كم عدد الممثلين في العالم

كم عدد الممثلين في العالم

كم عدد الممثلين في العالم ؟ لعله أحد التساؤلات التي تتراود لدى الكثير من عشاق الدراما والتمثيل، وخاصةً ان هنالك الكثير من الممثلين حول العالم، والذين يقومون بأداء الأدوار التمثيلية لشخصيات عديدة؛ سواءً أكان أداء هذه الأدوار على المسرح، أم أمام شاشة التلفزيون في الإعلانات التجاريّة، والبرامج المختلفة، والمسلسلات، والأفلام، وما إلى ذلك من الأمور المُدرجة ضمن قائمة التمثيل الذي يؤديه الممثلين في العالم، وهنا سنتعرّف سويًا على عدد الممثلين في العالم.

كم عدد الممثلين في العالم

لا توجد إحصائيّة دقيقة ومعتمدة للكشف عن عدد الممثلين في مختلف أنحاء العالم، حيث يتواجد المئات بل الآلاف من الممثلين في العالم، والذي يقومون بلعب العديد من الأداور التمثيليّة المتميّزة؛ التي تُلاقي ترحيب وإعجاب الكثير من الجمهور وعشاق عالم الدراما التمثيليّة، وبالتالي لا يُمكن اعتماد رقمًا محددًا لأعداد الممثلين في العالم، وخاصةً انَّ هنالك العديد من المُمثلين الذين يدخلون حديثًا في التمثيل، ومنهم من يترك فجأة العمل ويُعاود إليه من جديد، فكلّ يوم يختلف عن سابقه، وعمل الممثلين يختلف من يوم لآخر ولهذا لا يُمكن حصر عدد الممثلين حول العالم.

كم عدد الممثلين في الوطن العربي

يتساءل العديد من متابعي ممثلي الوطن العربي عن عدد الممثلين في الدول العربيّة، ولهذا فإنَّ هنالك عدد كبير من الممثلين العرب الذين يقومون بأداء الأدوار التمثيليّة في الوطن العربيّ، ولا توجد إحصائيّة لتأكيد عدد المُمثلين في الوطن العربيّ، إذ لا يُمكن حصر الأعداد فكلّ يوم هنالك ممثل يدخل مجا التّمثيل لأداء الأدوار الموكلة إليه، وكذلك هنالك كلّ يوم تغيّر وظروف تؤدي إلى تغيّر في أعداد المُمثلين.

كم عدد الممثلين الأجانب

كم عدد المُمثلين الأجانب من أبرز التساؤلات التي تتراود لدى الكثير من عشاق الدرامى الأجنبيّة، وخاصةً من يوّد الاطلاع على عادات وتقاليد الغرب، ومع ذلك لا يُمكن تأكيد عدد الممثلين الأجانب وإعطاء إحصائيّة واحدة معتمدة لعددهم، وذلك نظرًا لما يشهده مجال التمثيل من اختلاف وتغيّر في عدد الملتحقين والمعتزلين من التمثيل.

شاهد أيضًا: اجور الممثلين في مسلسلات رمضان 2021

أعلى الممثلين أجرًا في العالم

هنالك العديد من مُمثلي العالم المُدرجين ضمن قائمة أعلى الممثلين أجرًا في العالم، حيث يتقاضون راتبًا عاليَا مُقابل الدور التمثيليّ الذي يقومون بأدائه، وإليكم قائمة الممثلين الأعلى أجرًا في العالم لعام 2021م:

  • الممثل دواين جونسون: هو المُمثل الأعلى أجرًا في العالم، ويُعرف بلقبه الشهير (ذي روك)، ويمتلك ثروة تصل إلى 89,4 مليون دولار أمريكيّ.
  • الممثل كريس همسوورث: يأتي هذا الممثل في المرتبة الثانية من حيث أغلى الممثلين أجرًا في العالم، وتُقدّر ثروته بنحوّ (76,4 مليون دولار).
  • الممثل روبرت داوني جونيور: يأتي هذا الممثل في المرتبة الثالثة، ويُدعى برجل الحديد؛ الذي يمتلك ثروة تصل إلى 66 مليون دولار.
  • الممثل الكندي من أصول هندية أكشاي كوما: يحتل المرتبة الرابعة من قائمة المُمثلين الأغلى أجرًا في العالم، حيث تصل ثروته إلى (65 مليونًا.
  • الممثل برادلي: يأتي هذا الممثل في المرتبة السادسة عالميًا، حيث تُقدّر ثروته بـ 57 مليون دولار أمريكي.
  • آدم ساندلر: يُدرج هذا الممثل في المرتبة السابعة، بثروة تصل إلى حوالي 57 مليون دولار.
  • الممثل كريس إيفنز: يمتلك هذا الممثل ثروة مالية تُقدّر قيمتها بـِ (43,5 مليون)، وبالتالي يحتل المرتبة الثامنة عالميًا.
  • الممثل بول راد: يُصنف في المرتبة التاسعة مع ثروة قيمتها تصل إلى 41 مليون دولار.
  • الممثل ويل سميث: هو الممثل المُدرج في المرتبة العاشرة من قائمة أغلى الممثلين أجرًا في العالم، ويمتلك ثروة تصل قيمتها إلى 35 مليون دولار.

شاهد أيضًا: أسماء ممثلين قيم أوف ثرونز

أشهر الممثلين في العالم 2021

هنالك العديد من الممثلين الذين يُعتبرون كأشهر الممثلين حول العالم للعام الجاري 2021م، وأسماؤهم كالتالي:[1]

  • الممثل الأمريكي سوين جونسون: هو الممثل الأكثر شهرةً وشعبية عالميًا خلال العالم الجاري 2021م، من مواليد كاليفورنيا في 2 مايو 1972م، وكان أحد أعظم مصارعي الحلبة (WWE)، ويمتاز بتعدد مواهبه في جميع أنحاء العالم، والتي حققت نجاحًا وصلت ذروته إلى ربح أكثر من 10.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.
  • ممثل بوليوود شاروخان: هو أحد الممثلين الأكثر شهرةً وشعبية في العالم، من مواليد نيودلهي في 2 نوفمبر 1965م، وهو ممثل عالمي ذاعت شهرته على مختلف بقاع العالم ونال العديد من الجوائز، وتصل ثروته حتّى الآن إلى 740 مليون دولار، وله العديد من الأفلام المميزة عالميًا.
  • الممثل روبرت داوني جونيور: هو أحد أشهر ممثلي هوليوود، يحظى بشهرته العالميّة، وحصل على العديد من الجواز كونه من أفضل ممثلي العالم، ولعل أهم الجوائز التي تحصل عليها جائزة الأوسكار وجائزة BAFTA لتمثيله الاستثنائيّ المتميز.
  • الممثل ليوناردو دي كابريو: يُصنف ضمن أشهر ممثلي العالم لعام 2021م، وهو من مواليد مدينة لوس أنجلوس الأمريكية؛ ولد في 11 نوفمبر 1974م، وله العديد من الأدوار التمثيلية الرائعة التي ذاعت شهرتها عالميًا.
  • الممثل سلمان خان: يُلقّب بقلب بوليوود، وهو أحد أشهر ممثلي بوليوود في العالم، من مواليد إندور في 27 ديسمبر 1965م، يمتاز بشخصيته المميزة، وأعماله الخيريّة، وتمكّن من الحصول على العديد من الجوائز كونه من أفضل الممثلين في الأفلام، ونال جائزتين وطنيتين وجائزتي فيلم فير، كما يُعتبر من أغنى ممثلي بوليوود بثروة تبلغ حوالي 400 مليون دولار.

شاهد أيضًا: اسماء ابطال مسلسل مدرسة الروابي للبنات

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل كم عدد الممثلين في العالم، ولا يُمكن تحديد وحصر أعداد المُمثلين عالميًا؛ فهنالك الكثير من الممثلين الذين يدخلون إلى مجال التّمثيل، وهنالك من يُغادرون هذا المجال، ولهذا فحصر أعدادهم من الأمور التي تُستحال بعض الشيء.

المراجع

  1. ^ top10about.com , Top 10 Most Popular Hollywood Actors in the World 2021 , 20/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *