كلمة عن اليوم الوطني قطر مكتوبة 2024

كلمة عن اليوم الوطني قطر

كلمة عن اليوم الوطني قطر الذي يعتبر أحد أهم الأيام الوطنية والأعياد التي تمر على الشعب القطري يث يستقبلون هذه الذكرى بقلوب متلهفة للاحتفال بها والتأكيد أمام العالم حبهم وارتباطهم الوثيق بأرض قطر الطيبة، وإننا في هذا المقال عبر موقع محتويات نورد لكم العديد من النماذج لكلمة تقال بمناسبة حفل اليوم الوطني لدولة قطر.

اليوم الوطني لدولة قطر 2024

يوافق اليوم الوطني لدولة قطر الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، حيث يحتفل أبناء الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ “جاسم بن محمد”، ويعتبر اليوم الوطني القطري هو يوم أجازة تقرر بناء على مرسوم أصدره الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في عام 2007، ويعيد للأذهان والقلوب حب دولة قطر والانتماء لها.

اقرأ أيضًا: بحث عن العيد الوطني القطري

كلمة عن اليوم الوطني قطر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، أما بعد فإني أبارك لكم حلول ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الحبيبة قطر، هذا اليوم الذي يجسد الأمل والجهد الذي بذل لبناء دولة قطر، والذي يعيد إلى الأذهان أسماء كل من شاركت أياديهم بناء بلادنا الحبيبة وساهموا برفعتها.

وفي هذا اليوم يبدي أبناء الشعب القطري جميعهم مشاعر الحب والانتماء لبلادهم الطيبة، كما يؤكدون على دور عائلة آل ثاني التي قدمت خير الزعماء الذين حرصوا على الدوام على رفعة قطر وتقدمها، ويتم استذكار إنجازاتهم الكبيرة والمميزة والتي كانت كل واحدة منها منفردة خطوة على الطريق الصواب الذي ينتهي عند القمة فتكون قطر فيه الأولى دون منازع.

ختامًا فإن هذا اليوم هو يوم سلام ومودة بين جميع أبناء الشعب القطري، يوم نستذكر فيه وحدتنا، وتذوب فيه الانتماءات القبلية ليصبح الانتماء فقط لهذه الأرض التي باركها الله ورزقها من الخيرات أكثرها ومن الحكام أعدلهم ومن الشعوب أطيبهم.

اقرأ أيضًا: شعارات اليوم الوطني القطري

كلمة بمناسبة اليوم الوطني قطر

يحتفل أبناء الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في الثامن عشر من ديسمبر في كل عام، حيث يعتبر هذا اليوم فرصة لإعادة استحضار أمجاد الماضي التي زينها توحد القبائل الكثيرة التي كانت على أرض قطر لتكون يدًا واحدة تسعى للبناء لا للهدم.

ومنذ ذلك اليوم قرر القطريين أن تكون بلادهم متميزة ونجحوا في مسعاهم فتوحدوا واجتمعوا وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل إعلاء راية بلادهم، لذا فإن القطريين يغمرون في هذا اليوم بمشاعر الحب والانتماء لمسيرتهم العظيمة ويجددون القسم على الولاء والطاعة للبلاد وأميرها.

كما يتم التركيز في هذا اليوم على تعريف الأجيال الجديدة بأعمال مؤسسي دولة قطر العظيمة، أولئك الذين حملوا على عاتقهم مهمة الارتقاء بهذا الوطن شعبًا وأرضًا ودفعوا الأثمان العظام في سبيل هذه الغاية.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني في قطر

كلمة افتتاحية عن اليوم الوطني قطر

بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ هذا الاحتفال بهذا اليوم بالدعاء للمولى عز وجل أن يحفظ بلادنا الطيبة قطر ويزيدها من فضله، ويعيد علينا هذه المناسبة مرات ومرات بالخير والمسرات، ملتفين حول قيادتنا الحكيمة وطامحين بمستقبل أفضل على الدوام.

إن الشعب القطري العظيم يحتفل في هذا اليوم للتأكيد على وحدتهم وترابطهم وتجديد عهدهم لبلادهم، حيث تذوب في هذا اليوم جميع الاختلافات ويبقى اسم قطر عاليًا شامخًا جامعًا لجميع أبناء هذ الشعب الكريم، فيتم استذكار الإنجازات والمؤسسين، كما نقوم بتعريف أبناء هذا الشعب والمقيمين بالعادات والتقاليد التي جعلت من قطر دولة ذات ثقافة وطابع عربي أصيل وخاص بها بالإضافة لكونها دولة حداثية متطورة تواكب العالم وتنافس على المراتب الأولى في شتى المجالات، دون أن تتخلى عن دينها وتراثها وثقافتها التي جعلت منها خير البلاد.

اقرأ أيضًا: فعاليات اليوم الوطني القطري

كلمة ختامية عن اليوم الوطني لدولة قطر

إن اليوم الوطني القطري ليس مجرد مناسبة عادية، بل هي فرصة علينا جميعًا اغتنامها، وتجديد عزمنا للمساهمة في رفعة بلادنا، وتعريف الأجيال الجديدة بالمهمة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم، حيث أنهم قريبًا سيكبرون ليحملوا شعلة الأجداد وإنجازاتهم، ويواصلوا المسير نحو التقدم والتطور والبناء دون ضعف، ذلك لأن بلادنا قطر هي خير البلاد، وخير البلاد تستحق خير الشعوب، ونحن لها بإذن الله، متمسكين بديننا الحنيف وملتفين حول قيادتنا الحكيمة وأميرنا المفدى.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمة عن اليوم الوطني قطر حيث أوردنا العديد من النماذج الجميلة والمميزة لكلمة تقال في هذه المناسبة وبأكثر من شكل لتلائم جميع المواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *