كم عدد سكان ولاية السويق

عدد سكان ولاية السويق

عدد سكان ولاية السويق هي معلومة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لسكان سلطنة عمان، حيث أن ولاية السويق هي أهم وأكبر ولاية تابعة لمحافظة شمال الباطنة، والتي تقع في شمال سلطنة عمان، وبالتالي فإنها من أكثر الأماكن كثافة في سلطنة عمان، وفي هذا المقال سوف نتناول عدد سكان السويق وكذلك بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن ولاية السويق.

معلومات عن السويق

بالنظر إلى سكان ولاية السويق نجد أن ولاية السويق هي أكبر ولايات محافظة شمال الباطنة، وفيما يلي أهم المعلومات المتاحة عن ولاية السويق:

  • أُطلق على السويق قديمًا اسم المندثرة.
  • تشتهر بالبيئات المتنوعة كالبيئة الزراعية وكذلك الساحلية.
  • يقع في السويق العديد ممن المزارات السياحية والتاريخية.

ومن ضمن المزارات السياحية الموجودة في السويق ما يلي:

  • تحتوي على عشرين سور من الأسوار التاريخية.
  • يوجد بها أربعة أبراج وأيضا العديد من الحصون القديمة، مثل (حصن الولاية، حصن آل هلال، حصن الثرمد، حصن المغابشة بالنبرة، حصن البورشي). (1)

يمكنكم مشاهدة: معلومات عن سلطنة عمان

سكان ولاية السويق

لمعرفة كم عدد سكان ولاية السويق لابد من معرفة التركيبة السكانية في سلطنة عمان أولاً، حيث أن عدد سكان السلطنة قد وصل إلى أكثر من 2،508،837 نسمة، ومعظم سكان السلطنة يتركزون في العاصمة مسقط والمدن المحيطة بها، وبالتالي فهناك بعض المدن العمانية مرتفعة الكثافة وهناك أخرى منخفضة الكثافة، أما عن السويق فهي من ضمن الأماكن ذات الكثافة المرتفعة. (2)

يتكون النسيج العرقي لسكان ولاية السويق من العرب والجنسيات الآسيوية والعربية وغيرها من الجنسيات الأخرى، أما عن التركيبة الدينية لسكان السويق، فهي لا تختلف كثيرًا عن التركيبة الدينية في سلطنة عمان، والتي يمثل فيها المسلمين نسبة 85.9% من السكان، بينما المسيحيون فيمثلون نحو 6.5% من السكان، ولا  تخلو السلطنة من الهندوس الذين يمثلون نحو 5.5% من السكان فيها، في حين يوجد أيضا أقليات من اليهود والبوذيين والديانات الأخرى من بين نسيج السكان العماني. (3)

كم عدد سكان ولاية السويق

تتبع ولاية السويق لمحافظة شمال الباطنة، والتي يصل عدد سكانها نحو (483,582) نسمة، وذلك وفقًا لتعداد السكان العام الذي تم في سلطنة عمان في عام ألفين وعشرة، بينما زاد عدد السكان في المحافظة في التعداد الخاص بالعام الفائت ألفين وتسعة عشر ليصل إلى (787,413) نسمة، وبذلك من الممكن معرفة كم عدد سكان ولاية السويق حيث أنها أكثر الأماكن ازدحامًا في سلطنة عمان. (4)

وفي نهاية المقال نتمنى أن يكون المقال قد أوضح كم عدد سكان ولاية السويق التي تُ

عد أكثر ولايات محافظة شمال الباطنة ازدحامًا وكثافة سكانية، وللاستزادة في هذا الأمر من الممكن مطالعة مقال بعنوان عدد ولايات سلطنة عمان، وأيضا كم عدد سكان سلطنة عمان.

المراجع

  1. ^ geonames.org , As Suwayq , 12/5/2020
  2. ^ nationsonline.org , oman , 12/5/2020
  3. ^ cia.gov , MIDDLE EAST: OMAN , 12/5/2020
  4. ^ omaninfo.om , محافظة شمال الباطنة , 12/5/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *