كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول؟ لا شك أن تركيا من الوجهات السياحية الناشطة التي يزورها سنويًا أفواج من السياح. كونها تتمتع بمناخ رائع وبطبيعة خلابة، وبمعالم ومرافق سياحية جاذبة، ويكاد يصدق القول فيها أن مدنها تتنافس، في أي منها أكثر روعةً وجمالًا وزيارةً من السياح. وفي طليعة هذه المدن، نذكر مدينتيّ اسطنبول أكبر مدن العالم، وانطاليا عروس الساحل التركي. وفي موقع محتويات، سنتعرف على المسافة بين انطاليا واسطنبول بالكيلومتر.

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

تبعد انطاليا عن اسطنبول مسافة 720 كيلو مترًا. وحول كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالسيارة، فبحوالي 8 ساعات ونصف إلى 9 ساعات، وذلك حسب السرعة في القيادة. فلو كانت سرعة السيارة 70 ميلًا في الساعة، فتقدّر المسافة بحوالي 112 كيلو مترًا، وتستغرق حوالي 6 ساعات و25 دقيقة. كما أنه لمعرفة كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالطائرة، فهي بحوالي 481 كيلو مترًا، وحول كم ساعة من مطار اسطنبول إلى مطار انطاليا؟ فتستغرق الرحلة بينهما حوالي ساعة وعشر دقائق فقط. وهي الوسيلة الأسرع للتنقل بين المدينتين. عبر الخطوط الجوية التركية، وطيران بيجاسوس. وتجدر الإشارة إلى أنه تم ربط المدينتين بالسكة الحديدية في عام 2020 م. ولمعرفة كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالقطار ،فيمكن اجتياز المسافة في 5 ساعات، وهذا يعني أنه تم تقليص المسافة بينهما بحوالي 4 ساعات عما كان سابقًا.

شاهد أيضًا: كم تبعد ايدر عن طرابزون

تكلفة تذاكر السفر من انطاليا الى اسطنبول

بعد أن عرضنا كم تبعد انطاليا عن إسطنبول، نعرض فيما يلي معلومات عن أسعار تذاكر السفر بوسائل النقل المختلفة بين المدينتين:

  • سعر تذكرة القطار من اسطنبول إلى أنطاليا: بالقطار فائق السرعة، تكلفة الرحلة 18 يورو. كما وتتوفر التذاكر عبر السكك الحديدية التركية shop / tcdd. كذلك لو كان عمرك من 26 سنة وما دون، فاطلب التذكرة الشبابية genç bilet للحصول على خصم قدره 20% على التنقلات بالقطار. بينما لو كان عمرك من 60 عامًا وما فوق، فيمكنك الحصول على تذكرة السفر الكبيرة yaşlı bilet للحصول على خصم قدره 20% على التنقلات بالقطار. في حين لو كان عمرك من 65 عامًا وما فوق، تحصل على خصم قدره 50% على التنقلات بالقطار.
  • سعر تذكرة الباص من اسطنبول إلى انطاليا: من مترو توريزم مثلًا، فتستغرق الرحلة حوالي 12 ساعة. بينما سعر التذكرة 9 يورو أي حوالي 60 أو 70 ليرة تركية.
  • يتساءل كثيرون عن كيفية السفر من اسطنبول إلى انطاليا بالباخرة. في الواقع لا تتوفر إمكانية السفر بين المدينتين بالسفن والبواخر، وحول كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالعبارة؟ فهناك العديد من الشركات السياحية في إسطنبول، توفر خدمة الرحلات البحرية بالعبارات والكروز بحجز مسبق.

شاهد أيضًا: كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

السياحة في انطاليا

يود الكثير من السياح الذين زاروا اسطنبول معرفة اين تقع انطاليا في تركيا، وكم تبعد المسافة بين اسطنبول وانطاليا، للسياحة في أنطاليا التي تزخر بالمعالم السياحية، ونذكر منها:

  • كاليتشي
  • بوابة هادريان.
  • المئذنة المكسورة.
  • المئذنة المزينة.
  • مدرسة كاراتي.
  • مسجد آهي يوسف ميسيدي.
  • كذلك ومسجد مراد باشا.

بذلك نكون قد عرضنا كم تبعد انطاليا عن اسطنبول؟ فأنطاليا من أكثر المدن التي يرغب الكثيرون زيارتها ولمعرفة كم تبعد انطاليا عن أنقرة فهي بحوالي 475 كيلومترًا، أي بحوالي 6 ساعات و19 دقيقة. وكم تبعد انطاليا عن بودروم فهي بحوالي 421.6 كيلو مترًا، أي بحوالي 5 ساعات و46 دقيقة بالسيارة. أما كم تبعد انطاليا عن طرابزون فبحوالي 1.191.6 كيلو مترًا، أي بحوالي 15 ساعة. بينما كم ساعة تبعد أنطاليا عن إزمير؟ فبحوالي 6 ساعات والمسافة بينهما بحوالي 457.4 كيلو مترًا.

المراجع

  1. ^ rome2rio.com , Istanbul to Antalya , 21/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *