فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 1444، يعتبر مهرجان فيست للطعام السعودي واحدًا من أبرز الأنشطة والفعاليات التي تُقام في المملكة العربية السعودية ويُشارك فيه ثُلة من الطباخين ذي الكفاءة العالية في مجال الطعام والطبخ التقليدي السعودي، ويتخلله مجموعة من الأطباق والوجبات السعودية الفاخرة، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي، بالإضافة إلى موعد مهرجان فيست للطعام السعودي.

مهرجان فيست للطعام السعودي

إنّ مهرجان فيست للطعام السعودي هو أحد المهرجانات الخاصة بمجال الطبخ وصناعة وتقديم الأطباق والوجبات السعودية التقليدية المُقام على أراضي المملكة العربية السعودية كل عام، ويحتفل فيه المواطنون والأفراد داخل السعودية عن طريق تقديم العديد من الأطعمة والأطباق التقليدية لبعضهم البعض، حيث كانت بداية انطلاق هذا المهرجان عام 2021 مـ بإشراف من قبل هيئة فنون الطهي داخل مدينة جدة، ويتم عمل مسابقات وفعاليات خاصة بمجال الطبخ والإشراف من قبل متخصصي الطبخ الأجانب.[1]

فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

تُقام العديد من الفعاليات داخل مهرجان فيست للطعام السعودي داخل المملكة العربية السعودية والتي تعبر عن أشكال متنوعة من الثقافة والفكر والعادات والتقاليد داخل المجتمع السعودي، وفيما يلي نستعرض فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي:

الفعالية معلومات عنها
فعالية منطقة تراث فن الطهي يشتهر المطعم السعودي بالعديد من الوجبات والأطباق الشهية التي يتم دمجها مع الفلكلور السعودي.
فعالية منطقة النخيل والتمور تهتم هذه الفعالية بأجود أنواع النخيل والتمور التي تدخل في صناعة الأطباق والأطعمة السعودية التقليدية.
فعالية منطقة العروض يتم تقديم عدد من أطيب وألذ الأصناف وعرضها داخل المهرجان أمام الأفراد والمواطنين.
فعالية منطقة التعليم يتم تقديم مجموعة من الأطباق والوجبات الشهية بحضور مجموعة من الأخصائيين وأمهر الطُباخ.
فعالية منطقة الأعمال يتم تقديم جميع النصائح المهمة في مجال الطبخ أمام رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين.
فعالية منطقة المطاعم تقديم ما يُقارب 200 صنف من الأطباق والوجبات السعودية التقليدية بمشاركة مجموعة من المطاعم.
فعالية منطقة الأطفال والمزرعة التفاعلية منطقة آمنة للأطفال، ويتم تخصيص مكان خاص لتحضير الأطباق والأطعمة التي تناسب الأطفال وصغار السن.
فعالية متجر الهدايا والكتب مُشاركة جميع الكتب والمجلات الخاصة بمجال الطبخ وتقديم الأطباق السعودية التقليدية.

موقع مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

تنشط فعاليات وأنشطة مهرجان فيست للطعام السعودي هذا العام داخل مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ويضم هذا المهرجان مجموعة من العروض والفعاليات المتخصصة بمجال الطبخ وتقديم الأطباق على نهج الحضارة والثقافة التقليدية السعودية، وقد شهد موسمه الأول العام السابق 2021 مـ إقبالًا جماهير واسعًا من كافة الأماكن داخل المملكة باعتباره مهرجاناً ثقافياً وطنياً سعودياً من الطراز الأول.

وفي نهاية سطور هذا المقال نكون قد تعرفنا على فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 1444 بالإضافة إلى أبرز وأهم المعلومات عن مهرجان فيست للطعام السعودي.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي مهرجان فيست للطعام السعودي 1444؟

    ينتهي مهرجان فيست للطعام السعودي هذا العام يوم الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول 2022 مـ الموافق 5 جمادى الثانية سنة 1444 هـ.

  • الهدف من مهرجان فيست للطعام السعودي؟

    الاعتزاز التراث الوطني في مجال الطبخ وتقديم الأطباق على نهج الحضارة السعودية التقليدية، ودعم مواهب الشباب في مجال الطبخ عن طريق المسابقات الخاصة بالطبخ داخل المهرجان.

المراجع

  1. ^ twitter.com , هيئة فنون الطهي , 06/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *