قرارات الغاء الاجراءات الاحترازية 2022 / 1443 الجديدة بالسعودية

الغاء الاجراءات الاحترازية

قرارات الغاء الاجراءات الاحترازية 2022 / 1443 الجديدة بالسعودية ، التي أصدرتها وزارة الداخلية السعودية بعد دراسة الوضع الوبائي في البلاد والسيطرة على فيروس كورونا، خاصة بعد الالتزام ببرنامج اللقاحات الوطني. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على قرارات إلغاء الإجراءات الاحترازية في السعودية.

الإجراءات الاحترازية في السعودية

بعد ازدياد معدلات الإصابة بفيروس كورونا أعلنت المملكة العربية السعودية في مطلع شهر فبراير عن عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس. ومن أبرز تلك الإجراءات إلغاء حفلات الزفاف والاجتماعات والمناسبات المختلفة. إضافة إلى إيقاف حفلات الأفراح، وعدم وجود تجمعات تضم أكثر من عشرين شخصًا. كما تم تعليق تقديم الخدمات في المطاعم في كافة أنحاء المملكة والاقتصار على الطلبات الخارجية فقط. كذلك عملت على تفعيل كاميرات المراقبة في جميع المطاعم والمقاهي لمخالفة من لا يلتزم بقرارات الإجراءات الاحترازية، وقد أعلنت الحكومة عن تطبيق العقوبات على المخالفين لقرارات الإجراءات الاحترازية، والتي تتضمن سحب الترخيص من الأماكن المخالفة للقرارات الحكومية. كما أكدت الحكومة على الجهات المعنية بضرورة القيام بالحملات التفتيشية لتحقق من تطبيق الإجراءات الاحترازية.[1]

الغاء الاجراءات الاحترازية

أعلنت المملكة العربية السعودية رفع معظم القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا بما في ذلك وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة وحجر بعض المسافرين القادمين إلى المملكة الخليجية. كما تضمن القرار إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في كافة الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات، كذلك عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة، لكن مع الاستمرار بلبسها في الأماكن المغلقة. كما ألغت المملكة الخليجية الغنية التي تضم المسجد الحرام قبلة المسلمين الإجراءات الصارمة المفروضة على كثير من المسافرين الوافدين.

كذلك تم إقرار عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية أو فحص سريع أو بي سي آر، قبل القدوم إلى المملكة. إضافة إلى إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي للقادمين إلى المملكة. كما قررت الحكومة إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها. كذلك تم رفع تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان ومنها الدول الإفريقية.

كما اشترطت المملكة استقبال المسافرين المحصنين ممن تلقوا جرعتي لقاح من تسعة لقاحات معتمدة لديها. واعتبر وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل أن المملكة واجهت الجائحة بنجاح. مضيفًا أن رفع الاحترازات جاء كخطوة على مشارف انتهاء الجائحة”. يذكر أن المملكة التي بلغ تعدادها السكاني 34 مليون نسمة سجلت 9005 وفيه بالفيروس وأكثر من 746 ألف إصابة وهو المجموع الأعلى في الخليج.

شاهد أيضًا: اخر اخبار الحجر الصحي في السعودية بالتفصيل

مرحلة ما بعد رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اتباع سلسلة من التدابير الوقائية للحفاظ على الوضع الصحي في السعودية ومن أهم تلك التدابير:

  • متابعة تنفيذ برنامج اللقاحات الوطني ومن أبرزها تلقي الجرعة المعززة.
  • العمل بتطبيق توكلنا وإثبات حالة محصن من أجل الدخول للمؤسسات والفعاليات ووسائل النقل والمطارات.
  • متابعة الوضع الوبائي بالمملكة العربية السعودية بعد رفع الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على قرارات الغاء الاجراءات الاحترازية 2022 / 1443 الجديدة بالسعودية ، حيث ذكرنا أبرز تلك القرارات، كذلك استعرضنا مرحلة ما بعد الإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *