فعاليات العيد في جدة 1443

فعاليات العيد في جدة 1443

فعاليات العيد في جدة 1443 ، وفقًا للعائدات السائدة في المملكة العربية السعودية، تقوم المدن السعودية بإطلاق العديد من الفعاليات خلال إجازة عيد الفطر المبارك والتي تتضمن الكثير من الأنشطة والمهرجانات. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على فعاليات العيد في جدة 1443.

إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد عطلة عيد الفطر لكافة قطاعات الحكومة. حيث تبدأ العطلة من يوم 25 رمضان حتى يوم 7 شوال 1443هـ.  بينما تستمر إجازة العيد للقطاع الخاص في السعودية من 30 رمضان حتى 4 شوال 1443هـ. كما عدل الملك سلمان إجازة عيد الفطر للطلاب لتكون من 20 رمضان حتى 7 شوال، كذلك تمتد إجازة عيد الفطر للبنوك والمصارف السعودية من 27 رمضان حتى 7 شوال 1443هـ.

قد يهمك أيضًا: أماكن ومواعيد احتفالات العيد في الرياض

فعاليات العيد في جدة 1443

تضم فعاليات عيد الفطر في جدة 1443 الكثير من الأنشطة والمهرجانات التي ستبدأ من أول أيام العيد، وفيما يلي أبرز تلك الفعاليات:

سيرك دو سوليه جدة

حددت إدارة موسم جدة 2022  مواعيد عروض سيرك دو سوليه، التي ستشمل عرضًا حصريًا لموسم جدة 2022 ولأول مرة في المملكة على النحو التالي:

  • يشمل سيرك دو سوليه الكثير من المفاجآت للزوار.
  • يبدأ سيرك دو سوليه في أول أيام عيد الفطر في 2 مايو 2022 ويستمر حتى 28 يونيو.
  • تقام فعاليات سيرك دو سوليه في مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث تشهد العديد من العروض البهلوانية المثيرة والأنشطة المسرحية المختلفة إضافة إلى الفنون المسرحية الممتعة التي تناسب كافة أفراد الأسرة.
  • تقدم عروض سيرك دو سوليه في أمسيات الاثنين  والخميس من الساعة 09:00 حتى 11:00 مساءً وفي أمسيات الجمعة والسبت من الساعة 04:00 حتى 06:00 مساءً ومن 09:00 حتى 11:00 مساءً.
  • يمكن الحصول على حجوزات العروض في صالات عرض فيرجن في روشانا مول، رد سي مول، مول العرب بجدة، وصالات عرض فيرجن في النخيل مول، بانوراما مول، حياة مول، الرياض بارك بالرياض بالإضافة إلى فيرجن صالة عرض في الظهران مول، الظهران.

الأحلام للسياحة البحرية

أعلنت شركة الأحلام للسياحة البحرية عن فعالية جدة في العيد، التي تتضمن رحلة بحرية إلى واحد من أنقى شواطئ المملكة على النحو التالي:

  • مدة الرحلة 5 ساعات.
  • تتضمن الرحلة جلسات الاستحمام وبوكس فواكه وعصيرات وقهوة باردة.
  • يبلغ سعر الفعالية لخمس أشخاص 1850 ريال سعودي.
  • يمكن الحجز والتواصل في رحلة الأحلام السياحية البحرية على الرقم 0534660099.
  • الحجز عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الأحلام للسياحة تويتر “من هنا“.

مهرجان جدة التاريخي

يعد من أهم المهرجانات التي تقام في مدينة جدة بعد مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية. تبدأ فعاليات المهرجان في ميدان البيعة شمالًا وحتى مركز عمدة البحر واليمن جنوبًا ومن باب البنط غربًا وحتى باب مكة شرقًا. يتضمن المهرجان فعاليتين أساسيتين هما رمضاننا كدا وعيدنا كدا حيث يتخلل المهرجان أوبريت النجوم وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام من بينها أربع أيام إجازة عيد الفطر المبارك. تقوم فعاليات عيدنا كدا على إحياء ليالي العيد الحجازية التي كانت ركيزتها الفرحة والترابط بين سكان المنطقة.

مهرجان جدة الصيفي

يشمل مهرجان جدة الصيفي أكثر من 80 فعالية في 5 وجهات رئيسية، تتخللها العروض الموسيقية في الشوارع، وبطولات ألعاب الفيديو، وعروض الأطفال، وغيرها من الفعاليات الأخرى التي ستقام خلال المهرجان وتناسب الجميع.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الفعالية السينمائية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، حيث يستمر العرض السينمائي لمدة عشر أيام. حيث يتم عرض أبرز الروائع الكلاسيكية، كذلك التي تمت إعادة ترميمها أعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال. سيكون مقر المهرجان الدائم في منطقة جدة التاريخية.

جدة البلد

تقع جدة البلد وسط مدينة جدة، يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام . وكان الأمير محمد بن سلمان قدم  مشروع ترميم 56 مبنى من المباني الآيلة للسقوط بجدة التاريخية. تتضمن جدة البلد المعالم التاريخية التالية:

  • حارة المظلوم.
  • حَارة الشام.
  • حارة اليمن.
  • حَارة البحر.
  • حارة الكرنتينة.
  • حارة المليون طفل.

الكورنيش الجديد

يعد الكورنيش الجديد في جدة من أفضل الأماكن لقضاء أيام العيد. فهو أطول واجهة بحرية مطلة على البحر الأحمر، إضافة إلى أن فترات الليل من الفترات المثلى لقضاء الوقت بأجواء هادئة نظيفة. كما يضم الكورنيش الجديد العديد من الملاهي والمطاعم والمنتزهات والفنادق المرموقة والمنتجعات السياحية الفاخرة.

نافورة الملك فهد

تعد من أبرز المعالم السياحية في جدة التي يمكن قضاء عطلة العيد فيها، فقد دخلت نافورة الملك فهد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعلى نافورة في العالم. كذلك فإن زيارة نافورة الملك فهد ليلاً من أجمل التنزهات نتيجة المنظر العام للماء المتطاير من المضخة قوية الدفع في السماء والتي تمتزج مع منظر غروب الشمس قبالة سواحل جدة.

شاهد أيضًا: فعاليات العيد في البيت

أماكن فعاليات عيد الفطر بجدة 2022

يمكن للمواطنين والمقيمين في مدينة جدة الساحلية السعودية الاطلاع على أماكن فعاليات عيد الفطر بجدة وهي:

  • سيرك دو سوليه في مدينة الملك عبد الله الرياضية.
  • ميدان البيعة مهرجان جدة التاريخي.
  • وسط مدينة جدة.
  • الكورنيش الجديد جدة.
  • نافورة الملك فهد قبالة شاطئ جدة.

أوقات فعاليات العيد في جدة 2022

فيما يلي جدول يتضمن مواعيد جدول فعاليات عيد الفطر في جدة:

الفعالية مكان الفعالية توقيت الفعالية
سيرك دو سوليه مدينة الملك عبد الله الرياضية الاثنين 2 مايو 2022 والخميس من الساعة 09:00 حتى 11:00 مساءً وفي أمسيات الجمعة والسبت من الساعة 04:00 حتى 06:00 مساءً ومن 09:00 حتى 11:00 مساءً.
رحلة الأحلام للسياحة البحرية بحر جدة كافة أيام عيد الفطر المبارك
مهرجان جدة التاريخي مدينة جدة  10 أيام من ضمنها أربع أيام إجازة عيد الفطر المبارك
مهرجان جدة الصيفي موسم جدة كل أيام العيد
جدة البلد وسط جدة كل أيام عيد الفطر المبارك
نافورة الملك فهد شاطئ جدة في أي يوم من أيام عيد الفطر

موعد عيد الفطر جدة 2022

بناء على الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية سيكون يوم الاثنين 2 مايو 2022م. حيث تنطلق الاحتفالات والفعاليات الخاصة بعيد الفطر. كما تستمر فعاليات عيد الفطر بجدة 2022 حتى آخر يوم الأربعاء 4 مايو 2022م.

شاهد أيضًا: كيف اصلي صلاة العيد في المنزل

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن فعاليات العيد في جدة 1443 ، كذلك ذكرنا أماكن فعاليات عيد الفطر بجدة 2022 ، وموعد عيد الفطر جدة 2022 ، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *