اجمل كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2024 مكتوبة وبالصور

اجمل كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2024 مكتوبة وبالصور
كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر

اجمل كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2024 مكتوبة وبالصور هو الموضوع الذي سيتمّ الحديث عنه في هذا المقال، فيوم العلم الإماراتي من المناسبات الهامّة التي تحتفل بها الإمارات العربيّة المتحدة، ويحتفل فيها الشعب ويبتهج ويشارك في الكثير من الفعاليات المميزة التي تنتشر في الإمارات السّبعة، وعبر موقع محتويات سنتعرّف على أجمل الأقوال والكلمات التي يمكن مشاركتها في يوم العلم الإماراتي تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز في مثل هذه المناسبة العظيمة.

يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي من أهمّ المناسبات التي تحتفل بها دولة الإمارات العربيّة المتحدّة وأعظمها، وذلك في الثالث من شهر نوفمبر في كلّ عام، وقد تمّ الإعلان عن هذه المناسبة من قبل رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم في عام 2013 للميلاد، ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى إظهار أقوى مظاهر التلاحم والتّكاتف بين الإماراتيين، كذلك بيان أنّ قوّة هذه البلاد تكمن في وحدة شعبها وسعيه إلى تحقيق السلام داخليًا وخارجيًا، كذلك تعزيز مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء في نفوس الناس وترسيخ صورة الإمارات الموّحدة.[1]

اقرأ أيضًا: تعبير عن يوم العلم الاماراتي بكامل الفقرات

كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر

اجمل الكلمات والأقوال عن يوم العلم الإماراتي سيتمّ عرضها في الآتي، فالكثير من أبناء دولة الإمارات يبحثون عن أفضل الكلمات للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز والفرح من خلالها في هذه المناسبة، ويمكن مشاركة هذه العبارات على منصة التواصل الاجتماعي تويتر:

الكلمة الأولى في يوم العلم الإماراتي لا بدّ لنا من أن نستشعر مدى ارتباطنا بإماراتنا المتحدة، ومدى انتمائنا لهذا الوطن الغالي، أدام الله عزّه، وجعله بلدًا آمنًا إلى الأبد.
الكلمة الثانية في يوم العلم الإماراتي نسأل الله -تبارك وتعالى- أن يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي السّماء، وأن يبقى شامخًا في وجه الظالمين والأعداء، آمين.
الكلمة الثالثة لا بدّ من إظهار الفرح والبهجة في يوم العلم الإماراتي، وأن نبيّن للعالم أنّنا قلبٌ واحد، وروحٌ واحدة، ويدٌ واحدة.

اقرأ أيضًا: كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد

اجمل العبارات عن يوم العلم الاماراتي

إليكم مجموعةً من أجمل العبارات عن يوم العلم الإماراتي، والتي يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي احتفالًا بهذا اليوم والذكرى العظيمة:

  • في هذا اليوم الكبير تتجلى في قلوبنا مشاعر الاعتزاز والفخر بوطننا العظيم، والفخر بعلمنا ورمز بلادنا المميز، ونسأل الله تعالى أن يديم هذا العزّ علينا، آمين.
  • في يوم العلم الإماراتي نزداد فخرًا وحبًا لبلادنا وعلمنا ووننا وأمرائنا، ونزداد حماسًا لتحقيق أفضل الأعمال وتقديم التضحيات في سبيل هذا الوطن الغالي.
  • إنّ علم الإمارات هو رمز الوحدة ورمز القوّة، وينبغي للشعب الإماراتي السعي والاجتهاد ليبقى هذا العلم يرفرف في أعالي السماء.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي

رسائل تهنئة بيوم العلم الاماراتي

لا بدّ من مشاركة رسائل التهاني مع الشعب الإماراتي بمناسبة يوم العلم، والتي تعدّ من المناسبات الوطنية الهامّة التي يحتفل بها الشعب ويعتزّ بها، ونقدّم فيما سيأتي أفضل رسائل التهاني لهذا الاحتفال الوطني:

أجمل رسائل تهنئة بيوم العلم الاماراتي
  • في يوم العلم الإماراتي أرسل أفضل التهاني وأعظم الكلمات المحمّلة بمشاعر الحب والافتخار والاعتزاز بهذا البلد العظيم والشّعب النبيل، أدام الله عزّكم.
  • كلّ عامٍ والإمارات العربيّة المتحدّة بألف خير، أعاد الله تعالى عليكم هذه الأيام بالحب والعطاء والخير والوفاء والنصر الدائم.
  • أبارك للإمارات العربيّة المتحدة لحكومتها وقيادتها وشعبها العظيم بمناسبة يوم العلم، أدام الله تعالى نصركم وعزّكم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: صور شعار يوم العلم الاماراتي 

كلام جميل ليوم العلم الاماراتي

كلام جميل ليوم العلم الإماراتي سيتم عرضه فيما يأتي، فمشاركة مثل هذه الأقوال تعدّ من الفعاليات التي يقوم بها الشعب الإماراتي في المناسبات الوطنية، وإن الأقوال والكلمات هي:

  • لكلّ لونٍ من ألوان العلم الإماراتي معنىً عظيم، فهو رمزٌ للقوة والفداء والتضحية والازدهار، هو رمز الفخر والعزّ والسلام.
  • يوم العلم هو اليوم الذي تمّ فيه الإفصاح عن وحدة البلاد وعظمتها، هو اليوم الذي يمجد وحدة هذه البلاد واعتزازها بقيادتها وشعبها.
  • تحتفل الإمارات في يوم العلم الذي يحمل الكثير من المعاني العظيمة التي تزرع في نفس كلّ مواطنٍ مشاعر الانتماء والفخر بهذا الوطن العظيم.

اقرأ أيضًا: أقوال عن يوم العلم الاماراتي 

كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالانجليزي

يبحث الكثير من المستخدمين عن العبارات المكتوبة بالانجليزي لمشاركتها على منصة تويتر بمناسبة يوم العلم الإماراتي، لذا إليكم أفضل هذه العبارات:

  • الكلمة: On the UAE Flag Day, we ask God, the Blessed and Exalted, to keep this flag high in the sky, and to stand tall in the face of oppressors and enemies, Amen.
    الترجمة: في يوم العلم الإماراتي نسأل الله -تبارك وتعالى- أن يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي السّماء، وأن يبقى شامخًا في وجه الظالمين والأعداء، آمين.
  • الكلمة: The UAE celebrates the Flag Day, which carries many great meanings that instill in every citizen the feelings of belonging and pride in this great nation.
    الترجمة: تحتفل الإمارات في يوم العلم الذي يحمل الكثير من المعاني العظيمة التي تزرع في نفس كلّ مواطنٍ مشاعر الانتماء والفخر بهذا الوطن العظيم.
  • الكلمة: On the UAE Flag Day, I send the best congratulations and the greatest words that are loaded with feelings of love, pride and pride for this great country and noble people, may God bless you.
    الترجمة: في يوم العلم الإماراتي أرسل أفضل التهاني وأعظم الكلمات المحمّلة بمشاعر الحب والافتخار والاعتزاز بهذا البلد العظيم والشّعب النبيل، أدام الله عزّكم.

شعر عن يوم العلم الاماراتي تويتر

كذلك لا بدّ من تقديم أفضل ما نسجه الشعراء الإماراتيون من الأشعار والقصائد بمناسبة يوم العلم الإماراتي فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء:

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد

  • كما قال آخر: 

يا ذا القماش الي يهزّ السواري
من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري
برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري
كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري
وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري
لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري
ويزيدني فخر وجموح وصلابة

اقرأ أيضًا: افكار توزيعات يوم العلم الإماراتي

كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور

سيتمّ إدراج أفضل وأجمل الصور التي تحتوي على كلمات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة بأجمل الخطوط ومزينة بأجمل الزخارف في الآتي:

كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور
كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور
كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور
كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور
كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر بالصور
كلمـات عن يـوم العلـم الاماراتـي تويـتر بالصور
كلمـات عن يـوم العلـم الاماراتـي تويـتر بالصور

بهذه الصور نختتم مقال اجمل كلمات عن يوم العلم الاماراتي تويتر 2024 مكتوبة وبالصور، والذي عرضنا من خلاله أجمل وأفضل العبارات والكلمات ورسائل التهاني الرقيقة بهذه المناسبة العظيمة مكتوبةً وبالصور.

المراجع