كم عدد فروع العثيم في السعودية وما طريقة التعرف على أقرب فرع

كم عدد فروع العثيم في السعودية

كم عدد فروع العثيم في السعودية ؟ يعد هذا السؤال من بين الأسئلة التي يتداولها عملاء أسواق العثيم بالمملكة العربية السعودية، أو المهتمين بعالم الاقتصاد وتطور التجارة الوطنية في المملكة للتعرف على قصص نجاح سعودية أصيلة، استطاعت في ظل المناخ الجاذب للاستثمار الذي تعتمده المملكة الوصول إلى النجاح والتفوق في عدد من القطاعات، ومنها قطاع التغذية ومنتجات التجزئة للمستهلكين الذي يشهد منافسة شديدة.

أسواق عبدالله العثيم

مجموعة أسواق عبدالله العثيم هي شركة سعودية تعمل في مجال بيع المواد الغذائية بالجملة والتجزئة، وتعد أسواق العثيم ثاني أكبر سلسة من الأسواق المركزية بعد بنده التي تملكها مجموعة شركات صافولا، بدأت شركة أسواق عبد الله العثيم نشاطها في عام 1980 ميلادي برأس مال حينها بلغ 400 ألف ريال سعودي على يد مؤسسها عبد الله العثيم، وبعد عشر سنوات من إنشائها وصل عدد الفروع إلى 14 مركزًا تجاريًا في المملكة تعمل على تطبيق نظام جملة المستهلك، وبدأت ريادتها في مجال بيع المواد الغذائية، وفي عام 1992 تم افتتاح عدد كبير من المستودعات بالإضافة إلى زيادة عدد عربات النقل ليكتمل أسطول النقل التابع للشركة ليسهل عمل التواصل بين المستهلكين والموردين.

وفي نهايات التسعينيات بدأت بالدخول إلى قطاع المجمعات التجارية والترفيه العائلي، وبعد النجاح الساحق الذي حققته أسواق العثيم في المملكة العربية السعودية والذي جعلها تقع في المرتبة الثانية من حيث أفضل المتاجر السعودية رأت الشركة أنه حان وقت التوسع للوصول إلى الدول العربية، فكانت البداية من مصر حينما تم افتتاح 15 فرعًا في عام 2016 ميلادي. وقد حصلت أسواق العثيم على المركز التاسع بعد المائة في قائمة أقوى مائتي شركة في العالم العربي، والمركز الثالث في أقوى شركات التجزئة. وقد بلغت القيمة السوقية لأسواق العثيم في عام 2015 مليار و300 مليون دولار.

شاهد أيضًا: طريقة تفعيل بطاقة اكتساب العثيم

كم عدد فروع العثيم في السعودية

تعمل شركة العثيم وفق استراتيجية تستهدف التوسع في افتتاح فروعها في كافة مناطق المملكة وخارج المملكة كذلك، وقد بلغت فروع العثيم في المملكة العربية السعودية في نهاية شهر مارس 255 فرعًا، وكان الفرع الجديد قد تم افتتاحه في حي العزيزية بمدينة الرياض، وقد أعلنت شركة العثيم على لسان رئيس مجلس إدارتها السيد عبدالعزيز عبدالله العثيم أن التوسع في إنشاء الفروع الجديدة في المملكة يأتي من رؤية الشركة التي تستهدف خدمة كافة أفراد المجتمع السعودي، وتسعى لتوفير المنتجات التي يحتاج إليها الأفراد بأسعار مخفضة وبمتناول أيديهم، من أجل تلبية احتياجات الأسرة بأفضل الأسعار، كما أكد على أن الشركة تعتمد على تقديم العروض المميزة والمبتكرة على المنتجات التي تقدمها لكي تنال رضا الأفراد ولكي تصل إلى كافة شرائح المجتمع السعودي. [1]

شاهد أيضًا: كم عدد فروع اوفر دوز في المملكة العربية السعودية

فروع أسواق العثيم

تتواجد أسواق العثيم تقريبًا في كافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من الشهرة التي تحظى بها أسواق عبد الله العثيم في المملكة، إلا ان الكثير من الأشخاص لا يمكنهم التعرف على أقرب فرع من فروع أسواق العثيم لهم، ولهذا فقد أتاحت أسواق العثيم من خلال موقعها الإلكتروني إمكانية التعرف على الأماكن التي يتواجد بها أقرب فرع لمكان تواجد الشخص، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع فروع أسواق العثيم “من هنا“.
  • تحديد المدينة أو المنطقة.
  • اختيار الحي.
  • تحديد نوع السوق هل يرغب الفرد في الوصول إلى:
    • سوبر ماركت.
    • هايبر ماركت.
    • ركن.
    • الجملة.
  • تظهر على الخريطة كافة الفروع الموجودة بالمنطقة المحددة ليختار المستخدم من بينها الفرع الأقرب إليه.

كما يمكن التعرف على أقرب فرع من الفروع من خلال النقر على أيقونة “أقرب فرع” الموجودة بالصفحة، والسماح بالوصول إلى الموقع ليتم إظهار مكان أقرب فرع من الفروع الموجودة بالمنطقة.

شاهد أيضًا: كم عدد فروع البيك في السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عدد فروع العثيم في السعودية ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن أسواق عبدالله العثيم، والطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على أقرب فرع من فروع أسواق العثيم الموجود بالقرب من المستعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *