كم لغة في العالم

كم لغة في العالم

كم لغة في العالم، وما أهم هذه اللغات وأكثرها صعوبة، بدايةً وقبل كل شيء تعتبر اللغة من أهم وسائل التواصل بين الشعوب المختلفة، إذ تلعب دور مهم في التفاهم ونقل الثقافات والأفكار، ولكل منطقة جغرافية لغة خاصة بها، ونتج عن ذلك آلاف من اللغات المحكية والمتداولة، فما عدد لغات العالم؟ هذا ما ستتم الإجابة عنه في المقال التالي من خلال موقع محتويات، وذلك في السطور القادمة.

كم لغة في العالم

يبلغ عدد اللغات في العالم حوالي 7000 لغة محكية ومتداولة، وتختلف أهمية كل لغة منها باختلاف المناطق التي تتكلم بها ومدى انتشارها بين الشعوب، ومن الجدير بالذكر بأن هناك لجهات متعددة متفرعة عن كل لغة؛ مما يجعل إحصاء عدد اللهجات أمر غير ممكن.[1]

ما هي أصعب لغة في العالم

بعد الحديث عن عدد اللغات المتداولة عالميًا سيتم ذكر أصعب اللغات وأكثرها تعقيدًا حيث تحتاج اللغة الصعبة إلى جهد كبير ووقت طويل لتعملها وإتقانها، وهذا ما يجعل انتشارها محدود نوعًا ما، ومن الجدير بالذكر بأن هناك عدداً كبيراً من اللغات واللهجات الصعبة، ومن أهمها:[2]

  •  العربية: تعتبر اللغة العربية من اللغات الصعبة نوعًا ما، فعلى الرغم من جمالها وغناها بالمعاني والأفكار، وعلى الرغم من صعوبتها فهي لغة رئيسية في العديد من الدول وثانوية في دول أخرى.
  •  الكورية: تعتبر اللغة الكورية لغة صعبة نوعًا ما؛ نظرًا لاختلافها عن باقي اللغات، كما يواجه الأجانب صعوبة كبيرة في نطق حروفها وكلماتها.
  • اليابانية: يتكلم اللغة اليابانية ما يقارب 122 مليون شخص إلا أن أغلبهم من المتكلمين الأصليين بهذه اللغة، ويمكن القول بأن اللغة اليابانية صعبة الكتابة واللفظ في الوقت ذاته.

شاهد أيضًا: كيف نقول كلمة شكرًا باللغة الألمانية؟

ما هي أقوى لغة في العالم

سيتم التطرق في هذه الفقرة إلى أقوى اللغات وأكثرها استخدامًا، فاللغة القوية هي لغة متداولة ومنتشرة بكثرة في مناطق مختلفة، وليس فقط في موقع جغرافي معين؛ مما يرتقي بها من المحلية إلى العالمية، ويمكن القول بأن تعلم هذه اللغات مهم وضروري أيضًا، ومن أهمها:[3]

  •  الإنجليزية: تعتبر اللغة الإنجليزية من أسهل اللغات تعلّمًا حيث يتحدث بها أكثر من مليار شخص عالميًا، وتنتشر في مناطق مختلفة وكثيرة، كما أن الإنجليزية هي لغة البرمجة والتطور؛ مما زاد من أهميتها.
  •  العربية: تتمتع اللغة العربية بمكانة هامة بين اللغات الأخرى فالشعر العربي الفصيح لا يزال من أقوى الأعمال الأدبية وأكثرها جمالًا.
  •  الألمانية: تستمد اللغة الألمانية قوتها من انتشارها الكبير وعدد المتكلمين بها، إذ يمكن اعتبارها لغة عالمية إلى جانب اللغة الإنجليزية.
  •  الإسبانية: تحتوي اللغة الإسبانية على مفردات كثيرة سهلة اللفظ وذات إيقاع مميز وجميل، وقد دفع ذلك الكثير من السكان إلى محاولة تعلمها وإتقانها.

شاهد أيضًا: اللغة الرسمية في اندونيسيا

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال كم لغة في العالم ومناقشة سبب تعدد اللغات واللهجات، كما تم التطرق إلى أكثر اللغات صعوبةً، وأخيرًا تم ذكر عدد من اللغات القوية والمهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *