ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم

ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم

ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم، أثار الحكم الصادر بحق الناشطة على موقع تيك توك، حنين حسام، ومودة الأدهم، بالسجن المشدد عشر سنوات لحنين، وعلى رفاقها مثل مودة الادهم، في القضية المعروفة باسم “قضية فتيات تيك توك”، بالسجن ست سنوات مع غرامات مالية للجميع، جدلًا واسعًا، وموجة من التعاطف، خاصة مع حنين الطالبة بكلية الآثار التي لا يتجاوز سنها العشرين سنة، ومن خلال طرحنا هذا سنوضح السبب الحقيقي وراء هذه القضية، والقصة كاملة والتهم المنسوبة إليهم.

ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم

إن قصة حنين حساب ومودة الادهم تعود إلى الناشطات على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، المتهمات بالاتجار بالبشر، هذا وقضت محكمة مصرية، بحبس الناشطة على موقع تيك توك، حنين حسام، مدة 10 سنوات و تغريمها 200 ألف جنيه مصري أي ما يقارب 13 ألف دولار أمريكي، كما قضت المحكمة بحبس مودة الأدهم وثلاثة آخرين بالحبس 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه بتهمة “الاتجار بالبشر”.

هذا وقد تم اتهامهم من قبل المدانون كذلك بتهمة تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات تحرض على الفسق، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهم وحساباتهم، وللاستماع إلى رأي المحامي والإدعاء من خلال برنامج صباح العربية “من هنا

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة حنين حسام الإتجار بالبشر

تهمة حنين حسام ومودة الادهم

كما وجه الادعاء لمجموعة من المتهمين، ومن بينهم حنين حسام ومودة الادهم عدة تهم، تشمل ما يلي:

  • الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع
  • الاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر .
  • ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر.
  • تلقي تحويلات بنكية من إدارة تطبيق تيك توك، مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق، لزيادة نسبة المتابعين لها.
  • تهمة الترويج للعضوية بمجموعة واتس آب لتلقي تكليفات استغلال الفتيات.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة نجاة خير الله وطارق البخاري

تعليق حنين حسام على حكم المحكمة

أثار الحكم الصادر بحق الناشطة على موقع تيك توك، حنين حسام، بالسجن المشدد عشر سنوات، وعلى رفاقها في القضية المعروفة باسم “قضية فتيات تيك توك”، بالسجن ست سنوات مع غرامات مالية للجميع، جدلًا واسعًا، وموجة من التعاطف، خاصة مع حنين الطالبة بكلية الآثار التي لا يتجاوز سنها العشرين سنة.

توجهت حنين حسام قبل فترة قصيرة من إلقاء القبض عليها، في بث على انستغرام، للرئيس المصري طالبة منه الانصاف، شُدِّد حكم السجن على حنين مقارنة بباقي المتهمين بسبب غيابها عن جلسات المحاكمة، وقد كانت أثناء المحاكمة في حالة سراح، وبعد صدور الحكم نشرت حنين حسام فيديو على صفحتها على انستغرام تتوجه فيه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طالبة تدخله “لإنصافها” وإعادة محاكمتها، وذكرت حنين في الفيديو، الذي كانت تبدو فيه منهارة، عن تفاصيل ما مرّت به منذ استدعائها للتحقيق أول مرة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة نادر النادر الجديدة وما هو سبب طلاقه من سعاد جابر

تفاصيل قصة حنين حسام ومودة الادهم

ومن أهم المعلومات عن قضية بنات التيك توك التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، ما يلي:

  • في إبريل 2020، أصدرت النيابة العامة أمر ضبط وإحضار الناشطة حنين حسام لاتهامها بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.
  • كما اتهمت بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتعاملها مع أشخاص طبيعيين وهما فتاتان، إحداهما قاصر، استخدمتهما في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائهما على منافع مادية، وذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهما إلى المال، والوعد بإعطائهما مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.
  • أكدت الفتيات اللواتي لم يتجاوزن الـ18 من العمر، توفير فرص عمل لهم تحت ستار عملهم كمذيعات من خلال تطبيق إلكتروني يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة.
  • حنين حسام دعتهم على مجموعة إسمها “لايكي الهرم” أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب، عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.
  • أعلنت النيابة أن مودة الأدهم، استخدمت الطفلة ساندي، والطفل الذي يتجاوز الثامنة عشر من العمر،  في تصوير مقاطع فيديو معها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهم.
  • وأيضًا استخدمت مودة شبكة المعلومات لتحريض الأطفال على الانحراف، والقيام بأعمال غير مشروعة ومنافية للآداب.
  • صدر حكم أول درجة على حنين ومودة ٔ و3 آخرين بالحبس لمدة عامين، مع تغريم كل منهما مبلغًا وقدره 300 ألف جنيه، بسبب مخالفة المتهمين مواد كل من قانون العقوبات وقانون تقنية المعلومات، وكان الحكم صادرا من المحكمة الاقتصادية.
  • في 18 أغسطس 2020 م، قررت محكمة جنايات القاهرة، تأييد أمر المنع من التصرف بالأملاك والأصول المالية والتحفظ عليها، الصادر من النائب العام ضد كل من “حنين حسام ” و”مودة الأدهم”.
  • كشفت حيثيات المحكمة، حسابات المتهمة مودة الأدهم بالبنوك المختلفة، حيث ثبت امتلاكها حسابات بالبنوك وتحويلات لها من داخل وخارج مصر.
  • و في حيثيات الحكم على حنين حسام، بأنها نشرت محادثات على التطبيقات بهدف الإعلان عن نفسها، وإغواء الشباب، وقدمت آلية تحويل المبالغ النقدية إليها.
  • تم نشر مكالمة جنسية بين إحدى الشباب والفتيات عبر حسابتها، كما تم نشر مكالمة تحت عنوان “أقوى خناقة على السوشيال ميديا بين حنين حسام وأحمد نبيل”، تضمنت ألفاظ خادشة للحياء.
  • في 12 يناير 2021، حكمت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية، حكمًا نهائيًّا، ببراءة حنين حسام واثنين آخرين، بينما ألغت حكم حبس مودة الأدهم ومدير صفحتها أحمد سامح، مع تأييد تغريم كل منهما 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة.
  • النيابة العامة أعادت إحالة حنين ومودة إلى المحاكمة، لكن هذه المرة أمام محكمة الجنايات، لاتهامهما بالإتجار بالبشر، تلك القضية التى تم الحكم فيها بالفعل، وقتها أمرت محكمة جنايات القاهرة، بضبط حنين حسام، بسبب عدم حضورها جلسات المحاكمة 3 مرات، وفي هذا الوقت كانت مودة الأدهم محبوسة، لأنه لم يتم تنفيذ حكم المحكمة النهائي بإلغاء حبسها، ليستمر تجديد حبسها على ذمة القضية الجديدة.
  • في 26 يناير قررت محكمة الجنح بمحكمة شمال القاهرة ، إخلاء سبيل حنين حسام ومودة الأدهم، فى تهمة الاتجار فى البشر، بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهما، على ذمة التحقيقات.
  • النيابة استأنفت على القرار، فتم إخلاء سبيل حنين حسام بالكفالة إلا أن محكمة جنايات القاهرة بمحكمة عابدين، قررت قبول استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل مودة الأدهم، وتجديد حبسها 45 يوم.
  • في 27 يناير الماضى ، تم ترحيل موظة الأدهم لسجن القناطر، وكانت تحضر جلسات محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، ومحكمة جنايات القاهرة بتهم التزوير في محررات رسمية والإتجار في البشر.
  • آخر جلسة لم تحضرها حنين حسام لكن مودة كانت حاضرة، حيث تم الحكم بمعاقبة حنين حسام غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه، ومعاقبة باقي المتهمين حضوريا بالسجن 6 سنوات وتغريم كلًا منهم 200 ألف جنيه.
  • تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على حنين حسام تنفيذا للحكم القضائي لأنها كانت مختبئة، وتقدم المحامي الخاص بها، بطلب إلى رئيس نيابة شمال القاهرة، لإعادة إجراءات محاكمتها مرة تانية.

شاهد أيضًا: ما هي تفاصيل قصة فوز العتيبي كاملة

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم ، فتيات التيك توك، المتهمات بالإتجار بالبشر، كما تحدثنا عن أهم تفاصيل هذه القضية، وذكرنا حكم المحكمة بالقضية الجديدة، وإلقاء القبض على حنين حسام، وذكرنا رد حنين على الحكم الذي صدر بحقها ومناشدتها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالافراج عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *