كم سعة ملعب محمد بن فهد واين يوجد بالصور

كم سعة ملعب محمد بن فهد واين يوجد بالصور

كم سعة ملعب محمد بن فهد واين يوجد بالصور ؟ عرف سابقاً ملعب محمد الأمير بن فهد باسم ملعب رعاية الشباب بالدمام. والذي أنُشئ عام 1973 م وذلك أثناء تولّي الأمير عبد المحسن بن جلوي إمارة المنطقة الشرقيّة في المملكة أي منذ 49 عاماً. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف إلى موقع ملعب محمد بن فهد، وسعته، ومساحته، بالإضافة إلى بعض الصور الخاصة به.

كم سعة ملعب محمد بن فهد واين يوجد بالصور

سعة ملعب محمد بن فهد تبلغ حوالي 36 ألف متفرّج، بينما مساحته فتبلغ حوالي 105929.06 متر مربّع. لا سيما أنّ مدير هذا الملعب هو عبد الهادي الدوسري. في حين تتضمّن مساحة ملعب محمد بن فهد المرافق التالية: [1]

  • مبنى كبار الشخصيّات والملحقات.
  • مبنى المـسـجد والملحقات.
  • مباني غرف بيع التذاكر.
  • ملعب كرة القدم العشبي.
  • مضمار ألعاب القوى.

شاهد أيضًا: كم سعة ملعب مرسول بارك واين يوجد بالصور

أين يوجد ملعب الأمير محمد بن فهد

يوجد ملعب الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعوديّة، في حاضرة المنطقة الشرقيّة مدينة الدمام، وتحديداً في مدخل المدينة من الجهة الجنوبيّة الشرقيّة. كما يقع الملعب بين تقاطع طريق الأمير مشعل بن عبد العزيز مع طريق بلال بن رباح، وبالقرب من أمانة المنطقة الشرقيّة. وبحسب خريطة ملعب محمد بن فهد فإنّه يقع وفق إحداثيات تحديد المواقع في الدرجة 26° 25′38 شمالاً، والدرجة 50° 06′51 شرقًا.

من هو مالك ملعب الأمير محمد بن فهد

يتميّز ملعب محمد بن فهد بأرضيته العشبيّة، وتعود ملكيته للهيئة العامة للرياضة في المملكة. كما وتجدر الإشارة إلى أنّ ملعب محمد بن فهد هو المقرّ الرسمي والرئيس لاستضافة مباريات نادي الاتفاق السعودي، ولمباريات دوري المحترفين في الدمام. في حين أنّ أول مباراة أقيمت على أرضه كانت في عام 1999 م حيث لعب فريق الهلال ضد الشباب. لا سيما أنّ هذا الملعب استضاف عام 2008 م نهائيّات كأس آسيا للشباب. [1]

شاهد أيضًا: كم تبلغ سعة ملعب الجوهرة في السعودية

صور ملعب محمد بن فهد

نستعرض في هذه الفقرة بعض الصور الخاصّة بملعب محمد بن فهد، والذي يقع في المملكة العربية السعودية كما يلي:




ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة إلى كم سعة ملعب محمد بن فهد واين يوجد بالصور . كما قدّمنا بعض المعلومات عن ملعب محمد بن فهد الذي يقع في المنطقة الشرقيّة في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم مساحة ملعب الأمير محمد بن فهد

    إنّ مساحة ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام تبلغ حوالي 105929.06 متر مربّع.

  • من هو صاحب ملعب الأمير محمد بن فهد؟

    إنّ صاحب ملعب الأمير محمد بن فهد هي الهيئة العامة للرياضة، ومديره هو عبد الهادي الدوسري.

  • كيف يمكن حجز تذاكر ملعب محمد بن فهد وكم السعر؟

    يمكن الحصول وبشكلٍ مباشر على تذاكر ملعب محمد بن فهد من خلال الشبابيك الموجودة في الملعب. لا سيما أنّ حجز المقصورة بحوالي 500 ريال سعودي، وحجز الدرجة الممتازة بحوالي 100 ريال سعودي، وحجز المدرجات الموحدة بحوالي 30 ريالاً سعودياً.

المراجع

  1. ^ mos.gov.sa , إستاد الأمير محمد بن فهد , 28/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *