قصة الاميرة ديانا وزوجها تشارلز

قصة الاميرة ديانا وزوجها تشارلز

ما هي قصة الاميرة ديانا ؟، وعلى الرغم من زواجها من ​الأمير تشارلز، لم تكن الأميرة ديانا سعيدة بحياتها، وتفاقمت الأمور بعد أن حدثت خلافات عديدة بينهما، حيث وصلت لحد الانفصال والطلاق، ومن خلال هذا المقال سنتعرف سويًا على أهم تفاصيل قصة الأميرة ديانا وزوجها.

قصة الاميرة ديانا

التقت الليدي ديانا سبنسر للمرة بالأمير تشارلز عام 1977 ميلادي، عندما كان يواعد أختها ليدي سارة، وكانت ديانا تبلغ حينها 16 عامًا فقط، بينما كان تشارلز يبلغ من العمر 28 عامًا، وعاود تشارلز وديانا التواصل عام 1980 ميلادي، أي بعد ثلاثة أعوام من لقائهما، وكان اهتمام الصحافة يمثل حاجزًا منذ بداية علاقتهما، وقد أعلن تشارلز وديانا خطوبتهما في 24 فبراير 1981 ميلادي، وعندما سألهما أحد الصحافيين إن كانا واقعين في الحب فأجابت ديانا “بالطبع”، فيما أجاب تشارلز “أيًا كان معنى الحب”.

وتزوجا في كاتدرائية القديس بولس بلندن في 29 يوليو 1981 ميلادي، وكانا أوّل زوجين من العائلة المالكة يتشاركان قبلة زفافهما مع الجمهور على شرفة قصر باكينغهام، وتقول ديانا في تسجيل صوتي نُشر لاحقًا في الفيلم الوثائقي “ديانا بكلماتها الخاصة”، حيث وصفت الأميرة زفافها بأنه “أسوأ يوم في حياتها”، وقد أمضى الزوجان شهر العسل في قصر بالمورال بإسكتلندا، وكشفت ديانا في الفيلم الوثائقي أنها رأت تشارلز يرتدي زوجًا من أزرار الأكمام التي أهدتها له كاميلا أثناء إجازتهما، وقالت ديانا إن زواجهما “انهار” بعد ولادة هاري عام 1984.

وفي عام 1992 ميلادي انفصلا الزوجيان رسميًا ولكن بقيت واستمرت واجباتهما الملكية، والجدير بالذكر أنهما لم يطلقا إلا بعد أربع سنوات، وفي عام 1996 ميلادي ظلا يظهران معًا كعائلة خلال فترة انفصالهما وطلاقهما، حيث اعترف الأمير تشارلز أن في عام 1994 ميلادي خان الأميرة ديانا في أكثر من مرة مع صديقته كاميلا، وقال أيضًا أنه بقي مخلصًا للأميرة ديانا إلى أن انهارت علاقتهما كليًا، بعد محاولات عديدة بائت بالفشل.

وخلال مقابلها الشهيرة “بانوراما” مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي ي” عام 1995 ميلادي، أدلت الأميرة ديانا بوجهة نظرها من القصة قائلةً: ” زواجنا كان عبارة عن ثلاثة أشخاص، لذلك كان هذا الزواج مكتظًا بعض الشيء، وفقدت ديانا لقب صاحبة السمو الملكي بعد الطلاق، ليصبح لقبها الجديد ديانا أميرة ويلز.

شاهد أيضًا: من هو زوج الاميرة ديانا

من هي الأميرة ديانا

الأميرة ديانا هي ديانا أميرة ويلز، من مواليد تاريخ عام 1 يوليو 1961 وتوفت في تاريخ عام 31 أغسطس 1997، كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية، وولدت ديانا في عائلة سبنسر الإنجليزية النبيلة التي تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، وكانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد.

ترعرعت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، درست وأكملت تعليمها في إنجلترا وسويسرا، وبعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر، حصلت ديانا على لقب “الليدي” أي السيدة سنة 1975 ميلادي، حيث تم عقد زفافها على أمير ويلز في 29 يوليو 1981 ميلادي في كاتدرائية القديس بولس كما ذكرنا في السابق، وقد لاقى إقبالًا ضخمًا على التلفاز، إذ وصل عدد المشاهدين إلى 750 مليون مشاهد، وفي أثناء زواجها حملت ديانا عدة ألقاب منها: أميرة ويلز، دوقة كورنوول، دوقة روثساي، كونتيسة تشيستر، وبارونة رينفرو.

شاهد أيضًا: من هو الامير فيليب زوج اليزابيث

ابناء الأميرة ديانا

من خلال زواجها من الأمير تشارلز، أنجبت الأميرة ديانا ولدين هما: الأمير ويليام والأمير هاري وهما في المركز الثاني والسادس في تولي العرش البريطاني. وسنتحدث في السطور الآتية عن الاميرين بتفصيل:

الأمير ويليام

من مواليد تاريخ عام 21 يونيو 1982 – دوق كامبريدج، هو الابن البكر للأمير تشارلز أمير ويلز من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، وهو الأمير الثاني في تسلم العرش البريطاني، حيث تخرج الأمير من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وقد أعلن خطوبته من كيت ميدلتون في تاريخ عام 16 نوفمبر 2010 ميلادي، وتمت حفلة زفافهم في تاريخ عام 29 أبريل 2011 ميلادي، وقد منحته الملكة إليزابيث الثانية وزوجته الأميرة كاثرين في يوم زفافهما لقب دوق ودوقة كامبريدج.

الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد

المعروف بصورة عامة باسم الأمير هاري، من مواليد تاريخ عام 15 سبتمبر 1984 ميلادي، هو ثاني أبناء ولي العهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز، ويعتبر الأمير السادس في ترتيب تسلم الحكم في بريطانيا بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر الأمير ويليام وأبناء أخيه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

شاهد أيضًا: من هي زوجة تشارلز الثانية وما هي تفاصيل قصة حبهما

أعمال الأميرة ديانا الخيرية

تولت الأميرة جميع الواجبات الملكية لأنها أميرة ويلز، كما نابت عن الملكة خارج البلاد، وقد عرف عنها بأنها تدعم الأطفال وتدعم أعمال الخير وخاصةً الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية، كما تميزت الأميرة بكونها أول فرد من العائلة الملكية يقوم بالتعامل مع ضحايا مرض الإيدز والمساعدة على إصلاح سوء الفهم المنتشر عن هذا المرض، كما وقد تولت منذ عام 1989 ميلادي رئاسة “مستشفى جريت أورموند ستريت” للأطفال، كما تحدثت نيابة عن الشباب المُشرد وقالت إنهم يستحقون بداية لائقة في الحياة، صرحت ديانا في لقاء بسنتربوينت قائلة “بصفتنا جزء لا يتجزأ من المجتمع، يجب علينا جميعًا أن نضمن للشباب الذين هم مستقبل بلادنا الحصول على الفرص التي يستحقونها”.

شاهد أيضًا: الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

وفاة الأميرة ديانا

كانت الأميرة برفقة صديقها دودي الفايد وهو رجل أعمال مصري في العاصمة الفرنسية، حيث وقع حادث سيارة في تاريخ 31 أغسطس 1997 ميلادي، حيث حاول سائق الفايد أن يهرب من عدسات المصورين التي كانت تلاحقهما أينما ذهبا، إلا أنه اصطدم بأحد الأعمدة داخل النفق، ووقع الحادث المريع الذي صدم كل الشعوب من مختلف بلدان العالم، وحينها فشلت كل الجهود والمساعي لإنقاذ حياة الأميرة ديانا.

وللتاريخ فقد سجلت جنازة الأميرة الحسناء أعلى نسبة مشاهدة في التلفزيون البريطاني حيث بلغت نسبة المشاهدين 32.10 مليون مشاهد ومشاهدة، وهي أعلى نسب مشاهدة في المملكة المتحدة على الإطلاق، بينما شاهد هذه الجنازة الملايين عبر العالم.

شاهد أيضًا: من هو والد الأمير هاري الحقيقي

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال قصة الاميرة ديانا وزوجها تشارلز، لكامل تفاصيلها وحذافيرها، كما تعرفنا على الأميرة ديانا وسيرتها الذاتية وأهم المعلومات الخاصة بحياتها الشخصية والعملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *