كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة

كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة

كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة يلقيها مقدّم الحفل على مسامع الجمع الحاضرين، بحيث تكون مقدّمة حماسية فيها من عبارات الشكر والترحيب ما يحبّ الجمهور سماعة، فضلًا عن بيان دور الجامعة الكبير في تخريج أفواج متميّزة من الطلبة المتفوقين. وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع محتويات نماذج مقدمات حفل تخرج جامعة جاهزة. 

كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة

سلام الله على من أتونا زائرين فحلوا بيننا ضيوفًا كرامًا، سلام الله على كلّ سائر في طريق العلم يحمله على عاتقه كما يحمل الجنديّ حسامًا، سلام الله على حضور حفلنا الكريم وألف سلامًا، قال الشاعر:

بالجد يبلغُ راعي العلم غايته *** ويصعد المجد من يستعذب الطينا
وهل لبحارة من دون علمهمُ *** أن يبلغوا بر ذاك الشط والمينا

إننا في هذا اليوم نجتمع في هذا الصرح المبارك الذي تمّ إنشاؤه خصوصًا للاحتفاء بالعلم وأهله، والارتقاء بحملة الشهادات العليا الذين حملوا همّ العلم على عاتقهم، وسعوا للارتقاء بهذه الأمّة الشامخة، فإلى مثل هؤلاء الشباب المناضلين نتطلّع، وبمثلهم نفتخر، فلا والله لا يحيي الأمة، ويرفع مجدها كما يفعل العلم، وقد أعلى الله -تعالى- في كتابه العزيز من شأن العلم والعلماء ورفع قدره وكفى بذلك شهادةً ودليلًا.

اقرأ أيضًا: مقدمة حفل تخرج من الثانوية جاهزة للطباعة 

كلمة مقدمة حفل تخرج معهد

“العلم والبرّ هذا مهرجانهما، في ظل دار تناغى النجم أركانا… فقم إلى منبر التاريخ محتفلاً، فقد تضوّع كالعودين ريحانا… واجز الجزيل من المجهود تكرمة، واجز الجزيل من الموهوب شكرانا… في محفل نظمت دار الجلال به، نظم الفرائد أفراداً وأعيانا… فعلموا الناس إن رمتم فلاحهم، إن الفلاح قرين العلم مذ كانا”.

أحبتنا الحضور، ضيوف حفلنا الكرام، نهدي إليكم تحيّة الإسلام معطّرة بأريج من الريحان والجوري، فأهلًا بكم بيننا اليوم في هذا الحفل الذي يقيمه معهد “اسم المعهد” برعاية عطوفة رئيس المعهد الدكتور “اسم الدكتور” حفظه الله، ونخبة من ألمع الضيوف، والكادر التدريسي المحترمين الذين أسهموا بشكل فاعل بالارتقاء بهذا الصرح التعليمي الشامخ، وإننا اليوم نودّع نجومًا قضينا معهم أجمل الأوقات، نجومًا انتهلوا من خبراتنا وعلومنا، واستفدنا منهم وممّا لديهم من حماس مشتعل وقريحة متوقّدة، فكانوا لما نعم الطلية والصحبة، لكننا ندعو الله -تعالى- لهم التوفيق والسداد في خطوات حياتهم القادمة.

اقرأ أيضًا: عبارات عن فرحة التخرج قصيرة

كلمة مقدمة حفلة تخرج جامعة قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم، وبحمد الله وعلى بركته نبدأ حفلنا هذا الذي نجتمع فيه للاحتفاء بتخريج نخبة من ألمع الطلاب، وذلك بحضور عطوفة رئيس الجامعة الدكتور “اسم رئيس الجامعة” ونائبه المحترم “اسم نائب رئيس الجامعة” والكادر الإداري والتعليمي المتميّز، وجمع كريم من الطلاب وذويهم، فأهلًا بكم وألف سهلًا.

للعلم دومًا طلاب يحملونه ويمسكونه بأيديهم الصغيرة فيرفعهم إلى أعالي المجد، لترفرف رايات الطموح والأحلام المحققة في السماء عاليًا، وتسهم في رفعة الحضارة ورقيّ المجتمع والنهوض به إلى أعلى درجات المجد. وإننا اليوم نحتفل بنخبة من الطلاب الذين أثبتوا جدارتهم في اجتياز مرحلة تعليميّة فيصلية، تدفعهم لدخول سوق العمل بهمم عالية وطموح كبير وشغف في الوصول إلى الهدف والاستمرار في نيل المزيد من الخبرات والمعارف.

اقرأ أيضًا: تهنئة بالتخرج عبارات تخرج من الجامعة للواتس

مقدمة حفل تخرج جامعي doc

يتم إعداد النماذج التي قد يحتاج الأشخاص إلى التعديل عليها من خلال برنامج الوورد، حيث إنّ هذا البرنامج يتميّز بإمكانية الحفظ مع المرونة في التعديل على النصوص المكتوبة؛ بالحذف والإضافة أو التعديل على الكلمات كلّما تطلّب الأمر. ويمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج جامعي doc.

اقرأ أيضًا: فقرات حفل تخرج مكتوبة

مقدمة حفل تخرج جامعي pdf

تخرّج الجامعة في كلّ عام أفواجًا جديدةً من الطلاب الذين أنهوا متطلبات شهادة البكالوريوس، وتؤهلهم إلى دخول سوق العمل، وتقيم لهم احتفالًا بهذه المناسبة، تكرّمهم وتحتفي بذويهم، كما يتم تكريم الأوائل في برنامج ينظّمه مسبقًا معدوا الحفل، كما يتضمّن البرنامج مقدّمة ترحيبية مميزة بحضور الحفل الكريم، ويمكن “من هنا” الاطلاع على نموذج مقدّمة حفل تخرج جامعي pdf.

وفي النهاية، نكون قد قدّمنا كلمة مقدمة حفل تخرج من الجامعة يمكن تحميلها وقراءتها والاستعانة بها عند التحضير لإعداد برنامج حفل التخرج، بالإضافة إلى نموذجين آخرين مناسبين لمثل هذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *