فعاليات اليوم الوطني 51 الشارقة

فعاليات اليوم الوطني 51 الشارقة

فعاليات اليوم الوطني 51 الشارقة، يعتبر هذا اليوم مناسبة عظيمة بالنسبة لدولة الإمارات، وتقوم في كل عام بإحياء ذكرى وطنية لهذا اليوم، تحتفل به عن طريق إقامة فعاليات وتنظيم حفلات مميزة وإطلاق ألعاب نارية، وسيقدم موقع محتويات في هذا المقال كافة المعلومات عن مواعيد الاحتفالات بهذا اليوم في محافظة الشارقة، كما سيتم التعرف على سبب الاحتفال باليوم الوطني.

فعاليات اليوم الوطني 51 الشارقة

تقوم مناطق ومحافظات الدولة الإماراتية بالاحتفال في اليوم الوطني الإماراتي، الذي يصادف تاريخ 2 من شهر ديسمبر في كل عام، ويعبر هذا اليوم عن الاحتفال بالإمارات كدولة حرة مستقلة منذ عام 1971 ميلادياً، ومرور 51 عاماً على هذا الاستقلال، ويكون يوم إجازة للمواطنين جميعهم بكافة القطاعات الخاصة والعامة للمشاركة في ذكرى يوم الاتحاد، حيث تختلف الاحتفالات وطرق التعبير عنها بين المحافظات.

نرشح لك أيضاً:

احتفالات الشارقة في اليوم الوطني 51 لعام 2022

أعلن سعادة خالد جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة عن بدء احتفالات الشارقة في اليوم الوطني 51 لعام 2022 من تاريخ 24 نوفمبر حتى تاريخ 3 ديسمبر، ومن أبرز الاحتفالات في الشارقة هي:[1]

  • منتزه الشارقة الوطني: يتضمن عرضاً موسيقياً بعنوان “سلطان العطاء”، ويحدث في منتزه الشارقة الوطني في شارع الذيد في القرائن، ابتداءً من 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر، ومن الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى العاشرة مساءً.
  • الأمسيات الموسيقية: سيقدم الفنان عيضة المنهالي والفنانة ديانا حداد حفلة غنائية في يوم السبت في تاريخ 3 ديسمبر، كما سيتم تقديم أمسيات شعرية وفنية، كما ستتضمن مشاركة خليجية مميزة.
  • منطقة الذيد: تقام الاحتفالات في حصن الذيد لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 1 ديسمبر حتى 3 ديسمبر ضمن مواعيد محددة تتمثل فيها الفترة الصباحية من الساعة الثامنة حتى الساعة الحادي عشر، أما الفترة المسائية فهي من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، وتتضمن عروض شعبية تراثية.
  • قرية التراث في الحمرية: تقع على ضفاف خور، ومن أبرز الفعاليات التي تقام فيها هي عروض التراث ومسابقات الأطفال.

وفي ختام هذا المقال حول فعاليات اليوم الوطني 51 الشارقة، تم التعرف على تفاصيل الاحتفالات التي تقام في محافظة الشارقة بمناسبة اليوم الوطني 51، بالإضافة إلى تاريخها ومواعيدها، كما تم التعرف على سبب احتفال محافظة الشارقة بهذا اليوم.

أسئلة شائعة

  • في أي تاريخ تم توحيد دولة الإمارات؟

    تم توحيد دولة الإمارات العربية المتحدة في تاريخ 2 ديسمبر من عام 1972 ميلادي.

المراجع

  1. ^ abudhabitravelplanner.com , national-day-events-in-abu-dhabi , 2/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *