كم تكلفة الحج من سلطنة عمان 2024

كم تكلفة الحج من سلطنة عمان

كم تكلفة الحج من سلطنة عمان ؟ متضمنة تكاليف السفر وتذاكر الطيران، والإقامة والسكن والتنقل بين الأماكن المقدسة ضمن المملكة العربية السعودية، وتختلف تكلفة الحج من سلطنة عمان بين عام وآخر، وذلك تبعاً للظروف والأوضاع الاقتصادية، وسيقدم موقع محتويات شرح مفصل عن تكلفة الحج من سلطنة عمان لعام م.

كم تكلفة الحج من سلطنة عمان

لم تعلن وزرارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلـطنة عمـان عن تكـلفة الحـج لموسم م بعد، ومن المتوقع أن تزداد أسعار تكـاليف الحـج من سـلطنة عـمان لعام م بسبب ارتفاع التكاليف في المملكة العربية السعودية من الإقامة وتكاليف تذاكر السفر وغيرها بسبب الأوضاع العالمية من جهة والإجراءات الاحترازية بسبب أوضاع فيروس كورونا، حيث ستبدأ أسعار وتكاليف الحج من سلطنة عمان لعام من 900 ريال عماني أي: ما يعادل 2300 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل حتى 1600 ريال عماني أي: ما يساوي 4200 دولار أمريكي للحاج الواحد القادم من سـلطنة عـمان، وتتضمن تـكلفة الحـج كافة تكاليف الإقامة والسفر والسكن وغيرها من الخدمات المقدمة للحجاج في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: رابط تقديم طلب المشاركة في الحج moh.gov.sa

 شروط الحج سلطنة عمان

تم الإعلان عن عدة شروط من الواجب اتباعها لقبول طلب الحج المقدم من المواطنين في سلطنة عمان، ومن أهم شروط الحج لعام م الآتي: [1]

  • تبلغ حصة سلطنة عمان من تعداد الحجاج المعلن عنها من قبل المملكة العربية السعودية ما يعادل 14 ألف حاج عُماني من 1 مليون حاج العدد الإجمالي لحجاج عام م.
  • الحصول على نتيجة فحص سلبي من فيروس كورونا.
  • تلقي كافة جرعات اللقاح الموافق عليها من قبل وزارة الصحة السعودية قبل المجيء إلى المملكة العربية السعودية.
  • الالتزام بالإجراءات المعلن عنها من قبل المملكة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.
  • تحديد الفئات العمرية للحجاج القادمون من سلطنة عمان بين سن 18 عاماً حتى سن 65 عاماً.

ختاماً نكون قد شرحنا في المقال السابق كم تكلفة الحج من سلطنة عمان ، وما هي شروط الحج سلطنة عمان لعام والتي من المتوقع ارتفاعها بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية لتجاور 4200 دولار أمريكي للفرد الواحد.

المراجع

  1. ^ haj.gov.sa , وزارة الحج والعمرة , 08/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *