في اي شي نقتدي بنسيبه بنت كعب

في اي شي نقتدي بنسيبه بنت كعب

في أَي شَي نَقتَدي بِنُسَيبه بِنتُ كَعب؟، نسيبة بنت كعب كنيتها أم عمارة، حيث شهدت هي وأولادها حبيب وعبدالله غزوة أُحُد، كما شهدت الحديبية وخيبر والفتح وحنين وغيره، كانت تحب الرسول -صلى الله عليه وسلم- وسألته مرافقته في الجنة، ففي أي شيء نقتدي بأم عمارة؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

في اي شي نقتدي بنسيبه بنت كعب

في اي شي نقتدي بنسيبه بنت كعب، في الدفاع عن كرامتنا وأرضنا، كانت نسيبة بنت كعب المازينية ممن أسلموا بقوة لا تصدق، كانت نسيبة من قبيلة بني نجار تقطن المدينة المنورة، وهي أخت عبد الله بن كعب، وأم عبد الله وحبيب بن زيد الأنصاري، فقد كانت تجلب الماء للمقاتلين العطشى وتعتني بالجرحى، وكانت تقف بثبات مع الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وتعمل كدرع بشري لحمايته من سهام الكفار.[1]

مكانة المرأة في الاسلام

قبل ظهور الإسلام، كانت ولادة طفلة تُعتبر مصيبة كبيرة وعارًا، أما بعد الإسلام، تم رفع مكانة المرأة في المجتمع وعاملها الاسلام على قدم المساواة مع الرجل، أعطى الإسلام للمرأة هوية مستقلة عن الرجل، وقد كانت المرأة المسلمة شريكة متساوية مع الرجل في جميع مجالات الحياة، كلاهما متساويان في الكرامة والإنسانية والمحاسبة على الأفعال.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال في أَي شَي نَقتَدي بِنُسَيبه بِنتُ كَعب بالإضافة إلى معلومات أخرى حول مكانة المرأة في الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *