قرر طلاب الصف الرابع إحضار كعكة

قرر طلاب الصف الرابع إحضار كعكة

قرر طلاب الصف الرابع إحضار كعكة للاحتفال بيوم المعلم … في الواقع أن هذا السؤال يندرج في إطار المسائل الحسابية في كتاب مادة الرياضيات، في المناهج التعليمية السعودية. كذلك وفي موقع محتويات ، سنقدم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، الذي يصنّف من طبيعة الواجبات، التي تعتمد على أسلوب اختيار إجابة واحدة من ضمن عدة إجابات.

قرر طلاب الصف الرابع إحضار كعكة

قرر طلاب الصف الرابع إحضار كعكة للاحتفال بيوم المعلم، ويحتاجون لشراء ٥٠ صحن بلاستك لتوزيع الكعكة. إذا كانت الصحون تباع في الأسواق بمجموعتين: المجموعة الصغيرة: 8 صحون، المجموعة الكبيرة: 12 صحن. أي الخيارات الآتية تعطي أقل كمية من الصحون التي تكفي لاحتياجهم؟

  • 3 من المجموعة الصغيرة، و 3 من المجموعة الكبيرة.
  • 4 من المجموعة الكبيرة.
  • 2 من المجموعة الكبيرة، و 4 من المجموعة الصغيرة.
  • 2 من المجموعة الصغيرة، و 3 من المجموعة الكبيرة.

الإجابة الصحيحة هي: 2 من المجموعة الصغيرة، و3 من المجموعة الكبيرة.[1]

 شاهد أيضًا: ما اهمية التدريس بالنسبة لك

 نماذج لأسئلة مشابهة

نعرض فيما يلي، نموذجين لسؤالين مشابهين للمسألة السابقة، التي تبدأ بأن قرّر طلّاب الصفّ الرابع إحضار كعكةٍ للاحتفال بيوم المعلم . وهما على الصيغة التالية:[1]

  • مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابًا بـ٥٠ ريالًا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالًا، فإن ما بقي معه يكفي لذلك؟
  • مع هالة ٨ كعكات شوكولاتة من النوع نفسه، وضعت ٦ منها في كفة ميزان، ووضعت في الكفة الأخرى كعكتين ورغيف خبز فتوازنت الكفتان. فإذا كانت كتلة الكعكة الواحدة ٥٠ جرامًا، فكم غرامًا كتلة رغيف الخبز ؟

بذلك، نكون قد قدّمنا الخيار الصحيح من ضمن عدة خيارات مطروحة، للإجابة على سؤال قرر طلاب الصف الرابع إحضار كعكة للاحتفال بعيد المعلم. كما وعرضنا نموذجين آخرين للمسائل الحسابية، التي تتطلب من الطالب اختيار الإجابة الأصح والأدق من ضمن مجموعة من الخيارات.

المراجع

  1. ^ eduschool40.blog , مدونة المناهج السعودية , 28/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *