كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020

كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020

يرغب البعض في معرفة كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020 وما هي نسبة المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية بحسب الإحصائيات الأخيرة الصادرة من قبل الجهات الحكومية في الشهور الأخيرة والتي تحدثت بشكل موسع عن التوزيع السكاني في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية.

كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020

يبلغ التعداد السكاني الكلي في المملكة العربية السعودية نحو 33.3 مليون نسمة تقريبًا، وتمتاز المملكة العربية السعودية بالتنوع الكبير في التوزيع السكني لديها، ولكن السكان الأصليين في المملكة العربية السعودية ينقسمون إلى ثلاث فئات وهي الريف والبادية والحاضرة.

ويصل عدد السكان السعوديين الأصليين في المملكة العربية السعودية 2020 إلى نحو 20.5 مليون نسمة تقريبًا، وينقسموا إلى  10 ملايين و575 ألفا و95 نسمة من الذكور وهذا في الوقت الذي يصل فيه عدد عدد الإناث 10 ملايين و192 ألفا و732 نسمة.

كم عدد الأجانب في السعودية 2020

بعد الإجابة عن تساؤل كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020 يجب أن ننوه إن المملكة العربية السعودية عرفت دومًا بأنها مقصد هام لكل راغبي الحصول على فرصة عمل مناسبة من مختلف البلدان العربية وكذلك من بعض جنوب شرق آسيا في السنوات الطويلة الماضية، وهذا الأمر قد تسبب في زيادة عداد المقيمين والوافدين من خارج المملكة العربية السعودية.

ويصل عدد سكان السعودية من الأجانب بحسب الإحصائيات الأخيرة إلى نحو 12.6 مليون نسمة وهم منقسمين إلى 8.6 مليون نسمة من الذكور و4 مليون نسمة من الأنات.

كم عدد سكان السعودية مع الاجانب 2020

تقول الإحصائيات الرسمية، بأن أخر تعداد للمملكة العربية السعودية قد وصل لنحو 33.3 مليون نسمة من السكان الأصليين والأجانب معًا، ويتوقع بأن يزداد التعداد السكاني مع بداية عام 2021 ليصل لنحو 800 ألف مواطن، ليتجاوز بذلك حاجز الـ34 مليون نسمة داخل المملكة العربية السعودية.

وتقدر الأرقام الرسمية بأن المملكة العربية السعودية كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020 وكذلك تؤكد بأن معدلات الزيادة السكنية في المملكة تسير في المسار الطبيعي سواء على مستوى السكان الأصليين أو من الأجانب، وذلك بمعدل زيادة يصل لنحو 1,908 مولود يومياً، أي ما يعادل 79.49 مولود في كل ساعة تقريبًا.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي لكافة مناطق السعودية

كم عدد سكان السعودية بدون الأجانب 2020

يمثل السكان الأصليين دون الأجانب نسبة 65% تقريبًا من نسبة السكان في المملكة العربية السعودية، في حين يمثل الأجانب نسبة 35% من إجمالي عدد السكان.

وبحسب تقرير صدر من الأمم المتحدة، فإنه يتوقع بأن يصل عدد سكان المملكة العربية السعودية إلى نحو 45 مليون نسمة في صيف عام 2050، وسيكون أغلبهم من السكان السعوديين الأصليين، خاصة في ظل الإجراءات التي تقوم بها الحكومة السعودية والتي تعتمد خلالها على جعل بعض الوظائف مقتصرة فقط على السعوديين دون غيرهم من الجنسيات الأخرى.

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن أعداد السكان الأجانب في المملكة العربية السعودية بحسب أخر تصنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *