كلمه الانترنت كلمه غير عربيه تعني

كلمه الانترنت كلمه غير عربيه تعني

كلمه الانترنت كلمه غير عربيه تعني، الإنترنت شبكة مترابطة واسعة الانتشار، فهو أهم أداة ومورد بارز يستخدمه كل شخص تقريبًا في جميع أنحاء العالم، حيث يربط الكثير من أجهزة الحاسوب وصفحات الويب والمواقع الإلكترونية والخوادم ويتم اعتباره كوسيلة اتصال لتبادل المعلومات والاستفادة منها، فماذا تعني كلمة الإِنترنت؟ فمن خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كلمه الانترنت كلمه غير عربيه تعني

كلمه الانترنت كلمه غير عربيه تعني شبكة المعلومات العالمية، حيث أنّ كلمة الإِنترنت مأخوذة من الكلمات “inter connection network”، وهو يعمل في وصل ملايين أجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة والخوادم ومواقع الويب في العالم، مما يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال جميع أنواع الملفات (الصوت والنص والفيديو والصور) والوصول إلى الموارد مثل التطبيقات والخدمات السحابية.

ما الفرق بين شبكة الويب العالمية والإنترنت

من السهل الخلط بين مصطلحي “الإِنترنت” و “شبكة الويب العالمية” (يُطلق عليها أيضًا “الويب”)، ويمكن التفرقة بينهم عن طريق النقاط الآتية: [1]

  • الويب ببساطة يتكون من مجموعة من مستندات الويب وصفحات الويب التي يستطيع المستخدم إيجادها على الإِنترنت بواسطة البحث عن عناوين URL الخاصة بها، أما الإِنترنت فهو الاتصال العالمي للشبكات.
  • الإِنترنت هو البنية التحتية، والويب خدمة تعتمد على الإِنترنت.
  • للتشبيه، الإِنترنت كمبنى مكتبة والويب ككتب موجودة بداخلها، فالويب كالبرنامج والإِنترنت كالأجهزة التي تجعل كل شيء يعمل.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَلِمة الإِنترنت كَلِمة غير عَربيه تَعني بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الفرق بين شبكة الويب العالمية والإِنترنت.

المراجع

  1. ^ simplilearn.com , What is the Internet? Reviewing the Basics , 03/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *