كم عدد سكان الهفوف 2020

كم عدد سكان الهفوف 2020

يتساءل الكثيرون عن كم عدد سكان الهفوف 2020 في المملكة العربية السعودية، حيث تعد مدينة الهفوف هي أكبر مدن محافظة الإحساء في المنطقة الشرقية بالسعودية، كما يرغب البعض في معلومات أكثر حول موقع مدينة الهفوف وعن مساحتها والمسافة بينها وبين محافظة الاحساء.

كم عدد سكان الهفوف 2020

تؤكد الدراسات والإحصائيات الرسمية الأخيرة التي أجريت لتعداد السكان في المملكة العربية السعودية، بأن عدد السكان في مدينة الهفوف سواء من السعوديين أو الوافدين يصل إلى نحو 500 ألف شخص، وهو الأمر الذي يمثل نحو نصف التعداد السكاني الكلي في محافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية والتي يصل عدد السكان فيها إلى قرابة المليون نسمة بحسب إحصاء عام 2020 في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: عدد سكان المبرز 2020

موقع مدينة الهفوف على الخريطة

تقع مدينة الهفوف في محافظة الاحساء بالمملكة العربية السعودية وتعد هي من بين أكبر مدن الاحساء من حيث التعداد السكاني، وبالحديث عن الموقع الجغرافي لمدينة الهفوف وموقعها على الخريطة فقد جاء على النحو التالي:

  • تقع مدينة الهفوف على بعد 45 كيلو متر من ميناء العقير في اتجاه الجنوب الغربي.
  • تقع الهفوف في الجزء الجنوبي من محافظة الاحساء ويحدهما من الشمال مدينة المبرز ونخي ام خربسان ومن الجنوب صحراء الربع الخالي ومن الغرب حقل الغوار ومن جهة الشرق توجد القرى الشرقية ومزارع النخيل.
  • ترتفع مدينة الهفوف بنحو 150 متر تقريبًا عن سطح البحر.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الاحساء 2020

كم تبعد الهفوف عن الأحساء

بعد الإجابة عن تساؤلات البعض حول كم عدد سكان الهفوف 2020، يأتي الدور للحديث عن كم تبعد المسافة بين مدينة الهفوف وبين مدينة الاحساء في المملكة العربية السعودية، حيث تؤكد أرقام وبيانات هيئات المساحة المختلفة في المملكة العربية السعودية إن المسافة بين مدينة الهفوف وبين مدينة الاحساء نحو 386 كيلو متر تقريبًا.

ويذكر بأن مدينة الهفوف تقع على الطريق الرئيسي للسكك الحديدية الرئيسية بين الرياض والدمام وهو الأمر الذي يسهل كثيرًا من الوصول لها من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان جدة 2020

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن إجابة تساؤل كم عدد سكان الهفوف 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن موقع مدينة الهفوف وعن المسافة بينها وبين مدينة الاحساء في المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *