كيفية دخول قطر بعد ٢ ديسمبر لمواطني دول الخليج

دخول قطر بعد ٢ ديسمبر

دخول قطر بعد ٢ ديسمبر ، يقام كأس العالم 2022 في دولة قطر، مما جعل الكثيرين يرغبون بالسفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022 وتشجيع المنتخبات المشاركة من قلب الحدث، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم عرض كيفية الدخول إلى دولة قطر بعد الثاني من شهر ديسمبر مع التعريف بالبيان الذي أصدرته وزارة الداخلية القطرية بهذا الخصوص والتعريف ببطاقة هيّا.

كيفية دخول قطر بعد ٢ ديسمبر

أعلنت وزارة الداخلية في قطر أنه بدء من  يوم الثلاثاء الواقع في 6 كانون الأول ديسمبر من عام 2022 سيتم السماح لدول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها بالدخول إلى دولة قطر، وذلك دون الحاجة إلى بطاقة “هيّا” لغير حاملين تذاكر مباريات كأس العالم 2022، وأوضحت الوزارة في بيانها آلية الدخول عبر منافذ دولة قطر على النحو التالي:[1]

  • الدخول من خلال المنافذ الجوية: يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها القادمون إلى قطر الدخول دون التسجيل على منصة “هيّا” بدءًا من 6 كانون الأول ديسمبر من عام 2022.
  • الدخول عبر المنافذ البرية باستخدام المركبات الخاصة: يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها القادمون إلى قطر الدخول دون التسجيل على منصة “هيّا” بدءًا من 8 كانون الأول ديسمبر من عام 2022، لكن يشترط تقديم طلب تصريح لموقع وزارة الداخلية الإلكتروني قبل السفر بما لا يقل عن اثنتي عشرة ساعة.
  • الدخول عبر المنافذ البرية باستخدام الحافلات: يكون النقل متاحًا لكافة المسافرين برًا عبر الحافلات، وسيتم تخصيص مواقف للزوار بدون فرض رسوم.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض دخول قطر بعد ٢ ديسمبر، مع عرض البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية القطرية بهذا الخصوص والتعريف ببطاقة هيا.

أسئلة شائعة

  • هل بطاقة هيا مجانية؟

    لا توجد أية رسوم لتقديم الطلب أو الحصول على بطاقة هيا.

  • كم يستغرق إصدار بطاقة هيا؟

    يستغرق فترة 5 أيام للحصول على الموافقة المبدئية وتستغرق عملية تأكيد الإقامة مدة يصل أقصاها إلى 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *