قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021

قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021

قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021 والتي أصدرتها وزارة الداخلية السعودية في الساعات القليلة الماضية، وذلك من أجل مواجهة تفشي جائحة كورونا، في ظل سعى الحكومة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة بداخل المملكة، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم تفاصيل القرارات الجديدة.

قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تشديد كافة الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة وباء كورونا، في ظل ظهور مؤشرات لارتفاع في المنحنى الوبائي في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية، حيث أوضحت الوزارة أنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية السعودية، حول الحالة الوبائية والإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتزامناً مع ظهور ارتفاع في المنحنى الوبائي في بعض المناطق وفي ظل التراخي في تطبيق الإجراءات الوبائية والاحترازية التي حددتها الجهات الصحية السعودية، فأصدرت الوزارة الداخلية عدد من القرارات الهامة وهي:[1]

  • إيقاف كافة المناسبات والحفلات بداخل المملكة ومنها حفلات الزواج واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في كافة قاعات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق أو في الاستراحات والمخيمات التي يتم استخدامها لتلك الأغراض، وذلك لمدة شهر كامل قابل للتمديد.
  • لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخص وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.
  • وقف كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد.
  • قررت الحكومة السعودية إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية في المملكة، مع إغلاق أماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو المتواجدة بداخل المطاعم ومراكز التسوق والصالات والمراكز الرياضية لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد.
  • تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية بداخل المطاعم والمقاهي وما في حكمها، مع الاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية فقط لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، مع التأكيد على عدم السماح لأي تجمهر بسبب الطلبات الخارجية.
  • تكثيف الجهود الرقابية من قبل كافة الجهات الحكومية لتطبيق البروتوكولات والاحترازات التي حددتها الجهات الصحية، من أجل السيطرة على الوضع الوبائي وضبط المخالفات في مختلف المناطق.
  • توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على كافة أوقات اليوم من أجل تقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد، مع تجهيز  أماكن للصلاة على الجنائز من أجل تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، كما يجب العمل على تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة تصل إلى 100 متر.
  • تشديد الرقابة على كافة المطاعم والمقاهي من أجل التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع التأكيد على المطاعم والمقاهي من خلال تفعيل استخدام كاميرات المراقبة.

شاهد أيضاًالدول الممنوعة من دخول السعودية 2021

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن كافة القرارات المحددة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة العاشرة مساء هذا الخميس 4 فبراير 2021، حيث أن تلك الإجراءات جاءت من أجل الحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا وخاصة السلالة الجديدة.

هنا نصل إلى نهاية مقال قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021، والذي قدمنا من خلاله جميع القرارات السعودية الجديدة التي حددتها الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *