كم عدد أبناء بوتين رئيس روسيا

كم عدد أبناء بوتين رئيس روسيا

كم عدد أبناء بوتين رئيس روسيا الحالي؟ ويعرف بوتين بأنه رجل مخابرات وسياسي روسي تولى رئاسة الاتحاد الروسي لأول مرة في العام 2000، وما زال اسمه يرتبط بالدولة الروسية حتى يومنا هذا، والجدير بالذكر أن حياة بوتين الشخصية تشغل الكثير من الأشخاص الراغبين باكتشاف شخصية القيصر الروسي، حيث سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على زوجة وأبناء الرئيس الروسي، وعلى أهم المعلومات المتعلقة بحياته الشخصية.

فلاديمير بوتين رئيس روسيا

اسمه الكامل فلاديمير سبيريدون فلاديميرفيتش بوتين، ولد في السابع من أكتوبر عام 1952 ميلادي في لينينغراد بالاتحاد السوفيتي سابقًا، والتي تخرج من جامعتها في العام 1975، عمل بوتين كضابط في المخابرات السوفيتية لمدة 16 عامًا قبل أن ينتقل إلى العاصمة موسكو في العام 1996 وينضم إلى إدارة الرئيس بوريس يلتسن بمنصب مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، عيّن بوتين بعد ذلك رئيسًا للوزراء بعد ذلك، وأصبح القائم بأعمال الرئيس الروسي يوم 31 ديسمبر من العام 1999.[1]

فلاديمير بوتين رئيس روسيا

شاهد أيضًا: تفاصيل إزالة تمثال بوتين من متحف الشمع

كم عدد أبناء بوتين رئيس روسيا

أنجب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زوجته السابقة ابنتين اثنتين هما: ماريا وهي الابنة الكبيرة التي ولدت في العام 1985 ميلادي بعد عامين من زواجه، وكاترينا الابنة الصغيرة التي ولدت في العام 1986 ميلادي، وتصغر اختها ماريا بسنة واحدة فقط.

زوجة بوتين

إن زوجة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هي لودميلا أليكساندروفنا بوتينا، ولدت لودميلا في السادس من شهر يناير عام 1958 ميلادي في لينينغراد بالاتحاد السوفيتي سابقًا، تبلغ من العمر 64 عامًا وتحمل الجنسية الروسية. عملت لودميلا كمضيفة طيران في السابق، بالإضافة لكونها سياسية روسية، وأستاذة جامعية، انفصلت عن بوتين عام 2014 بعد زواج استمر لثلاثين عامًا.[2]

زوجة بوتين

شاهد أيضًا: قصة حياة بوتين رئيس روسيا

ولادة بوتين

وصفت قصة ولادة فلاديمير بوتين على بأنها معجزة حقيقة، حيث تبدأ القصة عندما كان والد بوتين أحد ضباط الحرب العالمية الثانية، وقد كان يخدم في أسطول غواصات البحرية السوفيتية، وخلال الحرب طلب إذنًا ليطمئن على أسرته، وعند عودته تفاجأ باحتلال النازيين للمدينة، وقتل سكانها، بدأ والد فلاديمير بالبحث بين الضحايا عن زوجته، ليجدها مضرجةً بالدماء، ويكتشف أنها ما زالت على قيد الحياة. نقلت والدة بوتين إلى المستشفى، ونجت من الموت بأعجوبة، وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بعدة أعوام، ولدت أم بوتين به بعد سبع سنوات من نهاية الحرب.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم عدد أبناء بوتين رئيس روسيا الحالي، وهم ماريا وكاترينا، كما تعرفنا على زوجته السابقة لودميلا، وعلى أبرز المعلومات المتعلقة بحياته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *