قصة عبد المحسن بن حمود الغامدي

عبد المحسن بن حمود الغامدي

قصة عبد المحسن بن حمود الغامدي هي من أكثر القصص التي يتم تداولها في الوقت الحالي، فعبد المحسن الغامدي هو أصغر محكوم عليه بالقصاص، لذا يريد الكثير من الأشخاص معرفة ما هي قصة هذا الشاب ولكاذا حكم عليه بالقصاص، وما هي تفاصيل وأحداث القصة، وكيف تمت عملية القتل والأسباب والدوافع، كل هذا سوف نتعرف عليه في السطور الآتية بالتفصيل.

قصة عبد المحسن بن حمود الغامدي

بدأت أحداث قصة عبد المحسن بن حمود الغامدي منذ عام 1433 هجرية، عندما تلقت الجهات الأمنية المتخصة في منطقة الباحة بلاغ يفيد عن وقوع جريمة قتل في مدرسة للثانوي تقع في المعشوقة التابعة لمدينة القرى، وعندما توجهت القوات الأمنية إلى المدرسة المذكورة لكي تطلع على تفاصيل ما حدث اتضح أن المقتول هو طالب من طلاب المدرسة الذين يبلغون من العمر 17 عام، وهو فرد من عائلة آل المشرف.

واتضح لقوات الأمن أن القاتل هو عبد المحسن الغامدي أطلق على زميله المقتول 7 رصاصات من مسدس، حيث قام بتوجيه رصاصتان له في الظهر، وأربع رصاصات في الصدر وواحدة في منطقة الرأس، مما أسفر عن وقوع المقتول جثة هامدة على الفور، وبعد التحقيق اللازم الذي أجرته قوات الأمن وبعد التحقيق الذي تم مع القاتل عبد المحسن الغامدي اتضح اعترف أنه قام بقتل زميله بسبب نشوب خلاف بينهما، وأن النية لقتله والانتقام منه كانت لديه من البداية.

شاهد أيضًا: قصة قصيرة جدا

احداث قصة عبد المحسن بن حمود الغامدي

قبل أن نعرف احداث قصة عبد المحسن الغامدي إليك أبرز المعلومات عن القاتل والقضية:

  • الجاني عبد المحسن بن حمود الغامدي هو طالب بالغ من العمر 17 عام.
  • عبد المحسن سعودي الجنسية ولد 1988 لعائلة من معروفة وقديمة في المملكة وهو أكبر أبناء والديه وأول حفيد للعائلة.
  • يعد عبد المحسن أول مواطن في المملكة يحصل على عقاب وحكم بالإعدام لتصويبه مسدس على زميله في المدرسة وإطلاقه الرصاص عليه مما أرداه قتيلًا.
  • أهل القاتل طلبوا العفو العديد من المرات من عائلة المقتول إلّا أن العائلة رفضت رفضًا تامًا فكرة العفو.

وتفيد أحداث القصة أن الطالب عبد المحسن الغامدي قام بقتل زميله الطالب سعد بن عائض بن مشرف من خلال إطلاق الرصاص عليه مما أدى إلى وفاته، واعترف الجاني بعد التحقيق معه عن نيته لقتله بسبب خلاف حدث بينهما، وتم تحويل المتهم إلى المحكمة الجزائية بعد ثبوت التهمة عليه، ومنذ عام 1433 والشاب عبد المحسن الغامدي يطلب من كل من له علاقة بالضحية أن يعفوا عنه لكن والد القتيل رفض العفو تمامًا.

وقد حكم على القاتل بالقصاص حيث صدر بحقه صك يفيد بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وقد صدر أمر ملكي بتنفيذ ما تم الحكم به شرعًا بحق الجاني، وقد تم تنفيذ الحكم على عبد المحسن يوم الأربعاء الموافق الثامن من أبريل لعام 2020 الموافق 15/8/1441 هجرية، وعلى الرغم من أن عائلة القاتل قد ناشدت السلطات بتأجيل الإعدام حتى انتهاء أزمة كورونا، إلا أن السلطات رفضت التأجيل.

شاهد أيضًا: التسامح في الدين الإسلامي

الحكم بالقصاص على عبدالمحن بن حمود الغامدي

تم الحكم على عبدالمحسن بن حمود الغامدي بالقصاص قتلًا نظرًا لما قام به من قتل زميله في المدرسة البالغ من العمر 17 عام، من خلال تصويب مسدس عليه وإطلاق الرصاص مما أسفر عن وفاته على الفور، وبعد الاعتراف بما قام به ومن أن نيته كانت من البداية الانتقام منه وقتله بسبب نشوب خلاف حدث بينهما، فقد حكم عليه بالإعدام، وتم تنفيذ الحكم عليه يوم الأربعاء الماضي.

وبهذا نكون قد عرفنا قصة عبدالمحسن بن حمود الغامدي، وأحداث القصة بالتفصيل، وما هو الحكم الذي صدر على الجاني الذي حكم عليه بالقصاص قتلًا بعد اعترافه بجريمته وتم تنفيذ الحكم يوم الأربعاء الموافق 8 أبريل 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *