قصة الطفل السوري الذي غرق في البحر

قصة الطفل السوري الذي غرق في البحر

قصة الطفل السوري الذي غرق في البحر مثله كمثل الكثير من الأطفال والكبار الغارقين في البحر ويوجد الكثير من الأسباب التي يمكن أن تكون سبب الغرق، ومن خلال موقع محتويات سنذكر لكم قصة الطفل السوري الذي غرق في البحر.

قصة الطفل السوري الذي غرق في البحر

الطفل السوري الذي غرق في البحر هو إيلان الكردي، في مثل هذه الأيام تم تشييع جنازة الطفل إيلان السوري الذي زلزلت صورته أرجاء العالم بأكمله، وهزت وكالات الأخبار العربية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

حيث كانت قصة موت الطفل السوري إيلان الكردي الذي لم يتجاوز الثالثة من عمره مؤلمة وهزت أرجاء العالم، حيث مات الطفل غرقًا وعثر على جثته أحد أفراد الشرطة التركية زاحفة على شط السواحل التركية.

كان الطفل إيلان برفقة أخيه ووالديه على متن قارب صغير يحاولون الوصول إلى اليونان، حيث انطلقوا من سواحل تركيا، وذلك القارب كان محمل بالكثير من اللاجئين السوريين الذين كانوا يهربون من جحيم وعذاب الحرب في بلدهم.

غرق الطفل إيلان في البحر بعد انقلاب القارب في عرض البحر وانزلق الطفل إيلان في عرض البحر المتوسط من يد والده ولم يقدر على الإمساك به.[1]

شاهد أيضًا: قصة الفتاة السودانية التي رماها والدها في البئر

متى تم دفن جثة الطفل السوري

توفى مع الطفل إيلان في هذا الحادث أخوه ووالدته أيضًا في مشهد زلزل العالم بأكمله، وتم دفن جثة الطفل إيلان في مدينة العرب شمال سوريا يوم 4 شهر سبتمبر عام 2015 م.

فاطمة الكردي التي تعيش في كندا وتكون عمة الطفل إيلان كانت قامت باسترجاع معظم التفاصيل الأخيرة قبل غرق إيلان مع أخيه حيث قالت “عندما انقلب القارب رأسا على عقب، ظلت الأمواج تدفعهم إلى أسفل، وكان الولدان بين ذراعي عبدالله، والدهما”، ثم انفجرت في البكاء بعدما قالت هذه الجملة.

أضافت فاطمة الكردي أيضًا أن شقيقها حاول بكل ما به من قوة وعزم لدفعهم فوق الماء للتنفس والتضحية بحياته هو على حساب أن يعيش أولاده، وكان ذلك وسط صراخ الأطفال قائلين “بابا أرجوك لا تموت”، ولكن أدرك والدهم في آخر لحظات أن طفله “غالب” الذي لم يتجاوز الخمس سنوات أنه قد مات فترك جثته حتي يحاول إنقاذ طفله الآخر إيلان، إلا أن الأب وجد الدماء تخرج من عينه فتركه وأغمض عينه هو الآخر.

قام الأب بعد ذلك بالبحث حوله عن زوجته فوجدها عائمة على سطح الماء، وذلك بعد أن قام بكل ما به من قوة لحماية زوجته وأطفاله وإنقاذهم ولكن لم يستطع.

رسالة والد الطفل إيلان

وضحت فاطمة الكردي شقيقة والد الطفل إيلان الكردي بأنه يريد أن صورة جثث اطفاله تتحول إلى رسالة لكي يستيقظ العالم وينظرون لباقي أطفال سوريا ويكونوا راحمين بهم، وأضافت أيضًا أنه فخور بأطفاله، لأنهم سيكونون سبب في تغيير ويحولون وضع اللاجئين السوريين للأفضل وأكدت أيضًا “أن الجنازة كانت صعبة جدا على الأب، فكان وحيدا لا يوجد معه سند أو دعم، لا أشقاءه، ولا والديه، ولكنه سيستوعب الأمر، ويفهم أن الحرب فرقتنا جميعا”.

بذلك نكون قد انتهينا من مقال قصة الطفل السوري الذي غرق في البحر وذكرنا أنه الطفل إيلان الكردي اللاجئ السوري، وتناولنا أيضًا متي تم دفنه وماذا صرحت عمته فاطمة الكردي عن حادث موته هو ووالديه وأخيه، وأيضًا ما هي رسالة والد الأطفال للعالم العربي بل والعالم بأكمله.

المراجع

  1. ^ Nbr.com , The story of the Syrian child who drowned in the sea , 06/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *