرة لأنه يحتوي على لفظ الشهادتين.[1]

شعار المملكة العربية السعودية

يعتبر شعار المملكة العربية السعودية السيفان والنخلة من الشعارات المرتبطة في الشعب السعودي، ويتألف شعار المملكة من سيفين عربيين ومنحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة، ويرمز السيفان للمنعة والقوة والتضحية، وشكل النخلة ترمز للحيوية والنماء والرخاء، وهو مقتبس من نفس العلم الوطني، والسيف إقتبس من العلم، وشعار النخلة إقتبس من الرخاء والعدل، ومعروف هذا العلم بعلم الملك.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص علم وطني عرضه يساوي الذي يعتبر من الأسئلة الموجودة في الواجب المنزلي، ويجب على الطلاب معرفة الحل الصحيح له.

المراجع

  1. ^ stats.gov.sa , المملكة العربية السعودية , 7/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *