قصة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة

قصة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة

قصة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة ، تصدر وسم المفقود محمد عقيل أحمد الطيار في موقع التواصل الاجتماعي تويتر،  وشارك العديد من نشطاء تويتر، تغريدة ابنه الطيار التي أثارت الجدل، والتي ناشدت الحكومة السعودية بالبحث عن والدها الذي اختفى منذ حرب الخليج في عام 1990 م، وضجت المواقع بالسؤال هل هو مخطوف أم مقتول؟ هل ما زال على قيد الحياة؟ ومن خلال طرحنا هذا سنوضح كافة تفاصيل اختفاء محمد عقيل الطيار.

قصة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة

إن قصة اختفاء محمد عقيل الطيار تعود إلى المواطن السعودي الذي اختفى أثناء حرب الكويت التي اندلعت بين الكويت والسعودية أثناء الغزو العراقي في عام 1990 م، أي قبل ما يقارب 31 سنة، هذا وقد انتشر هاشتاق محمد عقيل الطيار، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما نشرت امرأة سعودية تغريدة ناشدت خلالها البحث عن والدها الذي فُقد في حرب الكويت عام 1990م.

وقالت السيدة رحاب الطيار خلال تغريدة عبر حسابها على تويتر: ” والدي محمد عقيل أحمد الطيار سعودي الجنسية، فُقد في الكويت أثناء الغزو العراقي لها عام 1990 وكان عمره حينها 50 عاماً؛ يده اليمنى عضباء اصبعه السبابة فوق الوسطى”، وأضافت رحاب: “إحساسي يقول إنه عايش موجود، ممكن أنه فاقد للذاكرة بعد الغزو يا ليت أي شخص شافه أو مر عليه يراسلني”، ونشرت صورته ضمن التغريدة التي شاركها عدد كبير من نشطاء تويتر.

شاهد أيضًا: ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم

تغريدة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة

بعد انتشار تغريدة رحاب الطيار التي وضحت فيها مواصفات والدها، علق أحد المتابعين أي أنه إذا كان حي يبلغ عمره الحين 80 سنة، وأثارت التغريدة تفاعلا كبيرا، بالسؤال حول ملابسات هذه القضية، كما وجهت أحد السيدات لها سؤال لماذا لم تتحركوا بالسؤال عنه قبل 30 سنة، كما أكدت رحاب أن ‏‎‎التاريخ المكتوب تاريخ دخوله للكويت، وتحليل ال DNA للرفات الذي وصل للكويت ما ثبت و لا واحد منهم يطابق لتحليل DNA والدها، الأمر الذي جعلها متأكدة أن والدها على قيد الحياة، وللتواصل مع ابنة الطيار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ‎تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: قصة أمل الشهراني وهروبها كاملة

من هو محمد عقيل الطيار ويكيبيديا

إن المواطن محمد عقيل احمد الطيار هو مواطن سعودي من حفر الباطن، وذهب كمتطوع للكويت ولم يرجع من الحرب، ولد الطيار في الأرطاوية التي تبعد 60 كم شرق الزلفي، في عام 1360 هجري، حيث سكن بها والده طلبا للرزق، تلقى الطيار التعليم قراءة وكتابة لدى  كتاتيب الأرطاوية وتميز بخط جميل سلس، وقراءة جيدة تلحظها في إتقانه تلاوة القرآن الكريم، تعلم قيادة السيارات مع بداية انتشارها على يد محمد السليمان الوليعي.

وبعد ذلك سعى الطيار في طلب الرزق مابین الرياض و الزلفي والأرطاوية والسفر خارج المملكة إلى دول الخليج العربي، والجمهورية العراقية، وعمل في نقل البضائع من وإلى المملكة حتى استقر به المقام وسكن في حفر الباطن مجاورا للعم سليمان الصالح الطيار، والعم محمد الصالح الطيار والعم جهجاه صالح الطياروالعم عبد العزيز الصالح الطيار رحمهم الله جميعا، كان محمد الطيار واصلا للرحم، وملبي لدعوات أبناء العمومة في جميع مناسباتهم، وهو من أوائل المطالبين باجتماع رجال أسرة الطيار بمحفل كبير يجتمع به أبناء العمومة، من كافة أنحاء المملكة.

 اشتهر في حفر الباطن بكرمه واستقباله لكل من يأتي من أبناء عمومته وأهالي الزلفي والأرطاوية وعابري السبيل، من الحاضرة ومن البادية القادمين إلى حفر الباطن،  وبقائهم في ضيافته بمنزله لعدة أيام وقد تصل أحيانا إلى شهور، شهد له الكثير من الرجال بالكرم والشهامة والمروءة والشجاعة والمغامرة،  في سبيل صنع المعروف وکسب العلم الغانم ولأنه يتصف بهذه الصفات ومشهود له بالقيادة البارعة إضافة إلى كونه من أكثر العارفین بالطرق الصحراوية الغير مشروعة والعابرة للحدود السياسية بين المملكة ودولة الكويت والجمهورية العراقية.

شاهد أيضًا: ما هي تفاصيل قصة فوز العتيبي كاملة

سبب ذهاب محمد عقيل الطيار للكويت

يشاء الله أن تكون هذه السيرة والشجاعة بعد مشيئة الله في فقده وعدم معرفة أهله هل هو على قيد الحياة أم توفاه الله، فبعد احتلال النظام العراقي لدولة الكويت في أغسطس عام 1990 م  دخل إلى دولة الكويت، وعبر الحدود ذهابا وإيابا أكثر من مرة حيث أنقذ أخته وأبنائها في المرة الأولى، وفي المرة الثانية منقذ لأحد الأعمام من كبار السن، وفي المرة الثالثة وبتاريخ 1 نوفمبر 1990 أي بعد الاحتلال بثلاثة أشهر غادر إلى الكويت مع رجل مجهول ولم يعد بعدها، وحتی تاریخ تحرير هذه السيرة لا يعلم عنه شيء نسأل الله أن يرده إن كان حيا ويغفر له ويرحمه، رحمة واسعة إن كان الله قد توفاه.

شاهد أيضًا: قصة غرق الدكتور حسام جمعة كاملة بالتفصيل

أبناء محمد عقيل الطيار

تزوج المواطن السعودين الكريم محمد بن عقيل احمد الطيار، ولديه من الأبناء والبنات 9 ، وهم كالتالي:

  • الكبرى فاطمة الطيار.
  • ثم يليها عبد الله الطيار.
  • يليه حمد الطيار.
  • ثم يليه بسمة الطيار.
  • يليها ماجد الطيار المتوفي عام 1411 هجري.
  • ثم يليه رحاب الطيار.
  • يليها ميعاد الطيار.
  • ثم يليها سليمان الطيار.
  • يليه أريج الطيار.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة نجاة خير الله وطارق البخاري

تفاعل نشطاء تويتر مع قصة عقيل الطيار

تفاعل عدد كبير من المواطنين ونشطاء السوشال ميديا، وخاصة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع تغريدة رحاب الطيار التي طالبت الحكومة السعودية بالبحث عن والدها، ومن أهم هذه التغريدات ما يلي:

  • اللهم يارب ياكريم يا ارحم الراحمين انك تعيده اذا كان حيا، وترده سالما معافا الى اهله وذويه، واذا كان  ميتا فارحمه واسكنه اعالي الجنان، فاشهد بالله الكريم انه كان نعم الجار، ونعم الاخ والصديق وانه كان محافظا على صلاة الجماعة، وكان محبوبا عند الجيران كبيرا وصغيرا وكان كثير المزح مع الجميع.
  • ‏‎‎الله يجمعكم فيه يارب  كان جدا مزوح ومرح وكان يعتبر كل اطفال الحاره عياله ويوزع علينا من البقاله مجانا.
  • ‏سيرة بطل ، اسال الله ان يقر عيونكم برؤيته في الدنيا وفي الجنة باذن الله تعالى.
  • ‏‎الله يرده سالم لأهله أن كان موجود بالعراق أو الكويت، ويتقبله من الشهداء والصديقين والصالحين.
  • والله أني أعرفه الرجل الطيب الكريم صاحب الاخلاق العالية ، في بقالته بحي ابو موسى الأشعري، يستقبل الأطفال والشباب بأبتسامه وحب ، جار وصديق للوالد الله يرحمه.
  • أنعم به وأكرم، أعرفه وقد كنت طفلاً حيث كان يمرنا في أم الجماجم، سواءً كان ذاهباً إلى حفر الباطن أو قادماً منها، أسأل الله تعالى أن يرده إلى أهله إن كان حياً وأن يغفر له ويرحمه سواءً كان حياً أو ميتاً.

شاهد أيضًا: قصة نجلاء عبدالعزيز كاملة

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول قصة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة ، الذي اختفى أثناء الغزو العراقي على الكويت، وتحدثنا عن أهم تفاصيل هذه الحادثة، بالإضافة إلى تغريدة ابنته رحاب التي تصدرت منصات التواصل كافة، كما ذكرنا أهم المعلومات عن حياته الشخصية وأبرز صفاته، كما أشرنا إلى تفاعل نشطاء تويتر مع خبر الاختفاء ومنهم من كان يعرفه منذ طفولته، ومدح بأخلاقه وكرمه وتواضعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *