عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في

عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في

عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في ؟ حيث تمت مبايعة الخليفة أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه في ذات اليوم الذي توفي فيه رسول الله صلّى الله عليه وسلم، كما تمت البيعة العامة لجميع المسلمين في المسجد. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على إجابة هذا السؤال مع ذكر أهم إنجازات الخليفة أبي بكر الصدّيق رضي الله عنه.

عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في

عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في الإجابة هي: سقيفة بني ساعدة، حيث تمت البيعة بسرعة كبيرة بسبب حاجة المسلمين الكبيرة لقائد وخليفة ينظم أمور الدولة ويدير شؤون المسلمين، وكان أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه هو أول الخلفاء الراشدين، واستمرت فترة خلافته سنتين وثلاثة أشهر ونصف الشهر، حتى توفي يوم الثلاثاء الموافق ليوم 22 من شهر جمادى الآخر في السنة الثالثة عشر للهجرة.

شاهد أيضًا: ما هو اسم الصحابي ابو بكر الصديق

إنجازات أبي بكر الصديق رضي الله عنه

كان الخليفة أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه قائدًا عسكريًا وسياسيًا، حيث وضع استراتيجيات حديثة للدفاع عن المدينة والحفاظ على مكانة الإسلام والمسلمين. ومن أهم إنجازاته على مختلف الأصعدة:[1]

  • كان من أوائل الداعين إلى دين الإسلام، حيث أسلم على يده الكثير من الصحابة كعثمان بن عفان، وعبد الرحمن بن عوف، وسعد بن أبي وقاص، وطلحة بن عبيد الله، والزبير بن العوام رضي الله عنهم جميعًا.
  • كان صاحبًا ورفيقًا للرسول صلى الله عليه وسلم منذ بُعث وحتى توفي. كما رافقه في هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
  • شارك مع النبي في غزواته وكرّس حياته في الجهاد. كما أنفق ماله في سبيل الدعوة وتحرير عبيد المسلمين، وسخّر حياته لخدمة المسلمين ومصلحتهم.
  • أرسل جيش أسامة بن زيد إلى الشام وجهز الجيوش لفتحها وقدم الدعم والإمداد للجيوش.
  • أمر بجمع القرآن الكريم على يد زيد بن ثابت رضي الله عنه، وذلك لخوفه عليه من التحريف أو الضياع.

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في ؟ كما تعرفنا على أهم فضائل وإنجازات الخليفة أبي بكر الصدّيق رضي الله عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *