كم باقي على عيد الفطر 1441

كم باقي على عيد الفطر 1441

كم باقي على عيد الفطر 1441 وذلك لما له من فرحةٍ كبيرةٍ جدًا في قلوب المسلمين، فدائمًا ما يكون عيد الفطر هو أكثر أعياد الأمة الإسلامية فرحًا لأنه يأتي بعد شهرٍ عظيم وهو شهر رمضان المعظم، كما أن العادات والتجمعات التي توجد فيه تجعل له رونقًا خاصًا وطابعًا مميزًا عن أي شيء آخر.

كم باقي على عيد الفطر 1441

عيد الفطر ينتظره كل صائمٍ بفارغ الصبر، وصدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عندما قال:

“كان لأهلِ الجاهليَّةِ يومان في كلِّ سنةٍ يلعبون فيهما، فلمَّا قدِم النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المدينةَ قال: كان لكم يومان تلعبون فيهما وقد أبدلكما اللهُ بهما خيرًا منهما: يومُ الفطر ويومُ الأضحَى”.

ويتضح من حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنّ فرحة المسلمين هما عيدي الفطر والأضحى، وأنهما أيام لصلة رحم وسعادة، وللمسلمين في عيد الفطر طقوسًا خاصةً مثل ارتداء أجمل الثياب والتطيب بأذكى العطور، والذهاب إلى المسجد والعودة بعد ذلك لزيارة الأقارب ومبادلة الحديث معهم وذلك تدعيمًا للأمر النبوي بضرورة صلة الرحم في مثل هذه الأيام.

ومن الناحية الدينية وليست الفلكية يجب أولًا قبل الإقرار بموعد أول أيام عيد الفطر المبارك متابعة الهلال ورؤية غُرّة شهر شوال، لأن هذا يُعتبر هو المرجح الأكثر صدقًا من أي مصدرٍ آخر.

شاهد أيضًا: موعد نزول المكرمة الملكية 1441 لشهر رمضان وصرف معاشات الضمان الاجتماعي

كم باقي على عيد الفطر 2020

منذ فترةٍ ليست ببعيدة، أصبح الإنسان قادرًا على التكهن بالعديد من الأمور التي ستحدث في المستقبل باستخدام بعض الأدوات والنظريات العلمية التي تمكنه من ذلك، ومن أمثلة ذلك هو حساب موعد أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيًا، ومن المُتوقع أن يوافق أول أيام عيد الفطر يوم السبت الموافق 23 من شهر مايو الجاري تبعًا لهيئة الأرصاد الفلكية المختصة بمثل هذه الشؤون.

وفي هذا المقال قمنا بالإجابة على تساؤل كم باقي على عيد الفطر 1441 وبينّا أيضًا مدى أهمية عيد الفطر بالنسبة للمسلمين وما هما الطريقتان اللتان يتم بهما معرفة أول أيام عيد الفطر المبارك -أعاده الله على الأمة الإسلامية باليُمن والخير والبركات-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *