كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية 2022 – 1443

كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية

كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية؛ كي يتم التعرف على تفاصيل الإجازات التي يتحصل عليها الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص في المملكة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن تفاصيل الإجازة.

موعد عيد الفطر السعودية

تم الإعلان عن الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك فلكيًا في المملكة العربية السعودية، والذي سيوافق يوم الاثنين 2 مايو 2022، وذلك على اعتبار أن شهر رمضان المبارك في العام الحالي سيكون كامل 30 يومًا بالكامل، ويكون يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ولكن سيوف يتم العمل على تحديد موعد عيد الفطر المبارك بشكل رسمي من خلال الرؤية الشرعية التي يتم إجراؤها من قبل المحكمة الشرعية السعودية في 29 رمضان 1443.

شاهد أيضًاساعات دوام المرور بعد العيد في السعودية

كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية 2022 – 1443

تعمل الحكومة السعودية، على منح إجازة رسمية لجميع الموظفين العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعين سواء العام أو الخاص، وحددت الحكومة الإجازة كالتالي:

إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الحكومي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي، والتي سوف تبدأ مع نهاية يوم عمل 26 أبريل 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 25 رمضان وتنتهي في تاريخ 6 مايو 2022 الموافق لتاريخ 5 شوال، وذلك لكافة العاملين والموظفين في القطاع الحكومي السعودي وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة الموظفين.

كم يوم إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الحكومي

تبلغ إجازة عيد الفطر المبارك 10 أيام كاملة يتحصل عليها كافة الموظفين العاملين في القطاع الحكومي السعودي، وذلك بناء على تعليمات وزارة الموارد البشرية وديوان الخدمة المدنية السعودية، حيث تبدأ من 27 أبريل حتى نهاية 6 مايو لعام 2022 ميلادي.

موعد العمل بعد عيد الفطر 2022 للقطاع الحكومي

يبدأ الموظفين العاملين في القطاع العام والحكومي بداخل المملكة العربية السعودية، في العودة لممارسة أعمالهم من جديد في مختلف القطاعات بداية من يوم الأحد 7 شوال 1443 هجري الموافق 8 مايو لعام 2022 ميلادي، حيث إن يوم السبت ضمن الإجازة المحددة في عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضًا: متى يبدا دوام الدوائر الحكوميه بعد العيد

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 2022

إن إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، من الإجازات التي يكفلها القانون السعودي، والتي تبدأ في اليوم التالي ليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، وتستمر تلك الإجازة لمدة أربعة أيام كاملة.

إجازة عيد الفطر للمدارس والجامعات 2022

أعلنت وزارة التعليم بداخل المملكة العربية السعودية، عن تحديد موعد إجازة عيد الفطر المبارك في العام الحالي بكافة المدارس العامة والخاصة والأهلية، حيث تبدأ الإجازة يوم 25 رمضان الجاري، وتنتهي الإجازة يوم 6 من شهر شوال القادم، حيث يعود الطلاب للدراسة في اليوم التالي من انتهاء الإجازة.

إجازة البنوك عيد الفطر 2022

كشف البنك المركزي السعودي، عن موعد الإجازة الرسمية لكافة الموظفين العاملين في البنوك السعودية، حيث تبدأ الإجازة بنهاية يوم 27 رمضان وتنتهي في يوم 7 شوال، حيث يعود الموظفين بعدها إلى الدوام بشكل رسمي في مختلف مناطق المملكة.

شاهد أيضًا: متى موعد دوام الحكومة

هنا نصل بكم لختام مقال كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية 2022 – 1443؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الإجازات في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *